الإثنين, نوفمبر 28, 2022
الرئيسيةالهدهدمن قصر "السيسي".. عبدالله بن زايد يغازل قطر ويلمح لمصالحة وشيكة: "كلنا...

من قصر “السيسي”.. عبدالله بن زايد يغازل قطر ويلمح لمصالحة وشيكة: “كلنا سنرحب بعودتها للصف العربي”

- Advertisement -

في تصريحات فسرها الكثير من المتابعين على أنها تراجع في الموقف الإماراتي ومحاولة لحفظ ماء الوجه بعد فشل جميع مخططات أبو ظبي للسيطرة على قرار قطر السيادي، خرج وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد اليوم ليغازل قطر ويصرح أن الجميع سيرحب بعودتها للصف العربي إذا حققت هذا الشرط.

 

وقال “ابن زايد” خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري، تبعه لقاء مع عبد الفتاح السيسي، إنه “إذا أرادت قطر تغيير نهجها كلنا سنرحب بعودتها للصف العربي”.

- Advertisement -

 

يشار إلى أن عبد الله بن زايد كان لا يترك مناسبة أو أي ظهور إعلامي له منذ بدء الأزمة، إلا ويكيل الإساءات والاتهامات لقطر وقياداتها إلا أن تصريحه هذا يشير إلى تراجع كبير في الموقف الإماراتي.

 

- Advertisement -

وقال الوزير الإماراتي: “سنستمر في العمل مع مصر بقوة وعزم لمواجهة تحدياتنا المشتركة، نرى أن علاقة الإمارات بمصر ستوفر حياة أكثر تنوعا وفرصا وإمكانيات لشعوبنا وشعوب المنطقة، نرى في مصر بلدا شامخا وأصيلا يدعم الاستقرار في محيطه العربي”.

 

وبحث “السيسي” و”عبد الله بن زايد” بحسب ما نقلت وسائل إعلام مصرية، العلاقات الثنائية والتطورات على الصعيد الإقليمي.

 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية بأن الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نقل للسيسي تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

 

يشار إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد من المقرر ان يقوموا بزيارات متعاقبة للولايات المتحدة بدءا من يوم الثلاثاء وعلى مدى أسابيع.

 

حيث ترمي الجهود الأمريكية لإنهاء الأزمة الخليجية حتى لا تصب في صالح إيران.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. حذار يا قطر من مثل هذه التصريحات المفاجئة ………… تيلرسون كان حريصاً على مصالح أميركا وفعل ما فعل ليس لأجل مصالح قطر………….. لكن التاجر الفاجر وزوج ابنته اليهودي المُتعصب …الذي هو صديق حميم لنتياهو لم يُرق لهما الأمر … يعني آخرتها اليهودي الصهيوني جاريد كوشنر يُكلف بحل القضية الفلسطينية بمساعدة بعض العرب…. يا عيب الشوم………….. صفقة القرن ..صفقة المُقرنين “العرصات” كم من صفقات خُطط لها …….. سلاحنا الحاد في مواجهة تلك المؤمرات الخبيثة هو قائد حماس العسكري …….. كبرياؤنا وأملنا …. العزيز محمد الضيف …. الباقي ضراط على بلاط …. إحلموا ……………. مالت عليكم وعلى إنبطاحكم وضعفقكم اما أسيادكم الاميركان والغرب القذر الوسخ .. إلا من رحم ربي من حيث تعاطفه مع قضايا الشعوب المظلومة … شكرا

    من مثل تلك التصريحات “المتفائلة” بدون مقدمات …………… شيئ ما سيئ قادم الى قطر …. حذار

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث