الرئيسية » الهدهد » أكاديمية إماراتية: “السيسي” رهن قرار مصر لـ”مزاج” محمد بن زايد

أكاديمية إماراتية: “السيسي” رهن قرار مصر لـ”مزاج” محمد بن زايد

شنت الأكاديمية الإماراتية المعروفة الدكتور سارة الحمادي، هجوما عنيفا على رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، بعد تفريطه في (أرض مصر وغازها ونيلها)، مشيرة إلى أن “السيسي” رهن قرار مصر وسيادتها لـ”مزاج” كفيله محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي.. حسب وصفها.

 

ودونت “الحمادي” في تغريدة لها بـ”تويتر” رصدتها (وطن) مهاجمة عبد الفتاح السيسي ما نصه:”#السيسي رهن قرار مصر لمزاج #محمد_بن_زايد واشترى الغاز من #اسرائيل”

 

وتابعت مستذكرة طوام “السيسي” التي لن ينساها المصريين:”وباع جزيرتين للسعودية وزج بالآلاف في السجون وقتل المطالبين بالحرية والعدالة الاجتماعية”

 

 

يشار إلى أن آخر زيارات “السيسي” للإمارات، كانت في أوائل فبراير الجاري.

 

وأظهرت لقطات تداولها النشطاء حينها، “ابن زايد” و “السيسي” مع مسؤولين آخرين في “ياس مول” أكبر مراكز التسوق في أبو ظبي، قبل أن يتناول ولي عهد أبو ظبي ورئيس النظام المصري العشاء في أحد المطاعم، على انفراد.

 

وتدعم الإمارات نظام الحكم العسكري في مصر وتمدّه بالأموال والأسلحة وأجهزة التجسس، وساهمت في انقلاب عبدالفتاح السيسي عسكريًا على الدكتور محمد مرسي في 2013، وقدّمت له دعمًا ماليًا وصل سبعة مليارات دولار، آخر أشكاله المعلنة في 2016.

 

إذ أمر محمد بن زايد بتقديم أربعة مليارات دولار دعمًا لمصر، ملياران منها للاستثمار في مجالات تنموية، وملياران وديعة في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياطي النقدي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أكاديمية إماراتية: “السيسي” رهن قرار مصر لـ”مزاج” محمد بن زايد”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.