شنت الأكاديمية الإماراتية المعروفة الدكتور سارة الحمادي، هجوما عنيفا على رئيس ، بعد تفريطه في (أرض وغازها ونيلها)، مشيرة إلى أن “السيسي” رهن قرار وسيادتها لـ”مزاج” كفيله ولي عهد أبو ظبي.. حسب وصفها.

 

ودونت “الحمادي” في تغريدة لها بـ”تويتر” رصدتها (وطن) مهاجمة عبد الفتاح السيسي ما نصه:”#السيسي رهن قرار مصر لمزاج #محمد_بن_زايد واشترى الغاز من #اسرائيل”

 

وتابعت مستذكرة طوام “السيسي” التي لن ينساها :”وباع جزيرتين للسعودية وزج بالآلاف في السجون وقتل المطالبين بالحرية والعدالة الاجتماعية”

 

 

يشار إلى أن آخر زيارات “السيسي” للإمارات، كانت في أوائل فبراير الجاري.

 

وأظهرت لقطات تداولها النشطاء حينها، “ابن زايد” و “السيسي” مع مسؤولين آخرين في “ياس مول” أكبر مراكز التسوق في أبو ظبي، قبل أن يتناول ولي عهد أبو ظبي ورئيس النظام المصري العشاء في أحد المطاعم، على انفراد.

 

وتدعم نظام الحكم العسكري في مصر وتمدّه بالأموال والأسلحة وأجهزة التجسس، وساهمت في عبدالفتاح السيسي عسكريًا على الدكتور في 2013، وقدّمت له دعمًا ماليًا وصل سبعة مليارات دولار، آخر أشكاله المعلنة في 2016.

 

إذ أمر محمد بن زايد بتقديم أربعة مليارات دولار دعمًا لمصر، ملياران منها للاستثمار في مجالات تنموية، وملياران وديعة في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياطي النقدي.