الرئيسية » الهدهد » حلقة “الإتجاه المعاكس” أوجعت “أنور عشقي” فخرج مهاجماً فيصل القاسم.. ونفى عمله مستشارا للنظام

حلقة “الإتجاه المعاكس” أوجعت “أنور عشقي” فخرج مهاجماً فيصل القاسم.. ونفى عمله مستشارا للنظام

شن الجنرال السعودي المتقاعد والمقرب من النظام أنور عشقي، مدير مركز الشرق الأوسط للدراسات، هجوما عنيفا على الإعلامي السوري والمذيع الشهير بقناة “الجزيرة” فيصل القاسم بعد حلقته في برنامجه “الاتجاه المعاكس” عن اليمن وكشف المخطط الخبيث للسعودية والإمارات هناك.

ودون “عشقي” في تغريدة له عبر نافذته الخاصة بـ”تويتر” رصدتها (وطن) مهاجما “الفيصل” ما نصه:”فيصل القاسم لايزال ممعنا في افترااته، فيدعي انني مستشارلدى المسؤولين ، وهو شرف لا ادعيه ولم تستشرف نفسي اليه. اما انا فمتقاعد ولدي مركز دراسات مستقل”.

 

وتابع بقوله:”وما اقوله يمثل راي الشخصي لحل المشكلة اليمنية ،ولم اقل بالانفصال،وما ابديه هو خدمة لديني، ووطني، ودولتي.والله الموفق.”.

 

وقوبلت تغريدة الجنرال السعودي بهجوم شديد من قبل النشطاء، الذين كذبوه وأثبتوا له بتغريدات سابقة له أنه دعا بالفعل إلى ما ينفيه الآن (تقسيم اليمن).

وفي دليل آخر على كذب أنور عشقي، شن خالد الرويشان، الأديب ووزير الثقافة اليمني في عهد الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، في أوائل فبراير الجاري هجوما عنيفا على عراب التطبيع مع إسرائيل أنور عشقي، وذلك على إثر اقتراحه تقسيم اليمن وإقامة نظام فيدرالي.

 

وقال “الرويشان” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” حينها، تعليقا على تغريدة “عشقي”:” أنور عشقي! لوهلة ظننته اسمًا إيرانيًا طلع مستشارا سعوديا وبالعقال العربي الشهير! أنور عشقي ..تعشق كل شيء إلاّ اليمن الكبير! تبدو عاشقا لتقسيمه وتفتيته فحسب! ماذا تركت للإيرانيين وأذيالهم إذن!؟ لو أنك قرأت التاريخ لعرفتَ أنك بمقترحك تقسّم #السعودية قبل #اليمن!”.

واضاف في تدوينة أخرى: ” أنور عشقي! تأتي النار من مستصغر الشرر كما تقول العرب العرب الأقحاح وليس أنت! لو كنتَ عربيا حقيقيا لما تمنيت تقسيم اليمن وهوأصل#العرب وأصالتهم حتى العجم يحبون#اليمن كبيرًا .ووحدك تحبه صغيرا مقسّمًا! يبدو أنك لاعُرْبٌ ولاعجمُ! لاتبدو آسفا على أحد لاسعودية كبيرة ولا يمن كبير!”.

وكان “عشقي” الذي يعتبره الكثير من المحللين أداة في يد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي يعهد إليه إطلاق بالونات الاختبار، قد دعا لتقسيم اليمن وإنشاء حكومتين كحل للصراع الدائر في عدن والمدعوم من قبل الإمارات.

 

وقال في تدوينة له تعليقا على ما شهدته عدن من أحداث:” الحل في اليمن يكمن في ان تكون حكومة في الشمال برئاسة زعيم من الشمال وليكن احمد علي صالح، وحكومة في الجنوب ولتكن بقيادة عيدروس الزبيدي،في ظل قيادة فيدرالية برئاسة عبد ربه منصورهادي، والله الموفق”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “حلقة “الإتجاه المعاكس” أوجعت “أنور عشقي” فخرج مهاجماً فيصل القاسم.. ونفى عمله مستشارا للنظام”

  1. هذا الدلخ عشقي نموذج لنوعية قادة الجيش السعودي اذا كانو بهالعقليه فالله يخلف علي السعوديه راحت ملح ..اردوغان تركيا دحر الاكراد المدعومين من امريكا وابادهم في خلال ايام والجيش السعودي يفحط في اليمن من سنوات والله اعلم متي بينتصر هذا اذا اذا انتصر اصلا لان قادته من نوعية هالادلخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.