الثلاثاء, فبراير 7, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةتقاريرأطفال تذبح وشوارع "تفيض بالجثث" وقنابل كالمطر.. بشار بصدد محو #الغوطة من...

أطفال تذبح وشوارع “تفيض بالجثث” وقنابل كالمطر.. بشار بصدد محو #الغوطة من الوجود “جهنم على الأرض”!

- Advertisement -

مأساة مروعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى تشهدها #الغوطة_الشرقية بسوريا، بعد 6 أيام من القصف الوحشي للنظام السوري، والذي تطور فجر الجمعة إلى قصف بالنابالم الحارق وبالقنابل العنقودية المحرمين دوليا، ما تسبب باندلاع حرائق كبيرة وسقوط قتلى وجرحى.

 

“بشار” بصدد محو #الغوطة من الوجود.. قصف بالنابالم والقنابل العنقودية

 

اتهم الدفاع المدني النظام السوري بقصف الغوطة الشرقية بالنابالم الحارق وبالقنابل العنقودية المحرمين دوليا فجر اليوم، وهو ما تسبب باندلاع حرائق كبيرة في المناطق المستهدفة، وسقط قتلى وجرحى في الساعات الأولى من يوم الجمعة في قصف جوي على مدينة حمورية بالغوطة.

- Advertisement -

وأضاف الدفاع المدني أن قوات النظام واصلت ليلا وحتى فجر اليوم تصعيدها العسكري على مدن الغوطة وبلداتها مستهدفة بأكثر من مئتي صاروخ مدن سقبا وحمورية وعربين وكفربطنا موقعة إصابات بين المدنيين ودمارا كبيرا وحرائق في منازلهم وممتلكاتهم.

قبور جماعية و شوارع #الغوطة تفيض جثثا

واضطر أهالي الغوطة لدفن القتلى في قبور جماعية بسبب كثافة القصف، حيث تسبب القصف في توقف العديد من المراكز الطبية، فضلا عن استهداف عدد من طواقم الإسعاف والإخلاء، وبالتالي تفاقم الأوضاع الإنسانية للسكان المحليين نتيجة الحملة العسكرية المكثفة لقوات النظام المدعومة من روسيا.

وكانت روسيا قد أعلنت أنه لا اتفاق في مجلس الأمن الدولي على وقف لإطلاق النار في سوريا يستمر 30 يوما بهدف السماح بإيصال المساعدات الإنسانية وإجلاء الجرحى.

 

وكان مجلس الأمن الدولي قد عقد الخميس، جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع المأساوية لمنطقة الغوطة الشرقية في سوريا.

علاج المصابين “مهمة” شبه مستحيلة

 

وقال شهود إن موجة جديدة من القصف استهدفت الغوطة الشرقية في سوريا بلا هوادة يوم الجمعة وذلك قبل تصويت في مجلس الأمن الدولي للمطالبة بوقف إطلاق النار لمدة 30 يوما في أنحاء البلاد.

ولليوم السادس على التوالي قصفت طائرات حربية الجيب المكتظ بالسكان شرقي العاصمة وهو آخر معقل لمقاتلي المعارضة قرب دمشق.

 

ويقول المرصد السوري لحقوق الإنسان إن التصعيد الأخير أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 426 شخصا وإصابة مئات آخرين. ومن بين القتلى 98 طفلا على الأقل.

وتقول منظمات خيرية طبية إن الطائرات أصابت أكثر من عشرة مستشفيات الأمر الذي يجعل مهمة علاج المصابين شبه مستحيلة.

 

“جهنم” على الأرض

 

في السياق ذاته جاءت افتتاحية صحيفة التايمز بعنوان “جهنم على الأرض”. وقالت الصحيفة إن الأطفال “يذبحون” جراء قصف قوات الأسد للغوطة الشرقية.

 

وأضافت أنه في حال لم يتوقف هذا القصف، فإن على الغرب التفكير في ضرب المطارات الحكومية.

وأوضحت الصحيفة أن سوريا شهدت سلسلة من أحداث العنف التي وصفتها بـ”جهنم” بدءاً من عام 2011.

 

وذكرت أنه في عام 2016 سويت أحياء حلب الشرقية بالأرض.

