فيديو| كتائب القسام تجري مناورات دفاعية “غير مسبوقة” في غزة

1

نفذت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة حماس، في قطاع غزة، مناورات عسكرية “دفاعية” تحاكي صد عدوان إسرائيلي على القطاع .

 

وقال أبو عبيدة المتحدث العسكري باسم القسام، إن الكتائب أنهت المناورات التي استمرت ليوم واحد، وتضمنت سيناريوهات مختلفة منها الدفاع عن المناطق الحيوية والتصدي لعمليات إنزال بحري وجوي ولأرتال مدرعة.

 

وأكد أن “المناورات أظهرت مدى الجهوزية والكفاءة القتالية العالية لدى المجاهدين وسرعة الاستجابة والاستعداد القتالي الكبيرين، ومستوى التنسيق المتقدم بين مختلف الأسلحة والصنوف”.

وشدد أن “المقاومة الفلسطينية ستظل وفي طليعتها كتائب القسام جاهزة ً للتصدي لأي عدوان على شعبنا وأهلنا وأرضنا، ولن نتهاون في الدفاع عن شعبنا وحقوقه، وستظل الصخرة التي يتحطم عليها كل عدوان”.

 

وحذر أبو عبيدة الاحتلال من الاقدام على ارتكاب أي عدوان، مبيناً أنه “سيدفع العدو ثمنه غالياً والقسام على استعداد أن يكون عوناً وسنداً لكل المخلصين من أبناء أمتنا العربية والإسلامية في كافة الجبهات الواقعة تحت تهديد العدو الصهيوني المجرم”.

 

وتابع “إن سياسة الترهيب والحصار والتركيع لن تثني شعبنا عن ممارسة حقه وواجبه في المقاومة بكل أشكالها، ولن تستطيع قوة على وجه الأرض أن تسلب شعبنا حقوقه أو أن تشطب هويته أو ترسم له مستقبله، فدماء الشهداء والتضحيات والكفاح والجهاد الفلسطيني سينبتُ نصراً وحريةً وعودة للأرض والمقدسات رغم أنف كل المستكبرين والمعتدين”.

 

وكانت وسائل إعلام عبرية قالت إن إعلان القسام عن مثل هذه المناورة يعتبر تطورًا جديدًا في تكتيكاتها العسكرية، ويبعث برسائل عدة مفادها بأنه جاهز للمواجهة مع إسرائيل.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. باهي فركس يقول

    اللهم فارج الهم وكاشف الغم مجيب الدعوة رحمن الدنيا والاخرة ورحيمهما
    فرج هم اهل غزة واكشف الغم عنهم )
    (اللهم اجعل لهم من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافية)
    (اللهم احفظهم من بين ايديهم ومن خلفهم وعن ايمانهم وعن شمائلهم ومن فوقهم )
    اللهم انصر اخواننا المسلمين فيه غزة يارب العالمين
    اللهم عليك بنتنياهو و عباس وبشار و الروس و الايرانين و السيسي وابن زايد شيطان العرب و ابن سلمان الدب الداشر العاهر الغاصبين ومن ولاهم.
    اللهم زلزلهم من تحتهم
    اللهم ارسل عليهم غضبك ياقوي ياعزيز
    اللهم بث الرعب في قلوبهم
    اللهم ارسل عليهم جندا من السماء لاتبقي منهم احداااااااا
    وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولاقوة الابالله
    اللهم انصرهم … اللهم ثبتهم … اللهم أيدهم بجنود من عندك يا الله
    اللهم انزل على قلوب أهل غزة الصبر و الثبات
    اللهم تقبل كل شهيد … و اشفي كل جريح ..
    اللهم زلزل الارض من تحت اقدام اليهود الغاصبين المجرمين ومن ولاهم من العرب و المسلمين و الروس و بشار والايرانين … اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم
    اللهم انزل عليهم عذابا لا يبقي منهم احدا
    اللهم عليك باليهود المتجبرين اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر
    اللهم زلزل الأرض تحت اقدامهم
    اللهم من ارادنا او اراد المسلمون والمجاهدون بسوء فأخرس لسانه وشُل أركانه
    اللهم فرق شمل اليهود والروس و الايرانين و جند بشار العادين
    واكسر شوكتهم
    يالله ياقدير ياسميع يا نصير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More