الأمن العماني عثر على وثائق سرية وتسجيلات والسلطان أعلن الاستنفار..  هكذا خطط “ابن زايد” لاحتلال قطر وسلطنة عمان

10

في مفاجأة من العيار الثقيل كشف حساب “” الغير موثق والذي يعرف نفسه على أنه ضابط بجهاز الأمن الإماراتي، عن اتفاق غير معلن بين والإمارات كان يهدف لإلغاء منظومة دول مجلس التعاون باحتلال الخليج، بحيث تصبح قطر وسلطنة عمان للإمارات والكويت والبحرين للسعودية.

 

وتزامنا مع تعمد ضم محافظة “مسندم” العمانية لأراضيها على الخرائط المزورة، أكد حساب “بدون ظل” في سلسلة تغريدات له رصدتها (وطن) أن الأجهزة الأمنية في وضعت يدها على وثائق وتسجيلات تؤكد تدخل ولي عهد أبو ظبي في التأثير على أهالي مسندم بهدف استمالتهم لصالح الإمارات وتحريضهم للمطالبة بالانفصال عن .

 

 

وأضاف موضحا: “وهو ما أزعج السلطان قابوس وبعد أن انكشف الأمر سارع محمد بن زايد، بطلب أن يتدخل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من أجل تهدئة الأمر وكانت زيارته الاولى لسلطنة عمان بتاريخ ٤/٢/٢٠١٨ من اجل التوسط وعدم كشف الأمر خاصة وأننا في خلاف لم ينتهي مع قطر”

 

ويشير المدون إلى أن هذه التحركات والمكائد دفعت سلطنة عمان لإعلان الطوارئ وأقرت تجربة التعبئة العامة فيها من أجل الوقوف على استعدادات الجيش العماني.

 

ولفت “بدون ظل” إلى حادثة محاولة قطع متحف “اللوفر أبوظبي” قبل فترة لخارطة “مسندم من جغرافيا سلطنة عمان، مضيفا “وللتوضيح اكثر فأن مايريده سمو الشيخ محمد بن زايد هو امران الاول السيطرة على ميناء خصب والواقع في مسندم وادخالها تحت وصاية موانئ دبي العالمية”

 

وفي نهاية تغريداته كشف بدون ظل عن اتفاق غير معلن بين السعودية والإمارات، وهو استيلاء المملكة على دولة ومملكة ، واستيلاء الإمارات على سلطنة عمان ودولة قطر.. بحسب الضابط الإماراتي الذي أضاف “وبعدها يتم الغاء منظومة دول مجلس التعاون لتكون خاضعه امام اسرائيل”

 

 

يشار إلى أنه للمرة الثانية على التوالي وفي ظرف زمني لا يتجاوز الشهرين وفي محاولة منها لسرقة تاريخ وحضارة سلطنة عمان، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لإعلان ترويجي لشركة “الفطيم” الإماراتية يظهر فيه استيلاء أبو ظبي على أراض عمانية.

 

ووفقا للإعلان الترويجي الصادر عن شركة “الفطيم” لمول عمان ورصدته “وطن”، فقد تعمد الإعلان إزالة محافظة “مسندم” من خارطة سلطنة عمان وضمها داخل الحدود الإماراتية.

 

الفيديو الترويجي الذي تعمد ضم “مسندم للإمارات أشعل موجة غضب لدى المغردين العمانيين، الذي أكدوا أن الهدف هو شن حرب على عمان لقيامها بتطوير ميناء مسندم بالتعاون مع الصين، في حين أوضح آخرون بأن ضم “مسندم” للإمارات يؤكد بأن واقعة متحف “اللوفر أبو ظبي” لم تكن بالخطأ وإنما متعمدة.

 

ويذكر أنه بعد أن قامت الإمارات في يناير/كانون الثاني بحذف قطر من على خريطة للخليج عرضت بمتحف “” وبررت الأمر بأنه (هفوة غير مقصودة)، لفت ناشطون إلى أن ذات الخريطة ظهرت بها محافظة “مسندم” العمانية داخل حدود الإمارات، ما أثار غضبا واسعا في سلطنة عمان.

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    هزاب
    خلي سيدك في ابوظبي يخفف من احلام اليقضه شوي بتأثر على صحته، واذا ما كف عن احلامه بنرجع ساحلنا وقد اعذر من أنذر.