 

وتابعت بالصحيفة بالقول إن الدرس الذي تعلمه النظام السوري من تجربته في حلب يتمثل في تجويع السكان ثم استهداف المستشفيات وعمال الإغاثة حتى يصاب الجميع بحالة من الإرهاق والتعب الشديد، ثم تخيرهم بين اتفاق على عملية إجلاء أو تدمير شامل.

وأشارت الصحيفة إلى أن ثمة أمل ضعيف للغاية في أن يتوصل مجلس الأمن الدولي إلى حل لهذه الأزمة، مضيفة أنه توصل في السابق لوقف لإطلاق النار خلال هذه الحرب المستمرة إلا أنه لم يفض إلى أي حلول.

مجزرة متواصلة

 

وخلال الأيام الخمسة الماضية بلغت حصيلة القتلى في صفوف المدنيين أكثر من أربعمئة شخص -بينهم نحو مئة طفل- جراء الغارات الجوية والقصف المدفعي اللذين يشنهما النظام على الغوطة الشرقية التي تعد آخر معاقل الفصائل المعارضة قرب دمشق.

ومنذ الأحد الماضي يستهدف النظام الغوطة الشرقية التي يحاصرها منذ ست سنوات بحملة قصف كثيف مع مؤشرات على هجوم بري وشيك تستعد له القوات الحكومية.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود قد ذكرت أمس الخميس أن القصف الجوي والمدفعي أدى لتهدم أو تدمير 13 مستشفى وعيادة تدعمها خلال ثلاثة أيام فقط من القصف المستمر، حيث يقول الشهود إن مستشفيات عدة استهدفت في دوما وحمورية وعربين وجسرين وسقبا، فضلا عن مركز للدفاع المدني في دوما وغيرها من المرافق الطبية.

وباتت مستشفيات عدة خارج الخدمة، في حين تعمل أخرى رغم أضرار كبيرة طالتها، وأفادت الأمم المتحدة بوقوع هجمات طالت ستة مستشفيات، إضافة إلى مقتل عدد من الطواقم الطبية.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

9 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة إلا بالله الله ينتقم من حكام العرب كلهم مجرمين .ولا يخافون الله. اللهم كن لإخواننا في الغوطه لهم معين وفرج همهم ، واجعل عيشنا في الأوطان العربية شفيعا لنا يوم القيامة اللهم آمين .

  2. نعم يا Badr الجربوع الألكتروني mutaz إختفى هذا المنافق الدي يمجد سيده المنغولي بشار

  3. روسيا وإسرائيل والمجتمع الدولى يريدون التغيير الديمغرافي في سوريا لجعل السنة أقلية هذا بإعتراف لافروف الدي صرح هو شخصيا بأن روسيا تقتل في سوريا لأنها لا تريد السنة أن يكونو في السلطة
    المنغولي بشار لم يلقى مثل مصير صدام لأن الأخير كان ضد الصهاينة والروس الصليبيين أما الأسد باع بلده للروس والصهاينة والفرس والكرد

  4. لم تستطع عصابات بشار و مليشيات الفرس التقدم و لو شبرا واحدا على ارض الغوطة الحبيبة لذلك نرى إجرامهم و معهم روسيا المجرمة المارقة تقصف بالطيران و بكل انواع السلاح لتقتل الاطفال و النساء وترتكب المزيد من المجازر فيهم.
    الذنب الوحيد لأهالي الغوطة أنهم مسلمون ، و لو كانوا على دين آخر لم يكن ليجري لهم ما جرى أصلاً و لتحرك الغرب كله ضد بشار و الفرس و الروس.
    مسودة بيان مجلس الأمن يقول بضرورة استعادة “الحكومة السورية” السيطرة على كافة الاراضي السورية و يقول بضرورة حصول الدول التي تملك قوات في سوريا على موافقة “الحكومة السورية” على تواجدها العسكري !! أي أن نفس هذا المجلس متآمر على شعب سوريا المسلم و يريد للجيش التركي المسلم أن يخرج من شمال سوريا.
    معليش تكون روسيا و أمريكا و إيران في سوريا لأنهم من عضام الرقبة ، أما تركيا ما بيجوز تكون موجودة . ظلمة مجرمون حاقدون على كل مسلم و كلهم في سلة واحدة.

