الهدهد

رغم محاولة السعودية اليائسة لتبريرها.. “رويترز” تؤكد تطاول “ابن سلمان” على تركيا و”أردوغان”  في تصريح “مثلث الشر”

في تناقل جديد لتصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضد الرئيس التركي “أردوغان” وتركيا التي وصفها بأنها ضلع ضمن (مثلث الشر)، نقلت وكالة الأنباء العالمية “رويترز” ذات التصريحات ونسبتها لجريدة “الشروق” المصرية، وهو ما يؤكد صحة هذه التصريحات التي أدلى بها “ابن سلمان” لوفد إعلامي مصري رغم محاولة سفارة المملكة بتركيا تكذيبها لتحاشي رد الفعل التركي.

 

مثلث الشر

ونقلت “رويترز” عن صحيفة الشروق المصرية، اليوم الأربعاء، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وصف تركيا بأنها جزء من ”مثلث الشر“ إلى جانب إيران والجماعات الإسلامية المتشددة.

 

كما نقلت الصحيفة عنه اتهامه لتركيا بمحاولة إحياء الخلافة الإسلامية التي سقطت قبل نحو قرن من الزمان عندما انهارت الامبراطورية العثمانية.

 

وبحسب “رويترز” تعكس التصريحات المنسوبة للأمير محمد ارتياب السعودية الشديد في الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الذي يتبع حزبه العدالة والتنمية الحاكم سياسات إسلامية وتحالف مع قطر في خلافها مع السعودية.

 

ونقلت الشروق عن الأمير محمد قوله ”مثلث الشر الراهن يتمثل في إيران وتركيا والجماعات الدينية المتشددة“.

 

وتحدث ولي العهد السعودي لرؤساء تحرير الصحف المصرية خلال زيارة للقاهرة في أول جولة خارجية له منذ تقلده ولاية العهد العام الماضي.

 

محاولة سعودية يائسة لتبرير تصريحات “ابن سلمان” التي ورطت المملكة

وفي محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه للعلاقات بين البلدين وتفاديا لرد الفعل التركي بعد تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان التي اعتبر فيها تركيا (العثمانيون) من أعداء المملكة، أصدرت السفارة السعودية في تركيا بيانا نشرته عبر موقعها الإلكتروني نفت فيه صحة ما صرح به “ابن سلمان”.

 

وقالت السفارة في بيانها الصادر باسم المتحدث الإعلامي لها: “إشارة إلى التقارير الصحفية التي ذكرت أن سمو ولي العهد قد ذكر في لقاء له مع بعض الإعلاميين في القاهرة أن هناك قوى للشر في المنطقة وكان من ضمنها ما نقله بعضهم بأن سموه قال إنها تركيا .. فإننا نوضح أن المقصود بكلام سمو ولي العهد هو ما يسمى بجماعة الإخوان المسلمين والجماعات الراديكالية”.

 

“لميس الحديدي” مفجرة الأزمة

وكانت الإعلامية المصرية لميس الحديدي قد كشفت عن كواليس لقاء “ابن سلمان” مع عدد من الإعلاميين المصريين ورؤساء تحرير الصحف، كاشفة عن “الأعداء” بالنسبة لـ”ابن سلمان”.

 

وقالت “الحديدي” خلال تقديمها برنامج “هنا العاصمة” المذاع على قناة “CBC” أن ولي العهد السعودي تحدث عن ما وصفه بـ”مثلث الشر”، وهم العثمانيين “تركيا وأردوغان” وإيران والجماعات الإرهابية، مضيفة أن تركيا (والكلام لـ ابن سلمان) تريد الخلافة وفرض نظامها على المنطقة من خلال جماعة الإخوان المسلمين، وإيران تريد أن تُصدر الثورة، والجماعات الإرهابية التي تحاصرها الدول العربية.

 

كما أشارت “الحديدي” ان ولي العهد السعودي أكد بأن لمصر والسعودية نفس الحلفاء ونفس الاعداء.

وطن

الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير كوقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن

‫2 تعليقات

  1. لميس الحديدي عاهرة بدرجة التميز وعلى خطى امها
    أما المرتد ابن فهدة فنبوؤة الرسول صلى الله عليه وسلم صدقت فيه وفي ال سعود
    لما التفت إلأى الشرق وقال: من هناك يخرج قرن الشيطان ( نجد) وقد جاؤوا من هناك

  2. وليه ساكت بردقان
    يفتح فمه او المتحدث باسم الحكومه او وزير بها
    ويرد على الصهيوسلولي الزنديق بن سلقان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى