الرئيسية » الهدهد » تمنى أن يكون مصريا.. ملك “مملكة الريتويت”: لو كان لي صوتٌ انتخابيّ لمنحته لـ”السيسي”!

تمنى أن يكون مصريا.. ملك “مملكة الريتويت”: لو كان لي صوتٌ انتخابيّ لمنحته لـ”السيسي”!

في وصلة نفاق جديدة تؤكد اللقب المتداول له بـ” ملك مملكة الريتويت” لترديده دوما وإشادته بكل ما يصدر عن السعودية، تحول حمد بن عيسى آل خليفة هذه المرة لمصر، مؤكدا أنه لو كان لديه صوت انتخابي لأعطاه للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

وفي وصلة غزل برئيس النظام المصري متناسيا ما تعيشه مصر من فقر وانحدار على كافة المستويات، قال “آل خليفة”،إنه “لا يوجد أفضل من النظام الحالي، في مصر في ظل حكم السيسي في أمان واستقرار، والإنجازات مشهود لها”!.

 

وأضاف خلال حوار أجرته معه صحيفة “الأهرام” المصرية،: “لقد حضرت وشاهدت على أرض الواقع هذه الإنجازات في افتتاح قناة السويس الجديدة، التي تمثل أهمية قصوى في نهضة الاقتصاد المصري، بجانب مئات المشاريع القومية الكبيرة”، متعمدا الإشارة إلى أن دخل قناة السويس لم يزد عما كانت تحققه سابقا قبل تدشين التفريعة الجديدة، وكذلك ما وصل له سعر العملة المصرية من مقابل الدولار الأمريكي الذي تضاعف أكثر من ثلاثة مرات.

 

واعتبر “آل خليفة” أن تكاتف العرب والالتفاف حول مصر ودعمها للمساهمة بانفراج الأزمة في المنطقة أمر ضروري، خاصة وسط الاضطرابات الكبيرة التي تشهدها منذ سنوات.

 

كما أكد على استعداده للمشاركة في الاستثمارات والمشروعات الكبرى التي من شأنها تحقيق التنمية في سيناء، قائلا إن استقرار وتطهير هذه المنطقة أمان للجميع.

 

وأضاف: “ليس لدى أدنى شك في ذلك، فقد قمت بتجديد بيتي في شرم الشيخ وأراهن على استمرار الاستقرار”.

 

وتطرق “آل خليفة” للحديث عن قطر قائلا: “للأسف قطر تغرد خارج السرب منذ زمن طويل، ومع ذلك فإن طردها من مجلس التعاون الخليجي أمر غير وارد، وعليهم أن يعودوا للعروبة وقيم الإسلام والسلام والتكاتف؛ بدلا من أن يكونوا مرتبطين بما يأتي لهم من أوامر من الخارج، والمطلوب منها أن تغير من سياستها التي ليست لها ارتباط بالخليج والأمة العربية”.

 

وعن مستقبل مجلس التعاون الخليجي قال: “منظومة التعاون الخليجي ما زالت مثالية، وخروج قطر عن السرب لن يؤثر عليها، لأنها ستعود في النهاية إلى رشدها، فقطر تمثل شارعا في مصر، والشيخ زايد – رحمة الله عليه – وصفها بأنها بمنزلة فندق في مصر”.

 

وتابع: “من المستحيل خروج قطر من السرب الخليجي، فمهما اتخذنا من قرارات رادعة، إلا أنها لن تصل إلى هذا المستوى، فالحديث الإعلامي في هذا الشأن أضخم بكثير من الواقع، وقطر عندما تتحدى مصر لا يمكنها الاستمرار في ذلك”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “تمنى أن يكون مصريا.. ملك “مملكة الريتويت”: لو كان لي صوتٌ انتخابيّ لمنحته لـ”السيسي”!”

  1. ملك العلب الليلية والماخـــــــــور الرسمي لآل سعود….البحرين كما سماها القذافي دار دعارة لآل سعود…

    رد
  2. القمه العربيه الاستثنائية بين كبير شحاتين الخليج جلالة الملك المعظم وكبير شحاتين الوطن العربي الرئيس عبدالفتاح السيسي . وتم التوقيع بين الجانبين على اتفاقية تعاون في مجال الشحاته ومد اليد للمحسنين على ان يتم التنسيق فيما بينهم على توزيع ما يتم جمعه من أموال خلال سنة ٢٠١٨ بنسب متفق عليها ٩٥٪؜ مصر و ٥٪؜ مملكة الرتويت .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.