الرئيسية » الهدهد » نتنياهو اعتبر تصدير الغاز لمصر يوم “عيد”.. فرد عليه “السيسي”:”واحنا جبنا جون”

نتنياهو اعتبر تصدير الغاز لمصر يوم “عيد”.. فرد عليه “السيسي”:”واحنا جبنا جون”

بعد الجدل الكبير الذي شهده الشارع المصري منذ أول أمس، الاثنين، بعد الإعلان عن صفقة سيتم بموجبها تصدير الغاز الإسرائيلي لمصر، وعقب الصمت الحكومي بشأن هذه الصفقة خرج عبد الفتاح السيسي اليوم ليعلق عليها.

 

وفي الوقت الذي اعتبر فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمة مصورة له، أن هذه الصفقة تعد يوم عيد لـ إسرائيل، خرج “السيسي” في أول تعليق له على هذه الصفقة معتبرا إياها بمثابة (إحراز هدف غالي وثمين).

 

وقال “السيسي” خلال افتتاح عدد من مراكز خدمة المستثمرين بوزارة الاستثمار المصرية، اليوم الأربعاء: ” احنا جبنا جون في هذا الموضوع يا مصريين، اليوم مصر بفضل الله حطت رجليها على أنها تصبح المركز الإقليمي للطاقة في المنطقة، وهذا له إيجابيات كبيرة جدا جدا”.

 

وأضاف: “الحكومة المصرية ليست طرفا في الصفقة التي جرى توقيعها مؤخرا لاستيراد إحدى الشركات الخاصة كميات من الغاز الطبيعي من إسرائيل”. وأردف: “القطاع الخاص هو من عقد صفقة لاستيراد الغاز الطبيعي من إسرائيل، وليس لدينا شيء نخفيه”.

 

وأثار الاتفاق جدلا في الأوساط المصرية بشأن جدوى استيراد الغاز من الدولة العبرية في وقت بدأت مصر الإنتاج بالفعل من حقلها البحري “ظُهر”، الذي يعد أكبر حقل غاز في البحر المتوسط وأحد أكبر اكتشافات الغاز العالمية في السنوات الأخيرة.

 

وأشار السيسي إلى أن مصر تهدف إلى جذب الغاز الخام المكتشف في كل من قبرص وإسرائيل ولبنان ودول المنطقة الأخرى ومعالجته في منشآتها قبل إعادة تصديره أو استغلاله في الصناعات المصرية.

 

وأعلنت شركتا “ديليك” للحفر الإسرائيلية و”نوبل إينيرجي” الأمريكية، يوم الاثنين الماضي، توقيع اتفاقيتين ملزمتين لتصدير الغاز الطبيعي الإسرائيلي إلى مصر، بقيمة 15 مليار دولار على مدى 10 سنوات، في صفقة وصفها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ”التاريخية ويوم عيد”.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “نتنياهو اعتبر تصدير الغاز لمصر يوم “عيد”.. فرد عليه “السيسي”:”واحنا جبنا جون””

  1. البغل السيسي زيه زي أي بغل…..والبغل في الاول والآخر حمار بن حمار وأتانة…ومن كان ابوه حمار وأمه أتانــــــــــــــة فهو حمار ويعيش ويموت حمار وهو حال البغل السيسي………….نتانياهو البشري أعلنها جهارا نهارا أنه سيخصص ال15مليار ثمن الغاز الذي اشتراه منه بغال العسكر المصريين..في رفاهية وصحة وتعليم الاسرائيليين…والبغل السيسي ضاعت عليه حقيقة سيده نتانياهو ففسح المجال للكذب والخديعة كعادة البغال…مش هم أسرة واحدة..البغال للبغال مهما اختلفوا في التنهيقات…وواصل ياسيسي تنهيقاتك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.