الرئيسية » الهدهد » لا يمت لجيش مصر بصلة.. محمود رفعت عن “السيسي”: باع “الأرض والنيل والغاز” ماذا تبقى؟

لا يمت لجيش مصر بصلة.. محمود رفعت عن “السيسي”: باع “الأرض والنيل والغاز” ماذا تبقى؟

شن الخبير القانوني ورئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي الدكتور محمود رفعت، هجوما عنيفا على النظام المصري ورئيسه عبد الفتاح السيسي الذي اتهمه بأنه باع أرض مصر وفرط في مقدرات الشعب.

 

ودون “رفعت” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) تعليقا على صفقة تصدير الغاز الإسرائيلي لمصر التي أعلن عنها اليوم بقيمة 15 مليار دولار حيث اعتبر أن هذا الأمر بمثابة خيانة عظمى ما نصه:”بلاغ الى: رئيس #النيابة_العسكرية في #مصر #النائب_العام #نتنياهو منذ قليل : اتفاقية الغاز مع #مصر ستدخل لخزينة #إسرائيل مليارات الدولارات ستصرف على رفاهية المواطن الإسرائيلي.”

 

وتابع مهاجما السيسي ومشيرا إلى أن نسبه للجيش المصري جرم كبير:”#السيسي باع الأرض و #النيل والغاز المنوط به حمايتهم ومن ينسبه ل #الجيش_المصري يرتكب جرم لن يمحوه التاريخ.”

 

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/965597474906886146

 

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/965619555346378752

 

وشهدت مصر في عهد السيسي (القصير) طوام قومية كثيرة كان أبرزها بيع جزيرتي (تيران وصنافير) للسعودية بتنسيق إسرائيلي، والتفريط في مياه النيل بتوقيع اتفاقية سد النهضة مقابل اعتراف إثيوبيا بانقلاب السيسي.

 

واستمرارا لمسلسل التطبيع العلني المصري مع إسرائيل في ظل النظام السيسي، أعلنت شركة “ديليك” للحفر اليوم، الاثنين، أن الشركاء في حقلي الغاز الطبيعي الإسرائيليين “تمار ولوثيان” وقعوا اتفاقات مدتها عشر سنوات لتصدير ما قيمته 15 مليار دولار من الغاز الطبيعي إلى شركة “دولفينوس” المصرية.

 

وحسب مسؤولين إسرائيليين فإنه تجري دراسة عدة خيارات لنقل الغاز إلى مصر من بينها استخدام خط أنابيب غاز شرق المتوسط والذي كان يتم من خلاله نقل الغاز المصري لإسرائيل قبل قيام ثورة 25 يناير 2011.

 

وقالت “ديليك” في بيان وفقاً لوكالة “رويترز” إنها وشريكتها “نوبل إنرجي” التي مقرها تكساس تنويان البدء في مفاوضات مع شركة غاز شرق المتوسط لاستخدام خط الأنابيب.

 

ومن بين الخيارات الأخرى قيد الدراسة لتصدير كمية الغاز البالغة 64 مليار متر مكعب استخدام خط الأنابيب الأردني الإسرائيلي الجاري بناؤه في إطار اتفاق لتزويد شركة الكهرباء الوطنية الأردنية بالغاز من حقل لوثيان.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “لا يمت لجيش مصر بصلة.. محمود رفعت عن “السيسي”: باع “الأرض والنيل والغاز” ماذا تبقى؟”

  1. عن أي (جيش يتحدث هذا المعارض للبغل المسن السيسي….وهل العاهرات اكرمكم الله شريفات..ومثاليات..وآدميات……؟..ماتسميه(الجيش المصري) كحال هذه العاهرات المتاجرات بلحومهن ..و…..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.