في واقعة مثيرة تعكس مدى التأثير الإيجابي للاعب المصري ونجم نادي “” الإنجليزي، بما يتجاوز تأثير رجال الدين، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “” مقطع فيديو لطفل بريطاني يقوم بالسجود اقتداء باللاعب المصري بعد إحرازه هدفه على هامش إحدى الفعاليات الخيرية.

 

ووفقا للفيديو الذي رصدته “وطن”، فقد أحد الأطفال الملتحقين بأكاديمية نادي “تشيلسي” لكرة القدم بالسجود على أرض الملعب بعد تسديده هدفا في إحدى الفعاليات الخيرية التي أقيمت في ” الستامفورد بريدج”.

 

يشار إلى أن محمد صلاح يحرص على الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي داخل وخارج الملاعب عبر السجود لله بعد كل هدف يحرزه، وحمل القرآن معه في تنقلاته، وأدائه صلاة الجمعة بالمسجد.

 

ومما يعكس مدى تأثيره، فقد أعلن أدمن أحد أشهر الحسابات المختصة بنقل أخبار نادي “ليفربول” الإنجليزي دخوله الإسلام، قبل أيام بعدما نجح المهاجم المصري محمد صلاح في تسجيل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في فريقه أمام واتفورد في الجولة الحادية والثلاثين للدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريمرليغ).

 

وقال أدمن حساب ” Liverpool Family‏ ” في تغريدة له على “تويتر” رصدتها “وطن”:” ما الذي يفعله صلاح في الموسم الحالي من أداء مبهرأنا بالتأكيد سأشهر إسلامي”.

 

وأضاف قائلا: ” أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله”.

وسبق أن ابتكرت جماهير ليفربول الإنجليزي، أهزوجة جديدة تقول فيها إنها ستتحول إلى الإسلام إذا استمر النجم المصري محمد صلاح في تقديم مستوياته الباهرة.

 

ويغرّد صلاح على قمة هدافي الموسم الحالي للدوري برصيد 28 هدفًا بفارق أربعة أهداف عن هاري كين مهاجم توتنهام.