الرئيسية » الهدهد » خديجة بن قنة لـ”بوتفليقة”: هل ستستفيد من درس “جاكوب زوما” أم لا ؟!

خديجة بن قنة لـ”بوتفليقة”: هل ستستفيد من درس “جاكوب زوما” أم لا ؟!

وجهت الإعلامية الجزائرية والمذيعة بقناة “الجزيرة” خديجة بن قنة تساؤلا حول مدى استفادة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مما حدث مع رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما الذي اعلن استقالته من منصبه الأربعاء بعد اتهامات بالفساد.

 

وقالت “بن قنة” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” هل يستفيد #بوتفليقة من درس #زوما ؟”.

 

وكان رئيس جنوب إفريقيا، جاكوب زوما، قد اعلن الأربعاء، أنه قرر الاستقالة من منصبه تلبية لطلب “حزب المؤتمر الوطني الإفريقي” الحاكم في البلاد.

 

وقال زوما، في كلمة وداع استغرقت 30 دقيقة، إنه غير موافق على الطريقة التي أجبره بموجبها الحزب على الاستقالة بعد انتخاب سيريل رامافوسا رئيسا للحزب في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

 

وأضاف رئيس جنوب إفريقيا أنه يقبل إرادة الحزب ويترك المنصب على نحو منصوص عليه في الدستور.

 

وسيتولى نائب الرئيس، سيريل رامافوسا، مهام رئيس الدولة مؤقتا، حتى يؤدي القسم الرئاسي في أقصى تقدير غدا الجمعة في حال صوت جميع أعضاء “حزب المؤتمر الوطني الأفريقي” لصالح تنصيبه رئيسا للبلاد.

 

وسبق أن قرر الحزب، يوم الثلاثاء، في ختام اجتماع استغرق 13 ساعة، إقالة الرئيس زوما.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “خديجة بن قنة لـ”بوتفليقة”: هل ستستفيد من درس “جاكوب زوما” أم لا ؟!”

  1. جاكوب زوما … رجل …. رجل بحق عرف كيف يجنب بلاده مأساة ….(بلد افريقي غني لديه موارد متنوعة يصعب على اي واحد التخلي عن قيادته .. ويمكن ان نصفه حديث عهد بالاستقلال بغض النظر عن فترة منديلا) يا ليت يتخذوه عبرة .. على الاقل .. يحذو حذوه من يظن ان الافارقة غير فاهمين ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.