الرئيسية » الهدهد » العذبة بعد عرض #ماخفي_اعظم : بيض الله وجه من أبلغ بعملية الانقلاب العسكري في قطر

العذبة بعد عرض #ماخفي_اعظم : بيض الله وجه من أبلغ بعملية الانقلاب العسكري في قطر

علق الكاتب القطري المعروف ورئيس تحرير صحيفةالعرب” القطرية عبد الله العذبة، على الجزء الأول من وثائقي “قطر96” الذي عرضته قناة “الجزيرة” مساء اليوم، وكشفت فيه أسرارا لأول مرة عن ضلوع رباعي الحصار في هذا المحاولة الانقلابية الفاشلة على نظام الحكم بقطر عام 1996.

 

ودون “العذبة” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) ما نصه:”بيض الله وجه من أبلغ بعملية الانقلاب العسكري في #قطر.”

 

ولفت إلى أن هذا الإبلاغ المسبق عن العملية الانقلابية المقصودة، منع سفك الدماء بشكل عام، كما أنه منع سفك الدماء بين أبناء القبيلة الواحدة والذي سيكون له تداعيات لعشرات السنين بعدها. حسب وصفه.

 

واختتم الكاتب القطري تغريدته قائلا:”الحمد لله الذي خيب مؤامرات دول #الحصار_الفاشل المتكررة على قطر منذ 1995، وتذكرت صابرين عليك”

 

 

وفي أقوى الضربات التي وجهت لقادة الحصار منذ بدء الأزمة مع قطر، نشرت قناة “الجزيرة” اليوم الجزء الأول من وثائقي “قطر96” ضمن برنامج “ما خفي أعظم” الذي يقدمه الإعلامي تامر المسحال، وكشفت فيه عن تورط السعودية ومصر والإمارات والبحرين في المحاولة الانقلابية ضد الشيخ حمد بن خليفة عام 1996.

 

وكشف تحقيق “الجزيرة” أن الاسم الرمزي العسكري للعملية الانقلابية كان “أبو علي”، وتم إعداد غرفتي عمليات لإدارة هذه العملية الانقلابية، الأولى كانت في  المنامة للتنسيق والاتصال والثانية في الخُبَر السعودية لقيادة العملية.

 

 

وأظهر التحقيق الذي حقق نسب مشاهدة قياسية هذه الليلة، أن خلية إدارة انقلاب قطر تشكَّلت بإشراف مباشر من الأمير سلطان بن عبد العزيز (من السعودية) وأمير منطقة الرياض سلمان بن عبد العزيز (الملك السعودي لحالي)، والشيخ محمد بن زايد (من الإمارات)، والملك حمد بن عيسى (من البحرين)، واللواء عمر سليمان (من مصر).

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “العذبة بعد عرض #ماخفي_اعظم : بيض الله وجه من أبلغ بعملية الانقلاب العسكري في قطر”

  1. ليس مستغرباً على قادة الإمارات والسعوديه والبحرين ان يقوموا بأقذر من ذلك ، فهذه طباعهم وما يتصفون به من الغدر والخيانة, فهؤلاء الانجاس خونة بطبيعتهم ينقضون المواثيق ويخونون من ائتمنهم . وما قاموا به دليل على شدة عدائهم لقطر وشعبها .

    رد
  2. من يدفع ثمن خيانات الخونه العملاء احذيه القوى الصهيوصليبيه
    هم القطعان الذليله المركوبه المستعبده في الخليج
    اما كل الحكومات الطاغوتيه المحتله للخليج فلن ينالها اي شئ من الاذى والمعاناه
    والألم.

    رد
  3. الحمد لله ، الله حمى قطر من الانقلاب ، اراد الله سبحانه بان يحمي هذه الارض الطيبه من شر الاشرار ، المسحال سحلهم سحل في تقريره .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.