الرئيسية » الهدهد » خبير إسرائيلي: العلاقات الزاحفة بين إسرائيل والسعودية في سياقها الأوسع ومعدة لهذا الهدف

خبير إسرائيلي: العلاقات الزاحفة بين إسرائيل والسعودية في سياقها الأوسع ومعدة لهذا الهدف

كشف خبير إسرائيلي، أن التسارع في التطبيع السعودي الإسرائيلي يهدف لخلق معسكرات موحدة في المنطقة استعداداً لأي مواجهة وصدام مباشر .

 

وذكر “شاؤول يناي” الخبير في شؤون دول الخليج، أن النشاط الإسرائيلي ضد إيران في سوريا حظي بإعجاب المملكة العربية السعودية.

 

وقال إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان سيبحثون حل للقضية الفلسطينية ومنعها من تقويض مصالح الدول الإقليمية في المنطقة.

 

وأضاف أن السعودية مستعدة لحل القضية الفلسطينية لتركيز جهودها ضد إيران، مشيراً أن المملكة سمحت لشركة طائرات هندية بالسفر لإسرائيل عبر مجالها الجوي، وهو ما يفسر التقدم في العلاقات السعودية الإسرائيلية.

 

وتابع أن السعودية تدفع المنطقة نحو التطبيع مع إسرائيل، وتقدم لها هدايا كعلاقات ملاحية جوية وعلاقات تجارية، مبيناً أن محمد بن سلمان يجهز الرأي العام السعودية للتطبيع مع إسرائيل.

وأوضح الخبير الإسرائيلي أن الصحافة السعودية تعمل وفق هدف محمد بن سلمان وهو ما ظهر عقب موافقة المملكة على استخدام أجواءها للسفر لإسرائيل، حيث أن الإعلام لم يكترث لهذا الأمر لأنه جزء من التطبيع .

 

وبيّن أن قناة الجزيرة القطرية والفلسطينيين هم الأكثر غضباً من التطبيع السعودي الإسرائيلي.

 

وتحدثت الصحافة الإسرائيلية مؤخراً أن محمد بن سلمان زار إسرائيل سراً، في الوقت الذي تلعب فيه السعودية دوراً مباشراً وضاغطاً على الطرف الفلسطيني للقبول بصفقة ترامب .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.