الرئيسية » الهدهد » #شليتو_المواطن .. الأردنيون يهاجمون الحكومة ويغردون: “لا نعيب أردننا .. والعيب في مُلقيها”

#شليتو_المواطن .. الأردنيون يهاجمون الحكومة ويغردون: “لا نعيب أردننا .. والعيب في مُلقيها”

عبر ناشطون أردنيون عن غضبهم واستيائهم من الحالة الاقتصادية المتردية التي وصل بهم بفعل السياسات اللامدروسة لحكومة رئيس الوزراء هاني الملقي.

 

وأطلق الناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاجا بعنوان: ” #شليتو_المواطن”، تصدر قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا في الأردن مستنكرين القرارات الاقتصادية التي أتعبت كاهل المواطن الأردني محملين حكومة “الملقي” المسؤولية الكاملة عنها، منتقدين قيام الحكومة بإلغاء اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا رابطين بين إلغائها وزيارة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد للمملكة.

https://twitter.com/othman_barahmeh/status/973708850435108864

https://twitter.com/BananLoai/status/973681571730526209

كانت الحكومة الأردنية فرضت المزيد من الضرائب، بهدف رفد خزينة الدولة بملايين الدنانير، لسد عجز الموازنة، لكن الضرائب خلفت حالة ركود اقتصادي في قطاعات عدة، كما يبين ناشطون.

 

وأثارت موافقة الحكومة الأردنية على شراء سيارات من طراز “مرسيدس” حديثة لرؤساء البلديات، في وقت تعلن فيه التزامها بضبط النفقات، غضب الناشطين الذين رأوا فيها دليلاً على “كذب” الحكومة.

 

وتأتي هذه الموج من الغضب تزامنا مع قيام الأردن بإلغاء اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا، حيث تذرعت وزارة الصناعة والتجارة الأردنية التي اتخذت القرار بمسوغات ومبررات باهتة فقد تحدثت في التبرير عن ميلان الميزان التجاري لصالح الاتراك وعن ضعف عوائد الاستثمار التركي وعن الحاجة لحماية المنتج الصناعي والتجاري الاردني.

 

الملفت للنظر أن إلغاء الاتفاقية أعقبها زيارة لوزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد للأردن الذي تحدث فجأة عن أن التحديات التي يواجهها الاردن تواجه الامارات ايضاً، مشيرا إلى أن بلاده معنية بتوفير الحياة الكريمة لأبناء الاردن ومن يقيم فيه متحدثاً عن تنشيط الاتفاقيات بين البلدين وعن تعاون في مجال الطاقة قريباً.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.