الرئيسية » الهدهد » وزير شؤون الدفاع القطري: هذا هو شرطنا الاول لحل الأزمة الخليجية ودونه لن نقبل

وزير شؤون الدفاع القطري: هذا هو شرطنا الاول لحل الأزمة الخليجية ودونه لن نقبل

أكد وزير الدولة لشؤون الدفاع القطرين خالد العطية على أن حل الأزمة الخليجية يستوجب تنفيذ دول الحصار للشروط القطرية، مشيرا إلى أن أول هذه الشروط هو تقديم الاعتذار عن اختراق وكالة الأنباء القطرية.

 

وقال “العطية” في تصريحات لقناة “الجزيرة”: “فيما يتعلق بالأزمة الخليجية الحل واضح جدا”، مشيرا إلى أن “المطلوب أن تعتذر دول الحصار من جهة اختراق وكالة الانباء القطرية ووضع اخبار مزورة ومفبركة على لسان الأمير”.

 

وأضاف قائلا: “الاعتذار أولا ورفع الحصار والذهاب إلى الكويت“، مشيرا إلى أن قطر منفتحة على كافة الاتجاهات إلا أنه يجب ان يسبق ذلك اعتذار عما بدر من اختراق للوكالة.

https://twitter.com/mohdalsuwaidi7/status/971637509506715648

 

وكانت الأزمة الخليجية قد تفجرت يوم 23 مايو/أيار 2017 مع اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية، وبُثت تصريحات ملفقة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وصفتها الدوحة بالادعاءات الكاذبة.

 

ورغم إعلان قطر استعدادها للحوار مع جيرانها، ومسارعة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح إلى احتواء الأزمة الخليجية عبر الوساطة التي قام بها لدى الأطراف المعنية، واصلت دول الحصار حملتها الإعلامية والسياسية ضد دولة قطر، مع وضع المزيد من الإجراءات التي فاقمت الأزمة وأخرجتها عن إطارها الخليجي.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.