الرئيسية » الهدهد » البابا تواضروس رفض وضع علم السعودية بجانب العلم المصري خلال استقباله “ابن سلمان”!

البابا تواضروس رفض وضع علم السعودية بجانب العلم المصري خلال استقباله “ابن سلمان”!

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” صورا للبابا تواضروس الثاني بطريرك الكنيسة الأرثوذوكسية المصرية خلال استقباله عدد من الزعماء العرب والغربيين.

 

ووفقا للصور المتداولة التي رصدتها “وطن”، فقد استقبل تواضروس الثاني المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مارس/آذار العام الماضي، في حين تم وضع العلم الألماني برفقة العلم المصرية خلف كل منهما.

كما أظهرت صورة للبابا تواضروس خلال استقباله لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في الكاتدرائية المرقسية بمنطقة العباسية، في 22 من الشهر نفسه الذي استقبل فيه المستشارة الألمانية، حيث ظهر أيضا العلمان المصري واللبناني خلفهما.

الغريب أنه لم يتم وضع العلم السعودي الذي يحمل شعار التوحيد “لا إله إلا الله محمد رسول الله” خلال استقباله لولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي زار الكاتدرائية قبل يومين.

وكان البابا تواضروس الثاني قد اوضح في تصريحات صحفية أول أمس الاثنين، عقب اللقاء الذي جمع بينه وبين ولي العهد، أن الأمير ابن سلمان وجه الدعوة لجميع الأقباط وليس له فقط.

 

وأشار إلى إظهار محمد بن سلمان محبته الكبيرة للأقباط، خلال اللقاء الذي جمع بينهما في الكاتدرائية المرقسية ووصفه تواضروس بـ”اللقاء الطيب”.

 

وقال “تواضروس”: “كانت جلسة طيبة تحدثنا فيها عن العلاقات التي تربط مصر والسعودية، وذكرته بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر قبل عامين، وكذلك العلاقات الطيبة التي تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالملك سلمان”.

 

وأكد البابا على إشادته بما وصفه بـ”النهضة التي تشهدها السعودية والتطور الذي يتم هناك وهو أمر يسعدنا كونه يساعدنا في دحر العنف والإرهاب الذي ابتليت به منطقتنا”.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “البابا تواضروس رفض وضع علم السعودية بجانب العلم المصري خلال استقباله “ابن سلمان”!”

  1. لم يضع علم السعودية لوجود كلمة التوحيد عليه
    لتصحى الامة من النوم
    ولن ترضى علينا اليهود والنصارى حتى نتبع ملت التثليث

    رد
  2. ابن سلمان يتنصل من مباديء الإسلام الواحد تلو الآخر لكي يظهر بمظهر الحداثي وحتى يرضي اسياده وتواضروس يرفض وضع علم السعودية في مقر الكتدرائية المرقصية لا لشيء الا لأن عليه شهادة التوحيد!

    رد
  3. راية السعودية كلمة حق أراد بها آل سعود باطلا؟!،لذلك يتنازلون عنها ببلاش ضغوط؟!،لو تبنوا الراية صدقا بالقلب والقالب لعضوا عليها بالنواجد ولرفضوا أن تستبعد من أي لقاء يجرونه؟!،أحد الصحابة من أهل الحق من الزمن الأول من عهد رسول الله فضل أن تقطع كلتا يديه على أن يذر الراية تسقط منه؟!،بل ولما قطعت يديه ضم الراية بمرفقيه؟!،أما رافعوا راية آل مرخان اليوم فهم مستعدون لإسدالها إذا ماكان ذلك موصلا للعروش؟!،لذلك فلا تستغربوا؟!،فالراية راية حق لكن رافعيها أرادوا بها باطلا-على حد تعبير علي كرم الله وجهه-؟!.

    رد
  4. حتي المعلقين علي الخبر يكتبوا كلام وبس
    حتي سال اصحاب الشأن
    ولا هري وبس
    اتقوا ربنا في كل كلمة تطلع منكم

    رد
  5. علم لاإله إلا الله محمدا رسول الله مرفوعة خفاقة في نفوس مليار ونصف المليار مسلم ! ولا ولن ولم يرفعها أحد من الحكام العرب رغم أن علم المجوس فيها كلمة الله وعلم البعث كلمة الله اكبر وعلم ىل سعود كلمة التوحيد إلا أن كلهم متاجرين بالدين! عدم ظهور العلم بسبب كلمة التوحيد التي تثير غيظ وحنق الأقباط والمسيحيين بصفة عامة لأنهم أصحاب عقيدة التثليث ! وجد العلم او لا ليس مهما فالإثنين الضيف والمضيف لا يملكون من أمرهم شيئا مجرد رقع شطرنج يحركها اسيادهم في واشنطن ولندن وباريس وتل ابيب ! المسلمون هم حماة الدين وإن تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.