أحرج الكاتب والصحفي اليمني المعروف ، وزير الخارجية السعودي بعد تصريحات الأخير أمس، الجمعة، التي تحدث فيها عن اليمنيين بالمملكة، حيث وصف “الضالعي” تصريحات “الجبير” بأنها (قنبلة كذب كبيرة).

 

وكان “الجبير” قد ذكر في تصريحات له بالأمس، أن بلاده استقبلت أكثر من مليون لاجئ يمني ووفرت لهم الوظائف.

 

ودون “الضالعي” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) ردا على تصريحات الوزير السعودي التي وصفها بـ(الكذب الصريح) ما نصه:”الجبير يفجر قنبلة كذب كبيرة ويقول ان # استقبلت مليون لاجئ يمين وهذا كلام مغالطة وكذب صريح”

 

وتابع موضحا:”اليمنيين الذين دخلوا السعودية اشتروا تأشيرات الزيارة الحكومية من 5000 الى 15000 الف ريال سعودي ولم تقدم لهم السعودية اي خدمات وممنوعين من العمل”

 

واختتم تغريدته بالقول:”احترموا عقولنا نفرش لكم الارض احتراما”

 

 

وتسببت تصريحات “الجبير” في موجة غضب كبيرة بين النشطاء اليمنيين.

 

وذكر الناشطون أن تصريحات وزير الخارجية السعودي غير دقيقة وتسعى لتحسين صورة السعودية، مؤكدين أنها على العكس من ذلك تعد سقوطا للدبلوماسية السعودية.

 

وشددوا في الوقت نفسه على أن اليمنيين ليسوا في السعودية، وإنما هم موظفون وعمال ساهموا في بناء المملكة ويعملون فيها منذ عقود.

 

وكان ناشطون عرب تظاهروا في العاصمة البلجيكية بروكسل الخميس الماضي ضد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير لدى وصوله إلى مقر البرلمان الأوروبي.

 

واعتصم الناشطون قبالة مقر البرلمان رفضا لزيارة الجبير، مما اضطره إلى الدخول من الباب الخلفي، وسط ضغط عليه أمام المسؤولين الأوروبيين.

 

وقد ردد المعتصمون هتافات مناهضة للسعودية، ومنددة بقيادتها التحالف الذي يخوض حربا في ، واتهموها بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين العزل.