الرئيسية » الهدهد » طامة كبرى لـ”عيال زايد” باليمن.. مقتل 12 عسكريا إماراتيا بينهم ضابط على يد الحوثيين ووقوع أسرى

طامة كبرى لـ”عيال زايد” باليمن.. مقتل 12 عسكريا إماراتيا بينهم ضابط على يد الحوثيين ووقوع أسرى

أكدت وسائل إعلام يمنية مقتل 12 عسكريا إماراتيا بينهم ضابط بمديرية “موزع” اليمنية اليوم، الأحد، بعد استدراج ميليشيا الحوثي لمدرعات كان يستقلها الجنود الإماراتيين.

 

وأفاد مصدر عسكري يمني في تصريحات له، بتدمير 4 مدرعات إماراتية و4 آليات فضلا عن وقوع أسرى.

 

وأكد هذه المعلومات أيضا الصحفي والكاتب اليمني المعروف عباس الضالعي، عبر حسابه الرسمي بتويتر.

 

ودون في تغريدة له رصدتها (وطن) ما نصه:”#الحوثيين يفترسون جنود #الامارات في مديرية #موزع وانباء عن قتلى وجرحى وعدد من الاسرى والاستيلاء على عدد من المدرعات  وحصار رتل عسكري بكامله من جنود الامارات البواثل..”

 

وتابع “هذه نتيجة الانحراف والبحث عن آثار ومنهوبات”

 

وأشار المصدر العسكري الذي نقلت عنه وسائل إعلام يمنية، إلى أن طيران شكل غطاء جوي مكثف بمختلف أنواع الطائرات لإخراج القتلى الإماراتيين من ساحة المعركة.

 

وأفاد المصدر أن قوات الحوثي يفرضون حصارا على القوات الإماراتية التي تم استدراجها في موزع ويمنعون جنود الإمارات من التقدم.

 

يشار إلى أنه منذ فترة يعاني الأهالي في مديرية موزع على الساحل الغربي لـ اليمن من العزلة والتهميش من قبل قوات التحالف العربي، والحكومة اليمنية على السواء، ولا سيما بعدما رفضت الإمارات دعم المقاومة الشعبية في المديرية.

 

وتعتبر موزع الخاصرة الجنوبية الغربية لمدينة تعز، وهي مديرية عريقة في القدم، كانت يوما ما نقطة اتصال بين موانئ اليمن ومدنه التهامية.

 

وقد تحول سكان موزع البالغ عددهم 35 ألف نسمة إلى افتراش الصحارى وسكنى الخيام في ظروف إنسانية صعبة، ومن كان محظوظا منهم وجد مأوى داخل المدارس التي أصبحت ملاجئ لعشرات العائلات.

 

لكن حتى هذه المدارس قد لا تكون ملجأ دائما، إذ يقول الأهالي إن جهات عدة طالبتهم بإخلائها، ومنها قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات بهذه المنطقة.

 

وقد بات السكان يدفعون ضريبة الأهمية الجيوسياسية لمنطقتهم، فبعد أن كان موقعها سببا في تنشيط تجارتهم صار أحد أسباب تشردهم.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “طامة كبرى لـ”عيال زايد” باليمن.. مقتل 12 عسكريا إماراتيا بينهم ضابط على يد الحوثيين ووقوع أسرى”

  1. اللهم زد قتلاهم و اسراهم و دمر بلادهم شيوخ الامارات و شتت شملهم و انتقم منهم و اقلب بلادهم عاليها اسفلها و جفف منابع النفط من عندهم يا رب العالمين

    رد
  2. في جندي اماراتي واحد قتل وباقي أفراد القوه التي تم قتلهم من قبل الحوثيين هم من المرتزقه الكولومبيين العاملين مع بلاك ووتر والمؤجرين على الإمارات للقتال بالنيابه عنهم في اليمن .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.