الرئيسية » الهدهد » زلزال يضرب قادة الحصار.. 15 مليون مشاهد على يوتيوب لوثائقي “الجزيرة” عن “انقلاب96” مع عدم احتساب مشاهدات التلفزيون

زلزال يضرب قادة الحصار.. 15 مليون مشاهد على يوتيوب لوثائقي “الجزيرة” عن “انقلاب96” مع عدم احتساب مشاهدات التلفزيون

زلزال كبير مدمر ضرب أركان دول الحصار وأفزع قاداتها، بعد بث الجزء الأول من وثائقي “قطر96” الذي عرضته قناة “الجزيرة” مساء اليوم، وكشفت فيه أسرارا لأول مرة عن ضلوع رباعي الحصار في هذا المحاولة الانقلابية الفاشلة على نظام الحكم بقطر عام 1996.

 

وأظهرت إحصائيات موقع المقاطع المصورة الشهير “يوتيوب”، أن حلقة البث المباشر للفليم الوثائقي الليلة عن المحاولة الانقلابية في قطر عام 1996اقترب عدد متابعيها من 15 مليون شخص.

 

 

وفي أقوى الضربات التي وجهت لقادة الحصار منذ بدء الأزمة مع قطر، نشرت قناة “الجزيرة” اليوم الجزء الأول من وثائقي “قطر96” ضمن برنامج “ما خفي أعظم” الذي يقدمه الإعلامي تامر المسحال، وكشفت فيه عن تورط السعودية ومصر والإمارات والبحرين في المحاولة الانقلابية ضد الشيخ حمد بن خليفة عام 1996.

 

وكشف تحقيق “الجزيرة” أن الاسم الرمزي العسكري للعملية الانقلابية كان “أبو علي”، وتم إعداد غرفتي عمليات لإدارة هذه العملية الانقلابية، الأولى كانت في المنامة للتنسيق والاتصال والثانية في الخُبَر السعودية لقيادة العملية.

 

وكشفت وثيقةٌ سريّة أن ساعة الصفر في انقلاب قطر كانت الساعة الثالثة فجر يوم 14 فبراير عام 1996.

 

وقال سفير أميركا الأسبق لدى قطر باتريك ثيروس، خلال التحقيق: “كانت هناك محاولات من الدول المجاورة لاستقدام مرتزقة أجانب؛ تمهيداً لدخول الأراضي القطرية والانقلاب على نظام الحكم”.

 

وكشفت وثيقة مسربة صادرة عن الاستخبارات السعودية – فرع الطائف حجم الدعم والتسهيلات التي قُدِّمت للعسكريين القطريين المشاركين في المحاولة الانقلابية.

 

كما تعهدت قوة جوية إماراتية بالسيطرة على الأجواء القطرية وإنزال الشيخ خليفة بن حمد في قاعدة عسكرية بجوار مطار الدوحة.

 

وقال السفير الأمريكي الأسبق باتريك ثيروس: “أفشلت محاولة انقلاب بعد أن كشفها أحد العسكريين المشاركين قبل ساعتين من ساعة الصفر لتتم بعدها عمليات اعتقال للمشاركين الذين تمكن معظمهم من الهرب واعتقل بعضهم بينهم سعوديون”.

 

ولفت السفير إلى غطاء الدول الجارة لقطر في دعم الانقلاب وإدخال الأسلحة.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “زلزال يضرب قادة الحصار.. 15 مليون مشاهد على يوتيوب لوثائقي “الجزيرة” عن “انقلاب96” مع عدم احتساب مشاهدات التلفزيون”

  1. قطر ستكون وستبقى مناصرةً للحق ومؤيدةً للشعوب وصاحبة شهامةً ومروءه ونخوه ، إسلامية المنهج وعربية المسلك هذه هي قطر . تقف مع المظلوم ومع الحق وتساعد المحتاج ، ولا تخاف من ضعفاء الخلق وأصحاب الوقاحة والمنكر ممن ساءت أخلاقهم وطبائعهم .. وتفشي بينهم الكذب والغدر والخيانة ، وسوء الخلق .
    وهم أشبه بتلك الكلاب الضاله التي تنبح وقد يخاف من الكلاب من يجهلها ويجهل دناءتها ولكن قطر تعرف تماماً ان نباحها لايقدم ولا يأخر ولا يحرك فيها ساكناً، فضربوا بذلك الامثال كقول :
    ( القافلة تسير والكلاب تنبح)

    رد
  2. المصيبه ان بعارين محاولة الانقلاب وهم, محمد بن زايد الشيطان الاكبر ( كان وقتها رايس اركان ), والتيس ابو كاجيت البحرين ( كان هو الاخر ولي عهد ) و.,………… وسلمانكو ! سلمان ال سلول الملك الحالي للسعوديه ! اي ان القصه كانت مطبوخه منهم نفسهم سابقا وهذه المحاولة الثانيه.

    وطبعا لا ننسى دولة الرز مصر شاركت في محاولة الانلقلاب الاولى ( دولة العسكر وقتها ولم تكن دولة الديموقراطيه ).

    رد
  3. هؤلاء ليسوا قـــادة…هم والكلاب ملة واحدة…كلاب الحصـــار..وليس قادة الحصار………..وان شئتم شياطين الحصار

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.