الرئيسية » الهدهد » أديب جزائري يتهم الإسلاميين بتعمد نشر الحصبة “البوحمرون” جنوب البلاد لهذا السبب!

أديب جزائري يتهم الإسلاميين بتعمد نشر الحصبة “البوحمرون” جنوب البلاد لهذا السبب!

في تصور منافي للعقل وهدفه مهاجمة الإسلاميين، زعم الكاتب والأديب الجزائري كامل داود بأن سبب انتشار الحصبة “البوحمرون” في جنوب البلاد سببه الإسلاميين.

 

وقال “داود” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على وفاة 10 مواطنين جزائريين أغلبهم أطفال بالحصبة: “أولياء، صحف اسلاموية، مسؤلون في منظمة أولياء التلاميذ، صحفيين، مسؤلون عن عزوف التلاميذ عن حملة التلقيح في مارس الماضي من أجل إسقاط بنغبريت. سنةٌ من بعد، عدوى البوحمرون وترى هأولاء يغسلون أيديهم من مسؤلياتهم ويكتبون في نفس الجرائد. ينعتون ويحللون!”.

 

 

وكانت مصالح الصحة العمومية في الجزائر قد سجلت منذ نهاية الشهر الماضي وفاة 10 أشخاص معظمهم من الأطفال بعد إصابتهم بداء الحصبة “البوحمرون”.

 

حالات الوفيات وقعت في مدينتي الوادي وورقلة في جنوب الجزائر ولم توضح مصالح وزارة الصحة أسباب تفشي هذا الداء من جديد.

 

وأحصت نفس المصلحة حوالي 1263 حالة إصابة بهذا الفيروس في المدينتين.

 

وذكرت الوزارة أنها باشرت “حملة تلقيح عاجلة” شملت 43 ألف طفل تتراوح أعمارهم ما بين 6 و14 سنة بولاية ورقلة، و39 ألفاً بولاية الوادي.

 

وأرجع مدير الوقاية بوزارة الصحة الجزائرية جمال فوراري، في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية أسباب تفشي المرض في الولايتين الجنوبيتين إلى عزوف السكان عن تلقيح أبنائهم خلال حملتي التلقيح اللتين باشرتهما الوزارة في شهري مارس/آذار 2017، ويناير/كانون الثاني 2018.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أديب جزائري يتهم الإسلاميين بتعمد نشر الحصبة “البوحمرون” جنوب البلاد لهذا السبب!”

  1. هذا الكائن معروف بعداءه للدين الاسلامي والمسلمين بشكل لم يتجرأ عليه حاخامات الصهيونية العالمية..هذا الكائن المسمى(كمال دافيد أو داود)متهود ومتصهين ومتطرف جدا بل فاق الحاخامات الصهيونية المعادين للاسلام والمسلمين..وبالتالي اذا عرف السبب بطل العجب…فهو متهود ومتصهين قلبا وقالبا وقد كشف تهوده وتصهينه الوزير الأول الفرنسي الأسبق في عهد أولاند الرئيس الفرنسي سابقا..حيث وجه نداء الى كل يهود العالم للوقوف مع شقيقهم التهود المتصهين كمال داود….فلينبح هذا النباح ماشاء أن ينبح وينوح …

    رد
  2. سالم. أولاً لم اكتب تعليقي في تويتر، لكن في فيسبوك. ثانياً، لم أتهم الاسلاميون بل صحف اسلاموية، مسؤلون وأولياء تلاميذ في تخويف ال أولياء. لماذا تكتبون بعنوان لم أكتبه؟ ثالثاً كان من الأصح الإتصل بي لكي أرد وليس اتهكم الصبياني. عنوان المقال لا علاقة له بما كتبت. وهذا لا يفاجئني. لقد تعودت على هذا المستوى . لهذا جاء في تعليق أحد قرائكم: سب، شتم. هكذا أصبح أدب الحوار بيإسم الدفاع عن الإسلام. شكرا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.