علق الإعلامي الفلسطيني والمذيع في قناة جمال ريان، على خروج قناة من هيئة البث البريطانية.

 

وقال جمال ريان في تغريدة له عبر تويتر:” الكذب حبله قصير، تجبر على الانسحاب من أوفكوم، ولم تعد ضمن قائمة المؤسسات الإعلامية التي تخضع لجهات رقابية مرموقة”.

 

وأضاف:” قنوات سقطت في مواجهة الجزيرة، فبعد ان كان مطلوبا تحييد قناة الجزيرة حتى لا تقول الحقيقة، اذ بقنوات الحصار تسقط في مستنقع كذبها وتضليلها للمشاهد العربي، فيفا قناة الجزيرة”.

 

وأجبرت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، قناة العربية السعودية، على الانسحاب من هيئة تنظيم البث البريطانية, كما أكد مكتب “كارتر-رك” البريطاني للمحاماة ان قناة “العربية” انسحبت مجبرة من هيئة البث البريطانية (أوفكوم) التي تلقت شكوى عن دور هذه القناة في تغطية جريمة قرصنة وكالة الأنباء القطرية (قنا).

 

وأكدت قنا أنها قدمت شكوى إلى “أوفكوم” ضد قناتي العربية وسكاي نيوز عربية بسبب بثهما تصريحات مفبركة نسبت لأمير والتي كانت شرارة بداية الأزمة الخليجية الحالية.

 

وبخروج قناة العربية من هيئة البث البريطانية ستُمنع من البث من بريطانيا وكل دول الاتحاد الأوروبي .

 

وكانت قناة العربية التي تبث من الإماراتية، أول من خرج في بيان مُفبرك نُسب لأمير قطر جاء فيه اعترافاً بعلاقات جيدة مع إسرائيل واعتبار حماس ممثل شرعي وعدم تكوين حالة عداء مع باعتبارها قوة إسلامية وتصريحات أخرى من شأنها علاقة الدوحة بدول الخليج.