في واقعة مشينة، تعكس الحال الذي وصلت له العربية بعد انقلاب ولي العهد السعودي على القيم التي قامت عليها بلاده، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” صورة لمجموعة من النساء السعوديات وهن يلعبن “” في ساحة .

 

ووفقا للصورة المتداولة التي رصدتها “وطن”، فقد ظهرت أربع سعوديات يرتدين النقاب وهن يفترشن ساحة الحرم المكي ويقمن بلعب “البلوت” دون رادع او مستنكر لما يقمن به.

 

وبحسب الصورة، فقد ظهر المعتمرون المتوشحون بلباس الإحرام وهم يمرون بجانبهن، مما يؤكد التقاط هذه الصورة في الحرم المكي.

وتأتي هذه الصورة بعد أيام قليلة فقط من إعلان المستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس الهيئة العامة للرياضة، عن تنظيم بطولة المملكة للعبة البلوت على كأس هيئة الرياضة خلال الفترة القادمة بجوائز مالية ضخمة على مستوى اللعبة.

 

وسيحتضن مركز “أبسك” للمعارض والمؤتمرات في العاصمة () فعاليات البطولة المقرر إقامتها خلال الفترة 4-8 أبريل القادم، بتنظيم من قبل الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، حيث وجهت الهيئة الاتحاد بالبدء في إعداد كافة الترتيبات الخاصة بتنظيم البطولة.

 

وأعلنت الهيئة العامة للرياضة عن رصد جوائز مالية تجاوزت المليون ريال، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على جائزة مالية قدرها 500 ألف ريال، في حين سيحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مالية قدرها 250 ألف ريال، وسينال صاحب المركز الثالث على مبلغ 150 ألف ريال، فيما سيتحصل صاحب المركز الرابع على جائزة مالية قدرها 100 ألف ريال.