  2. العريمي يقول

    حدث العاقل بما يعقل هذه معلومات لا يصدقها عاقل هناك من يريد الوقيعة بين البلدين وهما أكبر من ذلك عمان والامارات علاقتهما أكبر من علاقة جوار هم أهل وأنساب وتاريخهم واحد لذلك لا فائدة من هذه المقالات

  3. هزاب يقول

    كيف يمكن ان نصدق أخبار من حساب غير موثق على تويتر؟ وكلمة العثور ! ما محلها الاعرابي ؟ كيف جهاز أمن يعمل بانظمة وموكل به حماية بلد يعثر ! أين عثر ! ربما تقصدون تعثر ! هذا الكلام يصور لنا ان السعودية والامارات قوتان عظمى ! لا وجود لأمريكا وبريطانيا اللتان تديران الاقليم مباشرة ولا وجود للقوى الاقليمية! وإذا فرضنا أن الامارات تتآمر على عمان فهل من المعقول أن العمل السري يقتضي نقل وثائق إلى عقر دار البلد المتآمر عليه؟ هذا لا يتفق مع بديهيات العمل الأمني والمخابراتي! وتحركات الامارات في عمان يعلمها الجميع ومن سنوات وقصة شراء الأراضي عادية جدا ! ولسنوات وسنوات كانت الصحف العمانية تعلن : أراضي للبيع للإماراتيين ! وقام الاماراتيون بشراء أراضي عديدة وكبيرة جدا متاخمة للحدود العمانية في مسندم والبريمي ومحضة ولوى وشناص لدرجة أنه صدر مرسوم سلطاني بعدم بيع الأراضي في تلك الولايات بدون إذن أمني! ناهيك عن الأراضي الكبيرة التي يملكها الاماراتيون في صحار ومسقط ! زيارة السيسي لعمان محددة في نوفمبر 2017م وتأجلت بسبب تفجير مسجد الروضة في سيناء وليس لها أية علاقة بوساطة! تدريبات الجيش وغيرها في كل دول العالم تجري لظروف عسكرية بحتة لادخل لها بالتجسس! هذه التغريدات تصلح لفيلم خيال غير علمي!

  4. دوحة العز يقول

    من الصفات التي يتصف بها حكام مشيخة ابوظبي وعلى رأسهم طقعان ابوظبي – قبحه الله – صفتا الغدر والخيانة, فهم خونة بطبيعتهم انجس من اليهود ينقضون المواثيق ويغدرون بضيوفهم ,ويخونون من ائتمنهم . ولا يعيشون إلا على الحرام، لذا تجد مراكز الدعاره وغسيل الاموال والبارات والمراقص ودور القمار ، فهم لا يبالون بشيء من الدين أو الأخلاق .والمتتبع لافعالهم يدرك غدرهم وشدة عدائهم للمسلمين . فساءت بذلك أخلاقهم وطبائعهم .. وتفشي بينهم الكذب والغدر والخيانة ، وسوء الخلق.

  5. حمدان يقول

    فلتحذر سلطنة عمان من ابن زايد فهو كالفعي التى تتحين الفرصة للدغ نصيحة يا جيش عمان تغدوا به قبل عن يتعشوا بكم

  6. ديني الاسلام يقول

    هزاب تو صار الحساب غير موثق ..والا طلع الأخضر واليابس…

  7. ديني الاسلام يقول

    اهل عمان ما ينسوا 2011.. الخلية… هزاب فتح عينك … وقتها تدخل امير الكويت وسوا صلح

  8. لقطور يقول

    صحيح يحتاج نتغداء فيهم لانهم أكثر من مره ترسل الامارات بالونات وتشوف ردود الفعل بس قريبا الامارات بتنتهي بطيح من ذاته وترجع تطلب الانضمام إلى عمان
    السلطان قابوس رجل متعلم ما عنده شهادة صف الخامس مثل بعض الناس

    ?

  9. الحذر يقول

    الي يقولون علاقة وما علاقة بين البلدين يذكروني من نشر بريطاني في مذكراته أن العراق سيغزو الكويت فبعض الكويتيين علقوا أن العلاقة بين البلدين أكبر من هاي الخزعبلات وبالاخير طلعت الخزعبلات أكبر من الكلام اللي صدر…. وانا اقول ليش السلطان قابوس أصدر بيانات بخصوص في حال تعرض أمن السلطنة إلى خطر فعلى الجميع الدفاع

  10. ناصرالجابري عماني يقول

    هههههههه
    انا من خصب من مسندم وهذا كذب لا استماله والشيء…ايرانيون كذابين
    مجووووس….عمانيين..واماراتيين…اهل…والايراني…اسئل العماني اذا بزوجك أخته أو بنته
    واسئل العماني اذا يزوج الإماراتي أخته أو بنته
    ……يعني فهمهاااااا
    انت منبوذ اجتماعيااااااا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.