في واقعة تعكس الأزمة التي أصبحت تعاني منها المملكة العربية خاصة ما يتعلق بتولي المناصب القيادة بالدولة وربطها بعلاقتها مع ، يبدو أن الإساءة والشتم في أصبح المقياس لدى ولي العهد السعودي في تعيين المسؤولين.

 

ومن ضمن القرارات الملكية التي صدرت مساء الاثنين، قرر تعيين الاكاديمي   رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، وإعفاء محمد المطلق من منصبه.

 

يشار إلى ان أخر تغريدة لـ”آل الشيخ” كانت ضد قطر، حيث هاجم فيها الشاعر خليل الشبرمي لرده على أغنية “” التي كتبها المستشار بالديوان الملكي تركي آل الشيخ وأداها عدد من فناني .

 

وقال “آل الشيخ” في تغريدته التي رصدتها “وطن”:”لامرحبا يالشبرمي صبح وعصر .. ياذيخ ياشحاذ عند أرذالها منتب كفو لسعود وتركي يالفِترْ … ياحثالة الشعِّار يانشَّالها وكفوك حمد وبشاره وحمد جبر .. ثلاثةٍ ورابعهم زبَّالها”.

https://twitter.com/HamadMAlSheikh/status/947195677762818048

يشار إلى انه فور إذاعة أغنية “علّم قطر” في سبتمبر/أيلول من العام الماضي أصدر بن عبد العزيز قرارا ملكيا بتعيين تركي آل الشيخ رئيسا لهيئة الرياضة على الرغم من عمله مستشار بالديوان الملكي.

 

واكد ناشطون حينها، أن هذا المنصب لا يمكن ان يعامل في هذه المرحلة الحساسة خاصة مع تأهل المملكة لتصفيات كمكافأة فقط على الاغنية، او كما وصفوه بـ “المحاباة”.