“أنا وميشيل فخورين”.. هكذا علق “أوباما” على المظاهرات الحاشدة التي شهدتها أمريكا!

علق الرئيس الأمريكي على المظاهرات الحاشدة التي شهدتها مدن أمريكية أمس، السبت، تحت عنوان “المسيرة من أجل حياتنا” احتجاجا على قانون حيازة السلاح.

 

ودون “أوباما” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) أمس: “أنا وميشيل فخورين بهؤلاء الشباب الذين عملوا ما بوسعهم لتنظيم هذه المظاهرة. استمروا في نفس الروح. وسيروا بنا إلى الأمام. لا يمكن أن يردع شيء ملايين الأصوات المطالبة بالتغييرات”.

 

 

وتجمع حوالي 20 ألف شخص في فعالية بعنوان “مسيرة من أجل حياتنا” في بلدة بارك لاند في فلوريدا، حيث سقط في فبراير الماضي 17 قتيلا بإطلاق النار في مدرسة.

 

وجرت فعاليات مماثلة في 800 مدينة أمريكية، بما في ذلك في ونيويورك وبوسطن وشيكاغو وهيوستن، كما تجمع نشطاء بالقرب من في لندن وستوكهولم وكوبنهاغن.

 

كذلك أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون عن دعمهما للاحتجاجات، وكتبت هيلاري كلينتون في صفحتها في الإنترنت: “تذكرني إمكانية سماع الطلاب في باركلاند، وفي جميع أنحاء البلاد، بأن المستقبل يمكن أن يكون في الأيدي الصحيحة”.

 

وكانت المجزرة في مدرسة مدينة باركلاند الواقعة على بعد 60 كيلومترا شمالي ميامي وقعت في 14 فبراير الماضي. وفورا بعد حدوثها اعتقلت الشرطة الطالب السابق في هذه المدرسة نيكولاس كروز (من مواليد 1999).

 

وقالت الشرطة إن “كروز” اعترف بمسؤوليته على الهجوم. والأسبوع الماضي وجهت المحكمة تهم رسمية إلى كروز بقتل 17 شخصا ومحاولة اغتيال 17 آخرين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.