الرئيسية » الهدهد » الطائرة النحلة الفائقة التطور تشارك في عمليات الجيش التركي في “عفرين”

الطائرة النحلة الفائقة التطور تشارك في عمليات الجيش التركي في “عفرين”

كشفت صحيفة “ديلي صباحالتركية عن سلاح جديد ومتطور استخدمته القوات التركية ضد الانفصاليين الأكراد في عفرين السورية، رافعة الستار عن طائرات متناهية الصغر، لرصد مخابئ وتحركات العناصر التابعة لما يُعرف بـ”وحدات حماية الشعب” الكردية.

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن المعدات العسكرية الجديدة التي يستخدمها الجيش التركي، قد باتت بمثابة كابوس كبير للتنظيمات الإرهابية التي تحاول إلحاق الضرر بالمدنيين والعسكريين الأتراك.

وأوضحت أن أبرز هذه المعدات التي أضافت مزيداً من الرعب للتنظيمات الإرهابية طائرة “النحلة” وهي طائرة صغيرة بحجم أكبر من النحلة بقليل يمكنها تصوير واكتشاف أماكن اختباء عناصر التنظيمات ومتابعة تحركاتهم دون أن يجري اكتشافها.

 

ووفقا للتقرير فإن هذه الطائرة التي بدأت مهامها في الجيش التركي حديثاً، تتمتع بخاصية التخفي وعدم إصدار صوت وبالتالي يصعب اكتشافها.

 

وإلى جانب ذلك، طور الجيش التركي في الآونة الأخيرة من استخدام الطائرات الصغيرة “درون” التي يتم إطلاقها لتصوير أماكن الاشتباكات واكتشاف الإرهابيين الذين يحاولون التسلل إلى مناطق الجيش وزرع العبوات إلى جنبات الطرقات.

 

ويستخدم الجيش التركي هذه التقنيات بالدرجة الأولى في العمليات المتواصلة ضد التنظيمات في جنوب وشَرقي البلاد وفي سوريا لا سيما عملية “غصن الزيتون” المتواصلة في عفرين منذ حوالي شهرين.

 

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و”السوري الحر”، مواقع تنظيمي “YPG” (الذراع المسلح لما يُعرف بحزب الاتحاد الديمقراطي “PYD”، و”داعش” الإرهابيين، في عفرين.

 

وارتفع عدد النقاط التي تم تحريرها في عفرين إلى 185 نقطة؛ بينها خمس نواح و148 قرية، و32 موقعا استراتيجيا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.