  5. حسبنا الله ونعم الوكيل،اللهم احرسهم بعيناك التي لا تنام،واخز مصاصي الدماء ممن لا يراعون في مسلم إلا ولا ذمة ،في وقت يحسبون أنفسهم أنهم من أهل الإسلام ؟،ويرفعون راية حزب الله تجنيا؟،ويرفعون مآذن المسجد في رايتهم تقية؟،إنهم أهل الشرق وأهل الغرب يذبحون أهلنا في مواطن كثيرة؟،في سوريا من بضع سنين؟،وفي العراق من عشرات السنين؟،وفي فلسطين من عهد الحرب العالمية الثانية؟،وفي مصر من عهد الملك ولا يزال؟،وفي اليمن من وراء جدر؟،تحالفت الآيادي الآثمة من الداخل والخارج على استباحة دماء وأعراض المسلمين؟،أين الهلال الأحمر الدولي؟،أين الصليب الأحمر الدولي؟،أين نجمة داوود؟،أين أصحاب رايات التوحيد؟،أين أصحاب عقيدة التثليث؟،أين بقايا الأدمية؟،أين النخوة العربية؟،أين الهم الإسلامي؟،أين إغاثة الملهوف؟،أين نجدة الناس في الشدة؟،إنهم أهل السبت وأهل الحد وأهل عاشوراء اجتمعوا على إبادة محمد وآل محمد وبعضهم يزعم أنه موال لآل محمد؟،إنه العار؟،إنه الخزي؟،ـإنه السقوط الاخلاقي المريع؟،اللهم أرنا عظائم قدرتك فيهم بما يشفي صدور قوم مسلمين ،اللهم إنهم مظلومون فانتصر؟،اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر،اللهم؟،اللهم لاتبق لهم باقية، اللهم لا تذر منهم ديارا،إنه تحالف الشيعي والشيوعي والعروبي والوهابي والنصراني على الانقضاض على من بقي في المقدس وفي أكناف بيت المقدس؟،فليثقوا أنهم ومهما سفكوا ومهما أبادوا ومهما أوغلوا فإن الطائفة الباقية لمنتصرة بحول الله وقوته؟،فاجمعوا قوتكم وآتوا كما شئتم صفا؟،لكن الأيام دول؟،وكما تدين تدان؟،كانوا يستئمنون السذج أن الحرب مع إسرائيل سيحمى وطيسها عمَ قريب تضليلا وتقية؟،وإذا به صواريخ هيفا تتجنب حيفا مستديرة نحو الغوطة؟،مفضلة حصد زهور صبيان فبأي ذنب قتلوا؟،وبأي جريرة أحرقوا؟،وبأي مسوغ قطَعت أجسادهم الطرية ومزَقت شر ممزق؟،إنَها السفالة ؟،إنَه التولي يوم الزحف؟،إنَها الخيانة؟،إنَها القيامة؟،إنها الواقعة؟،خافضة رافعة؟،خافضة لكل خوان كفور يلوي لسانه بالكتاب وقلبه ماهو من الكتاب في شيء؟،رافعة للصابرين الذين يصدعون بالحق ولا يخافون في الله لومة لائم؟،بقايا علماء جبناء ؟،يفضلون النوم في السرير والتحاف الحرير والفراش الوثير وميكرفون الأثير على غبار المسجد المهدم والدير؟،ألا لقد خسئوا ؟،ألا لقد تولوا ؟،ومن يتول فإنما يتولى على نفسه ؟،أما دين الله والصادقين من عباده فلهم الله مصطفيهم فلا خوف عليهم ولا حزن فهم الأعلون بحول الله وقوته ،ولا حول ولا قوة إلا بالله،ولا حول ولا قوة إلا بالله.

  6. الله يلعنك يا بشار الكلب يا نجس اللهم انتقامك من كل الملوك و الامراء و الرؤساء العرب الخونه اللهم العنهم دنيا و اخره و ارنا فيهم انتقامك اللهم ابتليهم بالامراض التي لا شفاء منها لهم و لعائلاتهم اللهم اذلهم في الدنيا و اجعلهم عبره لمن يعتبر و اجعل رؤوسهم في الرمال و لاترفع لهم قامه ولا هامه و اجعلهم ضعفاء اذلة
    اللهم نصرك التي وعدت

  7. ياجماعة الخير الحل بسيط جدا وهو ان يقوم سكان الغوطة بطرد المسلحين خارج المدينة لكي يتخلصو من تبعات ما يحصل لهم فإذا كانت مدينتهم من زجاج فلا يرمون النظام بحجر

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث