الرئيسية » تقارير » سأقول أمورا قد تغضب عباس.. عريقات: الرئيس الحقيقي للشعب الفلسطيني هو وزير الجيش الإسرائيلي

سأقول أمورا قد تغضب عباس.. عريقات: الرئيس الحقيقي للشعب الفلسطيني هو وزير الجيش الإسرائيلي

في حوار غير مسبوق وتصريحات جديدة، قال كبير المفاوضين الفلسطينيين والقيادي في حركة فتح صائب عريقات إن الرئيس الحقيقي للشعب الفلسطيني هو وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان” ورئيس الوزراء الفلسطيني فهو منسق حكومة نتنياهو “بولي مردخاي”.

 

وفي حوار أجرته معه القناة الثانية العبرية، ذكر عريقات أن حديثه للقناة الإسرائيلية قد يغضب الرئيس محمود عباس، موضحاً أن أبو مازن لا يمكنه التحرك من رام الله إذن من مردخاي وليبرمان.

 

وأعرب عريقات عن تشاؤمه إزاء “حل الدولتين”، مشيراً أن السلطة الفلسطينية ستختفي قريباً برمتها ولن يكون لها أمل بالحياة بسبب استمرار الاستيطان والسياسات الإسرائيلية.

 

وقال: “الشارع الفلسطيني بدأ يكفر بهذه الفكرة لأنه يراها غير واقعية في ضوء تنامي الاستيطان”، مضيفًا أن “الفكرة الدارجة اليوم في الشارع الفلسطيني هي فكرة الدولة الواحدة ذات الحقوق المتساوية”.

 

وفي اعتراف صريح بفشل عملية السلام مع إسرائيل والرهان على مفاوضات التسوية، تحدث عريقات عن أن أحد الشبان طالبه قبيل إجرائه عملية زراعة رئة قبل أشهر في الولايات المتحدة بعمل “زراعة لسان جديد بدلًا من مواصلة خداع الفلسطينيين طوال هذه السنوات”، مشيرًا إلى أنه “بات مقتنعًا بهذه الفكرة”.

 

وشغل عريقات منصب كبير المفاوضين من عام 1996 وشارك في عقد اتفاقية أوسلو وعين آنذاك رئيساً للوفد الفلسطيني المفاوض.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “سأقول أمورا قد تغضب عباس.. عريقات: الرئيس الحقيقي للشعب الفلسطيني هو وزير الجيش الإسرائيلي”

  1. الشعب الفلسطينى يعرف ذلك منذ ان وضعتم ايديكم بايدى الصهاينة
    انتم زمرة فاشلة ولذلك فشلتم بكل شئ
    تعاونتم على قتل شعبكم لهذا فشلتم
    سرقتوا اموال الشعب الحر الابى
    شاهت وجوهكم واسودت دنيا واخرة

    رد
  2. والله يا عريقات لم تقل شيئا لا يعرفه فلسطيني، منذ اتفاقية اوسلو قسمتم الفلسطينيين بين خارج وداخل، ثم بين ضفة وغزة، ثم فلسطينيي الداخل وغيره الكثير. انتم سلطة لا تمت الى الشعب الفلسطيني بشيء. كل امانينا ان تذهب هذه السلطة الى مزابل التاريخ هي ومن اوجدها.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.