الرئيسية » الهدهد » طالب بالسماح للطيران الإسرائيلي بالعبور.. وزير إسرائيلي يحتفي بوصول أول رحلة عبر الأجواء السعودية

طالب بالسماح للطيران الإسرائيلي بالعبور.. وزير إسرائيلي يحتفي بوصول أول رحلة عبر الأجواء السعودية

رحب وزير المواصلات الإسرائيلي، “يسرائيل كاتس”، بهبوط طائرة شركة طيران الهند في مطار “بن غوريون”، في رحلتها، مساء الخميس، من نيودلهي، إلى تل أبيب عبر المجال الجوي السعودي.

 

وقال “كاتس” في تغريدة على حسابه في “تويتر”، الجمعة، “تعكس أول رحلة طيران مباشرة إلى (إسرائيل) عبر المجال الجوي السعودي، التغيير الإيجابي الذي يحدث بشكل تدريجي في المنطقة”.

وطالب “كاتس” بالسماح لشركان الطيران الإسرائيلية باستخدام المجال الجوي السعودي، قائلا: “آمل أنه في المستقبل غير البعيد، سيسمح لشركات الطيران الإسرائيلية مثل العال (أكبر شركة طيران إسرائيلية) باستخدام هذا الطريق”.

 

وكانت طائرة “طيران الهند” هبطت مساء الخميس في مطار “بن غوريون”، في أول رحلة مباشرة إلى (إسرائيل) عبر الأجواء السعودية.

 

وتنهي هذه الخطوة حظرا فرضته الرياض لنحو 70 عاما؛ حيث منعت شركات الطيران المتجهة إلى (إسرائيل) من استخدام الأجواء السعودية.

 

ورجحت وزارة السياحة الإسرائيلية أن يؤدي تدشين الخط الجديد بين نيودلهي وتل أبيب إلى زيادة السياحة الهندية إلى (إسرائيل).

 

وتستغرق الرحلة بين نيودلهي و(إسرائيل) حوالي 5 ساعات، بعد أن كانت تستغرق وقتا أطول قبل السماح لها بالمرور في المجال الجوي السعودي.

 

والرحلة الهندية، هي الأولى من نوعها، التي تسمح فيها السلطات السعودية لأية شركة خطوط أجنبية، بالتحليق في أجوائها في طريقها إلى (إسرائيل).

 

ومن المتوقع أن تسمح السعودية لمزيد من الخطوط الجوية العاملة في منطقة جنوب شرق آسيا، بتسيير رحلات إليها من خلال التحليق في أجوائها.

 

ووفق الإذاعة العبرية، فإن مبعوث رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو السابق للمهام السرية، “يتسحاك مولخو”، هو من شرع لإقناع السعوديين بالموافقة على فتح مجالهم الجوي أمام الرحلات المتجهة لـ(إسرائيل).

 

ورفع الحظر عن استخدام شركات الطيران المتجهة إلى (إسرائيل) الأجواء السعودية يعكس فيما يبدو ذوبانا للجليد بين البلدين، وكلاهما حليف للولايات المتحدة، ويتشاركان في القلق بشأن نفوذ إيران في المنطقة.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “طالب بالسماح للطيران الإسرائيلي بالعبور.. وزير إسرائيلي يحتفي بوصول أول رحلة عبر الأجواء السعودية”

  1. كانوا يقولون:( خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سيعود)؟!،أما الآن فقد صار العكس فأحفاد بني قريضة وبني النظير وبني قينوقاع سوف يعودون إلى خيبر ويثرب وغيرها؟!،البداية من الجو فالبحر فالبر؟!،دائما مسافة ألف ميل تبدأ بخطوة؟!،إنه زمن الردة ولا أبي بكر لها؟!،يحاصرون المسلمين (قطر وغزة والعراق من قبل) ويفكون الحصار عن الأعداء الصهاينة مغتصبي قدس الأقداس؟!،أين المفتي للسرمفشي؟!،أين هيئة صغار العلماء؟!،أين هيئة الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف؟!،إنهم لا يسمعون ولا يرون ولا ينطقون؟!،صم بكم فهم لا يرجعون؟!،يشترون بآيات الله ثمنا قليلا؟!،استخفًهم أميرهم فأطاعوه ولم يلتفتوا لطاعة الواحد الديان؟!،اتخذوا هم وأمراؤهم اليهود والنصارى أولياء ؟!،ولذلك تبرأوا من الصحوة التي جاءت بعد1979 حسب زعمهم؟!،وللتضليل نسبوها للإخوان بغية التدليس على واقع انسلاخهم عن مبادئهم التي بقوا يدعون إليها ردحا من الزمن؟!،كل من انكشفت عورته يسارع إلى ابداء العداوة والبغضاء اتجاه الإخوان؟!،فهل الإخوان هم من أسقطوا البرجين؟!،وهل هم من فجروا في الخبر؟!،وهل هم من ضربوا الشرق والغرب؟!،وهل هم من مكنوا للشيعة في العراق ولبنان وسوريا واليمن والبحرين؟!،شماعة الإخوان كلمة السر للتدليس عن خروجهم من دين الله زرافات ووحدانا؟!.

    رد
  2. هاذا دليل ان السعوديه البلد الوحيد فالمشرق الإسلامي من كانت تقاوم المشروع الصهيوني.. وتم وضعها تحت ضغوطات من بعض كلاب العرب وتهديد أمنها لدفعها بهذا الاتجاه فتم محاصرتها عسكريا في اليمن والعراق والشام عسكريا وإعلاميا قبل ذالك بكثير فهاذا يكذب الإعلام بأنها طبعة مع إسرائيل وأنها تتعاون والكلام الفاضي من الاخر

    رد
  3. هذا امام اعيُن الناس،لكن عملياً ا ونظرياً الرحلات بدأت من زمااااان.. ويلا كمان شالووووم عليكم يا عرب!

    رد
  4. سمحوا للطيران الهندي في استخدام أجوائهم لتسيير رحلة جوية إلى الكيان الصهيوني

    وفي المقابل فرضوا حظر على طيران قطر من العبور فوق أجوائهم

    يا لها من مفارقة عجيبة ويا أسفاه !!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.