الرئيسية » الهدهد » “الفيفا” يوجه صفعة قوية لتركي آل الشيخ: كأس العالم 2022 لن يسحب من قطر

“الفيفا” يوجه صفعة قوية لتركي آل الشيخ: كأس العالم 2022 لن يسحب من قطر

في صفعة قوية لدول الحصار  وردا حازما على تصريحات المستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ، أكد مصدر في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أن تنظيم بطولة كأس العالم 2022 لن يسحب من دولة قطر.

 

وجاء هذا التأكيد عقب تداول أنباء في الايام الماضية عن قرب سحب المونديال من قطر خلال الصيف المقبل ونقله إلى المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة.

 

وبحسب موقع “ميرور”  البريطاني فقد قال المصدر: “كأس العالم 2022 سيكون في قطر، بالتأكيد، ولم لا؟”.

 

وتابع المصدر: “ان كان الفيفا سيسحب تنظيم كأس العالم من قطر فسيعلن هو عن ذلك وليس مسؤول سعودي” في إشارة الى تركي ال شيخ.

 

يشار إلى انه وفي تعبير يكشف عن حقيقة ما يختلج صدره من حقد وغيرة، قال “آل الشيخ”، مساء السبت الماضي أنه لا يتمنى سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر، لكنه قال في الوقت نفسه إنه “سيستمتع كثيرا” إذا استضافته إنجلترا أو أمريكا، ملمحا إلى أن شهر سبتمبر/ أيلول سيكون حاسما في أروقة صناع القرار بعالم كرة القدم.

 

ونشر آل الشيخ تغريدة باللغة الإنجليزية قال فيها: “لا أتمنى أن يتم سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر من قبل الفيفا، ولكن إذا كانت الحكومة القطرية قد خرقت القواعد الأخلاقية فعليها أن تتحمل عواقب أفعالها”.

 

وأضاف: “إنجلترا هي مهد كرة القدم الحديثة، وتاريخها سيسمح لها بتنظيم بطولة عظيمة، وأمريكا لديها خبرة طويلة في استضافة محافل رياضية عالمية”.

 

وتابع آل الشيخ تغريدته قائلا: “سأستمتع بكأس العالم إذا استضافته إنجلترا أو أمريكا، سيكون شهر سبتمبر/ أيلول من عام 2018 مشتعلا في أروقة صناع القرار بعالم كرة القدم”.

https://twitter.com/Turki_alalshikh/status/967460299765964801

 

وكانت مجلة “Focus Online” الألمانية، قد نشرت تقريرا زعمت فيه إمكانية سحب تنظيم مونديال 2022 من قطر، وهو الامر الذي استغلته وسائل إعلام دول الحصار وخاصة “العربية وسكاي نيوز” للترويج له بكثافة.

 

وبالبحث عن المصادر التي تحدث عنها التقرير، اتضح أن مجلة “فوكس” الألمانية نقلت تلك التصريحات بالأساس عن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، أي أن مصدر المعلومة الأصلي هو “آل الشيخ”.

 

وقالت المجلة إن مقربين من آل الشيخ أكدوا لها أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يستعد في نهاية الصيف الجاري للتصويت على سحب كأس العالم من قطر، ونقله إما للولايات المتحدة وإما لبريطانيا.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.