وجهت قناة “” صفعة قوية على وجه دول حصار بعد أن كشفت لجو هذه الدول إلى جلب نحو 25 فتاة من أوروبا الشرقية للمشاركة بمؤتمر لتشويه في مدينة ميونيخ الألمانية التي تشهد انطلاق الدورة 54 لمؤتمر السياسة والأمن الدولي.

 

ووفقا لتقرير نشرته “الجزيرة”، فقد نظمت مؤتمرها المزعوم في فندق “تشارلز” -أحد أفخم الفنادق- حيث دعت فيه إلى فرض حصار تجاري على قطر.

 

وبحسب التقرير، فإنه من أجل إضفاء المصداقية، استجلب المنظمون فتيات من أوكرانيا وصربيا ودول أخرى في أوروبا الشرقية، وقدموا لهن مبالغ مالية نظير المشاركة والإدلاء ببعض التصريحات، وهو ما اعترفت به من شاركن بالمؤتمر للجزيرة.

 

وقالت ماريا -وهي إحدى المشاركات- خلال مداخلتها “أنتهز هذا المؤتمر اليوم لأعلن أني فوجئت بما تقوم به قطر، وأعتقد أنه يجب على ألمانيا وأوروبا وكل العالم أن يوقفوا ذلك بأي طريقة”.

 

ووثقت كاميرا الجزيرة بالصوت والصورة اعترافات بعض المشاركات بتلقي أموال وعدم علمهن بما يجري من حولهن، حيث أقرت ماريا وزميلات لها بتلقي أموال مقابل الحضور والمشاركة في المؤتمر.

 

كما دعت نانسي التي قدمت نفسها على أنها عضوة بمعهد واشنطن للدراسات السياسية والإستراتيجيةعلى الرغم من تحدثها الإنجليزية بركاكة، الولايات المتحدة والهند إلى الامتناع عن شراء الغاز القطري.

 

وشهد المؤتمر عرض أفلام عن الإمكانيات المالية التي تتوفر عليها قطر، قبل أن يسعى أصحابه إلى ربط الدوحة بالإرهاب.