في رسالة على ما يبدو موجهة للسعودية وخاصة ولي العهد الذي أقام دعوة ضد الإعلامي اللبناني الساخر عن طريق السفارة السعودية في ، وجه رئيس الحكومة رسالة لـ”حداد” مطالبا إياه بعدم التوقف وأن لا يستمع لكلام احد.

 

وفي تفاصيل الواقعة، فإنه خلال إحياء ذكرى اغتيال الرئيس رفيق الحريري وأثناء كلمته بهذه المناسبة التي أقامها ، تدارك رئيس الوزراء سعد الحريري لفظه كلمة “ظواهر” وعلّق مازحاً: “هلق بكرا بقولوا قال زواهر ويتمسخروا، بس انا قبلان وما رح ارفع دعوى وقد ما بدكم تمسخروا”، في إشارة للدعوى المرفوعة من السفارة السعودية ضد الإعلامي الساخر هشام حداد.

 

من جانبه، رد الإعلامي هشام حداد على ما ذكره “الحريري” مؤكدا بأن حبه له وان مسخرته تنم عن الحب الذي يكنه له.

 

وقال في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”نحنا منتمسخر عن محبة يا شيخ …#مهضوم_ومنحبك”.

 

ليرد عليه “الحريري” مباشرة بالقول: “بعرف حبيب وخليك مكمل ولا تسمع لحدا الله يوفقك”.

 

وكانت السلطات اللبنانية قد أحالت مقدم البرامج اللبناني هشام حداد للقضاء على خلفية سخريته من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في إحدى حلقات برنامجه الساخر “لهون وبس”، وسط تاكيدات بمسؤولية السفارة اللبنانية عن رفع الدعوى.

 

وكان حداد استضاف خبير التوقعات الفلكية ميشال حايك، في الحلقة التي عرضت الثلاثاء 23يناير، كانون الثاني الماضي، وتضمنت توقعات لمشاهير وشخصيات عامة من بينها محمد بن سلمان، الذي نصحه ميشال حايك “بالتخفيف من تناول الوجبات السريعة”.

 

إلا أن المذيع اللبناني علّق ساخرًا بقوله “مع كل ما يحصل في المنطقة، تنصحه أن يتوقف عن تناول الهمبرغر؟ أنا أنصحه أن يوقف الاعتقالات السريعة، أنصحه أن يوقف السياسات السريعة، الحملات السريعة، الضربات العسكرية السريعة، ولكن ما علاقتنا بالوجبات السريعة؟”.