شن الإعلامي الجزائري ومدير موقع “أين تتجه هجوما عنيفا على دولة العربية وحكامها “أبناء زايد”، واصفا إياهم بالخونة.

 

وقال “عيسى” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” #الإمارات دولة التطبيع مع #الكيان_الصهيوني تدرس لأبنائها إن #رام_الله هي عاصمة #_المحتلة ليس غريبا على #أولاد_زايد هذه الفعلة و اللعبة الشنيعة. الخيانة تحولت عندهم إلى نضال !”.

 

وفي رده على أحد المغردين الإماراتيين الذي اتهمه بحسد الإمارات رد قائلا: ” انا جزائري يا هذا و إذا ما حسدت فاحسد الإمارات على ماذا بالظبط ؟ و قل الجزائر و اصغ ان ذكر إسمها تجد الجبابرة ساجدين و ركعا ! #مفدي_زكريا المال عندنا و الشهامة عندنا و النضال نحن من علمنا الشعوب كيف يكون….”.

وكان ناشطون قد تداولوا قبل أيام صورة لأحد المقررات الدراسية في إحدى المدارس بالإمارات يقر بأن مدينة عاصمة لدولة فلسطين.

ويأتي ذلك بعد نحو شهرين من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عاصمة لإسرائيل، وما يدور حول التي تنزع أحقية الفلسطينيين من مدينة القدس واعتبار مدينة فلسطينية أخرى عاصمة بديلة.

 

وذكرت الصحافة الإسرائيلية مؤخراً أن ولي العهد السعودي طرح على الرئيس الفلسطيني محمود عباس مدينة أبو ديس الفلسطينية عاصمة بدلاً من القدس، مقابل عشرات مليارات الدولارات، إلا أن الطرف الفلسطيني رفض رفضاً قاطعاً .

 

وتمارس والإمارات دور ضغط على السلطة الفلسطينية للقبول بصفقة ترامب التي تمرر حلاً للقضية الفلسطينية وتطمس قضية اللاجئين وتعطي القدس عاصمة للاحتلال.