الرئيسية » الهدهد » يفوق الوصف والخيال .. “الأسد” وروسيا يحرقان مدينة دوما بالفوسفور والنابالم!

يفوق الوصف والخيال .. “الأسد” وروسيا يحرقان مدينة دوما بالفوسفور والنابالم!

في مشهد مروع يفوق الخيال، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقاطع فيديو تظهر لحظة قصف طيران الأسد وروسيا مدينة دوما في الغوطة الشرقية بقنابل الفوسفور والنابالم.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، يظهر عن عملية القصف استهدفت عمارات سكنية مأهولة بالسكان المدنيين، في مشهد يعكس وحشية وعنجهية النظام وتخاذل المجتمع الدولي عن نصرة الشعب السوري.

وقال ناشطون سوريون وعاملون في فرق الإغاثة إن قوات النظام السوري والطائرات الروسية قصفت مناطق في الغوطة الشرقية بقنابل الفسفور والنابالم الحارق وغاز الكلور، موقعة عشرات القتلى حرقا بينهم أطفال ونساء.

 

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء إن 37 مدنيا قتلوا حرقا في هجوم لنظام الأسد والقوات الروسية على ملجأ للمدنيين في مدنية عربين بالغوطة، فيما قال ناشطون إن قصفا عنيفا بالفسفور وغاز الكلور تعرضت له مدينة زملكا.

 

وذكر بيان للدفاع المدني التابع للمعارضة السوري (الخوذ البيضاء) الجمعة، أن “طائرات حربية قصفت ملجا يختبئ فيه مدنيون بقنابل النابالم في بلدة عربين”، مشيرة إلى أن أغلب القتلى هم من النساء والأطفال.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “يفوق الوصف والخيال .. “الأسد” وروسيا يحرقان مدينة دوما بالفوسفور والنابالم!”

  1. اسال الله العظيم الا يميتك حتى يذيقك ما تستحق و تستاهل من الذل و الالام يا حشرة الصحراء و ذيل بني مرخان

    رد
  2. والله انك كلب حقير سافل منيك مثل اليهودي سلمان بن عبدالعزيز واليهودي الديوث محمد بن سلمان وأكبر منيك عرفه التاريخ محمد بن زايد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.