شن الداعية التونسي هجوما عنيفا على الرئيس المصري وولي العهد السعودي واصفا إياهم بالطغاة.

 

وقال “بن حسن” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن” تعليقا على منح “السيسي” لـ”ابن سلمان” 1000كم مربع بجنوب لإقامة مشروع “نيوم”:”في إطار إنجاح صفقة العصر والتطبيع الصريح مع الكيان الصهيوني طاغية يمنح طاغية ألف كيلومتر من جنوب وكل ذلك لتوسيع رقعة ولو أنكروا ..والايام بيننا”.

 

وكان مسؤول سعودي بارز ومن المرافقين لولي العهد السعودي محمد بن سلمان في زيارته الحالية لمصر، قد كشف أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تعهد بتقديم بألف كيلومتر مربع من الأراضي في جنوب سيناء لتكون ضمن مدينة عملاقة ومنطقة تجارية كشفت السعودية النقاب عنها في أكتوبر/ تشرين الأول أو ما تعرف بمدينة “نيوم”.

 

وبحسب ما ذكرته “رويترز”، فإن هذه الأراضي الواقعة بمحاذاة البحر الأحمر تعد جزء من صندوق مشترك قيمته عشرة مليارات دولار أعلنت الدولتان تأسيسه في ساعة متأخرة من مساء الأحد خلال زيارة الأمير محمد بن سلمان للقاهرة.

 

وأكد المسؤول السعودي، على أن الجزء الخاص بالرياض في صندوق الاستثمار المشترك الجديد  سيكون “نقدا” للمساعدة في تطوير الجانب المصري من مشروع نيوم الذي من المقرر أن يمتد عبر السعودية ومصر والأردن.