الرئيسية » الهدهد » دحلان حط ضيفاً بقناة مصرية قادماً من قصور ابن زايد وفتح نيرانه على السلطة

دحلان حط ضيفاً بقناة مصرية قادماً من قصور ابن زايد وفتح نيرانه على السلطة

حط محمد دحلان القيادي الفلسطيني الهارب إلى أحضان عيال زايد, ضيفا على قناة تلفزيونية مصرية, مهاجما القيادة الفلسطينية، وحمّلها مسؤولية التردي في الوضع الفلسطيني الراهن.

 

وفيما اعتبر محمد دحلان أن الاحتلال هو المسؤول الأول عن مأساة الفلسطيني، كونه “الشعب الوحيد الذي يقبع تحت الاحتلال حتى هذه اللحظة، إلا أنه عقب بالقول: “لا يجب أن نعلق كل كوارثنا على الاحتلال، لأن ذلك يعفينا من المسؤولية، ولأن على القيادة أن تصنع من الهزيمة نصرا وفرصة، فما بالك إذا ما امتلكت شعبا عظيما، أعطى قيادته بلا حدود. أعطاها انتفاضتين، وتفويضا بالسلام؟.”

 

وتابع محمد دحلان في حوار مع فضائية “تن” المصرية، أجراه الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء الإثنين، أن الشعب الفلسطيني يقول إنه جاهز لأن يعطي قيادته أكثر ليمكنها من ترجمة هذا الصمود إلى إنجاز سياسي، مضيفا: “لكن للأسف هذا لم يحدث.”

 

وقال دحلان إنه لا يتفهم “أن تكون القيادة عبئا على الشعب الفلسطيني، وأن تكون مهمتها هي تقديم الشروح وليس الحلول.

وتساءل دحلان: “بأي منطق أخلاقي، يعاقب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من الاحتلال، ومن سلطته.. يُعاقب لأنه لم يثر على حماس.”

ووصف محمد دحلان الوضع الفلسطيني السياسي بأنه “كارثي”، وأن القيادة في رام الله تعتمد “على نظرية الانتظار.”

وقال محمد دحلان: “أنا لم أر حكومة مهما كانت فاسدة وفاشية تعاقب شعبها كما تفعل السلطة في رام الله مع شعبها في قطاع غزة.”

 

وأضاف: “حماس أخطأت خطأ كبيرا بالانقلاب، لكن أنا أفترض أن المسؤولية الأخلاقية تحتم على الرئيس الفلسطيني”، بل يستوعب الجميع، ويفتح مسافات لكل الناس.

 

المعروف ان دحلان فر هارباً إلى أحضان عيال زايد بسبب تهم فساد, وأدانته محكمة فلسطينية بنهب أموال الفلسطينيين.

 

ويعمل حالياً مستشارا لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ويعد رأس حربة الثورات المضادة وبصماته موجودة في أكثر من بلد عربي شهد ثورات شعبية أو ما يعرف بثورات “الربيع العربي”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “دحلان حط ضيفاً بقناة مصرية قادماً من قصور ابن زايد وفتح نيرانه على السلطة”

  1. أنت ومن في السلطة صنوان لا تفترقان كليكما عميل ومتآمر على الشعب الفلسطيني وعل قضيته وثورته … أنت عميل متجذر لإسرائيل أما هم فتصرفاتهم توحي بذلك فكليكما للجحيم .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.