على الرغم من نفي طلال آل الشيخ مستشار رئيس هيئة الرياضة ، ما فهم من تصريحات الأخير حول تهديده للمغرب بعدم دعم ملفها للحصول على شرف تنظيم بطولة 2026، عاود التأكيد على ما صرح به سابقا، معلنا عن خطط لدعم ملف لتنظيم المونديال.

 

وقال “آل الشيخ” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “” رصدتها “وطن”:” مصر قادرة على استضافة كأس العالم وستكون جاهزة خلال الخمس سنوات القادمة ، في حال نجحت خطة العمل التي سأضعها مع أخي معالي الوزير خالد عبدالعزيز وأخي رئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريده”.

 

ويأتي هذا التحدي للمغرب من قبل رئيس هيئة الرياضة السعودية على الرغم من توضيح مستشاره طلال آل الشيخ، خلال زيارته للمغرب نهاية الأسبوع المنصرم أن تصريحات رئيس الهيئة العامة للرياضة قد “اسيء فهمها وأخرجت عن سياقها”.

 

وأكد المستشار طلال آل الشيخ أن الاتحاد السعودي لكرة القدم عازم على تقديم الدعم للملف المغربي، عكس ما تم فهمه من تصريحات تركي آل الشيخ، وهو الاعتقاد الذي أذكته مبادرة الأخير بلقائه رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم بمدينة مراكش السبت الماضي فوزي لقجع وناقشا موضوع دعم لاحتضان ، حيث جرت مراسيم التوقيع على اتفاق شراكة مع فريق “الرجاء البيضاوي” المغربي للمشاركة في منافسات البطولة العربية.

 

وكانت تغريدات رئيس هيئة الرياضة السعودي تركي آل الشيخ، قد أثارت غضب المغاربية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ألمح فيها بعدم دعم ملف المغرب على تنظيم كأس العالم 2026.

 

وقال آل الشيخ في تغريدة له:” لم يطلب أحمد ندعمه في ملف 2026، وفي حال طلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولاً، اللون الرمادي لم يعد مقبولاً”.

ليعود محذرا: ” هناك من اخطى البوصلة اذا اردت الدعم فعرين الاسود في هو مكان الدعم، ماتقوم به هو اضاعة للوقت دع “الدويلة” تنفعك…! رساله من الخليج ل المحيط” .