AlexaMetrics سياسي تونسي مهاجما القيادة المصرية: مبروك عليكم رضا "نتنياهو" و"ابن زايد" و"ابن سلمان" | وطن يغرد خارج السرب
محمد الهاشمي

سياسي تونسي مهاجما القيادة المصرية: مبروك عليكم رضا “نتنياهو” و”ابن زايد” و”ابن سلمان”

شن السياسي التونسي ورئيس حزب “تيار المحبة” محمد الهاشمي الحامدي هجوما عنيفا على القيادة المصرية واصفا إياها بالخائنة وذلك على إثر توقيع اتفاقية لاستيراد الغاز من إسرائيل بقيمة 15 مليار دولار على مدة 10 أعوام.

 

وقال “الحامدي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” الغاز الذي ستشتريه الشركة المصرية من الصهاينة يتبع في الأصل لفلسطين المحتلة، وسيتم استخدامه داخل مصر وليس خارجها. يعني سرقة مصرية موصوفة محرّمة شرعا لغاز #فلسطين. عيب يا شعب #مصر وفضيحة لن تُمحى من ذاكرة التاريخ. ولن يقبل منكم أحد اعتذاركم بأن #السيسي فعلها. ما فعلها إلا بدعمكم”.

https://twitter.com/MALHACHIMI/status/965688885161480192

 

واضاف في تغريدة أخرى: ” الخيانة تجر الخيانة. من كامب ديفيد لصفقة الغاز الفلسطيني المسروق. الخيانة وعار الدهر”.

https://twitter.com/MALHACHIMI/status/965706896652062721

 

وتابع “الحامدي” هجومه قائلا: ” الخيانة تجر الخيانة. من كامب ديفيد إلى سرقة غاز شعب #فلسطين المحتلة. هي الخيانة وعار الدهر. لماذا يا قادة #مصر ؟ لماذا دستم على كل القيم والمبادئ الإنسانية من أجل مصالح مادية زائلة، واستعبدتم شعب مصر، من عارضكم منه قتلتموه أو سجنتموه؟ مبروك عليكم رضا نتنياهو وبن زايد وبن سلمان”.

https://twitter.com/MALHACHIMI/status/965723184736718849

 

وكانت شركة “ديليك” للحفر قد أعلنت الاثنين، أن الشركاء في حقلي الغاز الطبيعي الإسرائيليين “تمار ولوثيان” وقعوا اتفاقات مدتها عشر سنوات لتصدير ما قيمته 15 مليار دولار من الغاز الطبيعي إلى شركة “دولفينوس” المصرية.

 

ونشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر صفحته الرسمية بتويتر، مقطع فيديو أعرب فيه عن سعادته بتوقيع اتفاقية تصدير الغاز الإسرائيلي إلى مصر.

 

ووفقا لما رصدته (وطن) قال “نتنياهو”:”أرحب بهذه الاتفاقية التاريخية التي تم الإعلان عنها للتو والتي تقضي بتصدير غاز طبيعي إسرائيلي إلى مصر”

 

وتابع:”هذه الاتفاقية ستدخل المليارات إلى خزينة الدولة وستصرف هذه الأموال لاحقا على التعليم والخدمات الصحية والرفاهية لمصلحة المواطنين الإسرائيليين”.

 

وأضاف معتبرا هذا الحدث بمثابة العيد: “لم يؤمن الكثيرون بمخطط الغاز وقد قمنا باعتماده لأننا علمنا بأنه سيعزز أمننا واقتصادنا وعلاقاتنا الإقليمية لكن فوق كل شيء آخر، إنه يعزز المواطنين الإسرائيليين. هذا هو يوم عيد”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. (شن السياسي التونسي ورئيس حزب “تيار المحبة” محمد الهاشمي الحامدي هجوما عنيفا على القيادة المصرية واصفا إياها بالخائنة) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
    لكن ما قولكم فيما يلي:
    أعلن وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، خالد العطية، أن قطر تسعى لتوسيع قاعدة العديد الأمريكية وجعل وجود الولايات المتحدة العسكري في بلاده دائما؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!.

    وقال العطية، في حوار أجراه اليوم الاثنين مع مؤسسة “هيريتيج” في العاصمة الأمريكية واشنطن: “لدينا خطة كبيرة لتوسيع العُديد ليكون قاعدة دائمة.. نظراؤنا في وزارة الدفاع الأمريكية يترددون في استخدام كلمة الدائم، لكننا نعمل من جانبنا لتحقيق ذلك”.؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

    وأضاف العطية: “نخطط مع نظرائنا في وزارة الدفاع الأمريكية لرؤية 2040 لتعميق العلاقات العسكرية بين قطر والولايات المتحدة، وتشمل استضافة البحرية الأمريكية إلى جانب سلاح الجو الموجود في قاعدة العديد الجوية”.

    وشدد العطية على أن قطر تتوقع، في إطار “رؤية 2040″، توسيع التعاون العسكري في كل المجالات بما في ذلك القوات البرية وسلاح الجو والأسطول الحربي.؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

    ومن الجدير بالذكر في هذا السياق أن قاعدة العديد الجوية الواقعة في الصحراء وسط قطر تحتضن أكثر من 11 ألف عسكري أمريكي وتمثل أهم مركز للعمليات التي تنفذها الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. على الأقل نتنياهو سوف ينفق أموال الغاز على التعليم والصحة وقال تصرف على رفاهية مصلحة المواطنين الإسرائيليين أما حكام العرب الثروة تنهب وتصدر إلى بناما ويصرفون مليار دولار سنويا على الأضرحة لنشر الجهل والتخلف،فعلا الشعوب العربية يحكمها قطاع الطرق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *