الرئيسية » الهدهد » بسبب لحيته و”سجدته”.. إعلام “ابن سلمان” يحذر النجم المصري محمد صلاح من الانسياق وراء “مشاعر التديّن”!

بسبب لحيته و”سجدته”.. إعلام “ابن سلمان” يحذر النجم المصري محمد صلاح من الانسياق وراء “مشاعر التديّن”!

في تلميح يشير إلى استياء النظام السعودي من ميول اللاعب المصري محمد صلاح الدينية، حذر إعلام محمد بن سلمان متمثلا في صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، نجم نادي ليفربول الإنجليزي من الانسياق وراء (مشاعر التدين) والتي وصفها بالطلبات الشعبوية.

 

وفي مقال بالصحيفة السعودية تحت عنوان “محمد صلاح… نجاح وحذر” حذر الكاتب السعودي مشاري الذايدي النجم المصري من إظهاره لميوله الدينية بقوله:”أهم ما يجدر بصلاح، وهو يطوي المسافات طيّا، الحذر من التسييس أو الانسياق للطلبات الشعبوية، خاصة حول الدين، فهذا أمر حساس دقيق.”

 

وتابع أن نجاح صلاح، والاستمرار بهذا النجاح، هو خير دعاية له… ولقومه وحضارته.

 

وللتلبيس على المتابع وعدم إظهار أهداف المقال الحقيقية (وهي انتقاد تدين محمد صلاح وإظهاره تدينه في الملعب)، خلط الكاتب انتقاده المبطن بكيل المديح لـ”صلاح”.

 

وافتتح مقاله مشيدا “اللاعب المصري الشاب محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، صار «ظاهرة» عالمية، ليس فقط مصرية أو عربية. من نجاح لنجاح يركض هذا الفتى المصري، بكفاح وموهبة واحتراف، بكل محطاته الكروية الخارجية، منذ ترك الدوري المصري، ولم يكن حتى في أحد الفريقين القاهريين الكبيرين، الأهلي والزمالك.”

 

وتابع “صار صلاح أو «مو» أيقونة الفريق الإنجليزي العريق، ومعشوق الجماهير، بل وصلت الحالة، وهذه من أغرب العلاقات بين كرة القدم والاقتصاد، أن نجاحات وأهداف صلاح، آخرها رباعية تاريخية سجلها بفريق «واتفورد» صار لها أثر على تحسن البورصة المصرية!”

 

وقبل يومين  وجّه عائض القرني، الداعية السعودي المعروف، رسالة للنجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، شكره فيها على حسن تمثيله الدين الإسلامي في المحافل الدولية.

 

تعليقات القرني جاءت بعد تألق النجم المصري أمام واتفورد، وتسجيله 4 أهداف “سوبر هاتريك”، لتكون المرة الأولى التي يسجل فيها لاعب مصري وعربي هذا العدد من الأهداف في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي.

 

وأبدى القرني في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على تويتر إعجابه بسجود صلاح في ملعب أجنبي عقب تسجيله الأهداف.

 

وأضاف أن سجود صلاح يدل على أن “العظمة والعزة والعبودية لله وحده،” مضيفاً أن ما يفعله ربما “أفضل من مئة أو ألف محاضرة” على حد وصفه، داعياً متابعيه الى أن يشكروه.

 

يذكر أن المدرب الألماني لليفربول، يورغن كلوب، كان قد عبّر عن سعادته بمستوى صلاح عقب مباراة يوم السبت، مشيراً إلى أن الفرعون المصري يسير على خطوات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بسبب لحيته و”سجدته”.. إعلام “ابن سلمان” يحذر النجم المصري محمد صلاح من الانسياق وراء “مشاعر التديّن”!”

  1. نصيحه للمعجزه محمد صلاح و لك كل الاحترام و التقدير و لكن المشكله تكمن في الادمغه العربيه القذره و المتسخه و انصحك اذا كنت طبعا تريداسترضائهم بان تفكر في عمل ضفائر و تضع القلاده السداسيه لانها ستكون موضة العصر انشاء الله في كل الدول العربيه بعد التطبيع القريب جدا مع الكيان الاسرائيلي و سنصبح يهودا و عربا اولاد عمومه و سيصبح ايضا من حق المواطن الاسرائيلي او الاسرائيليه التجول كما يحلو لهم في اي دوله عربيه اسلاميه او غير و لكن نسيت !!!!
    سيتم منع جنسيات عربيه و اسلاميه من الدخول الي اراضي العرب هكذا نريد فالمسلم العربي غير مرحب به في الدول العربيه من الاساس
    و ليحبك العرب اولا فالعرب لا يريدون دينا و اي ملامح دينيه لانها تزعج الغرب منهم و هم يرديون استرضاء و استجداء الغرب باي ثمن حتي ولو حساب شرفهم و معتقداتهم انما اظهار بضع طقوس في المساجد و ايام الجمع و ما بينهما يجب ان تعيش كما يحلو للك او ان تتظاهر بالتدين كما هو الحال عند اغلب العرب و تشرب و تتسكع مع الفتيات في البارات و الحانات و يكون عندك صديقه و يجد الاعلام العربي المريض ماده خصبه لالقاء الضوء عليك او لشتمك او لسبك مع احترامي للك و لكن هذا ما يرديه العرب منك انهم حاقدون عليك ليس الا انه الحقد و الكرهيه التي تجمع العرب و يتسمون بها الحقد الدفين و الجلد المتين حتي و ان ابتسموا للك فهم يكرهون بعضهم البعض من الاساس و منذ قدم التاريخ
    هم يريدونك قذرا متسخا بافكارهم هكذا سيفضللك العالم العربي اكثر
    و سيتم التهافت عليك من اغلب الدول العربيه و التي تسمي نفسها اسلاميه

    رد
  2. إنه عصر العقول الصغيره جدا جدا جدا لتنصح اصحاب الهمم العاليه والعقول الواعية لتردها الى التخلف الجاهلي بل يلمحون له بالافتخار بفرعون واسم ابنته مكه عجبا
    وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.