الرئيسية » الهدهد » ما الأمر الذي لم يفعله “السيسي” في كافة زياراته الخارجية وفعله في سلطنة عُمان؟!

ما الأمر الذي لم يفعله “السيسي” في كافة زياراته الخارجية وفعله في سلطنة عُمان؟!

نقلت صحيفة عُمانية عن اعلامي مصريّ قوله إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قام بـ”سابقة” لدى زيارته الاخيرة لسلطنة عُمان، لم يفعلها من قبل خلال زياراته السابقة.

 

وبحسب ما قال الاعلامي المصري نشأت الديهي لقناة ten فإن السيسي ولأول مرّة قام بجولات اشبه بالسياحة عند زيارته لأي دولة حيث زار مسجد السلطان قابوس ودار الأوبرا السلطانية.كما ذكرت صحيفة “الشبيبة” العُمانية

 

يشار الى أن السيسي وسلطان عمان قابوس بن سعيد دعوا المجتمع الدولي إلى إيجاد تسويات سياسية لأزمات المنطقة، خاصة اليمن، وذلك خلال مباحثات جمعت بينهما في مسقط الأحد الماضي.

 

وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن مباحثات السيسي وقابوس تطرقت إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث اتفقا على “أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، خاصة اليمن”.

 

وأضافت الرئاسة المصرية أن المباحثات تطرقت إلى عدد من القضايا الأخرى مثل سوريا ولبنان والعراق، وأن الزعيمين أكدا أهمية الحفاظ على كيانات ومؤسسات تلك الدول، وبما يحمى وحدتها الإقليمية.

 

وعلى مستوى العلاقات الثنائية، اتفق السيسي وقابوس على تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري، من خلال اللجنة المشتركة بين الجانبين والمقرر عقد جولتها القادمة في مسقط، دون تحديد موعد انعقادها، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي ثلاثمئة مليون دولار، في حين تستثمر السلطنة في مصر 77 مليون دولار، وفق وزارة التجارة والصناعة المصرية.

 

وقالت قناة “الجزيرة” إن وفدا رسميا وتجاريا وعددا من رجال الأعمال يرافقون السيسي لبحث قضايا الاستثمار المشترك والفرص الاستثمارية التي تطرحها القاهرة.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “ما الأمر الذي لم يفعله “السيسي” في كافة زياراته الخارجية وفعله في سلطنة عُمان؟!”

  1. الاعلام المصري يعشق الكذب والدجل ! في دولة الامارات زار مسجد الشيخ زايد في أبوظبي وتجول في الأسواق التراثية ! ودخل المطاعم وجلس مع محمد بن زايد والصور متوفرة في وسائل الاعلام ! وفي دبي تجول من أقصاها إلى أقصاها ! ودخل الكثير من المراكز التجارية ! وفي السعودية زار حتى المخيمات والاستراحات الصحراوية للملك عبدالله وأبنائه! وفرضا لو ذهب اليوم إلى قطر ستجده يزور سوق واقف ! وفي زياراته إلى الكويت سيمشي في سوق شرق أو ربما فعلا مشى فيه ! لماذا الكذب !

    رد
  2. المشكلة يا هزاز ( الحمار ) انه اسيادك الجدد يحبوا يقلدوا في كل حاجه لانهم بدون شخصية ولا يعرفوا يتصرفوا مع اللي يأتي معهم من الضيوف من رؤساء و غيرهم لانهم لا يعرفوا في مبادئ الضيافة و الكرم أي حاجه وذلك بسبب انهم لا تاريخ و حضارة لهم انما تاريخ و حضارة تم سرقتها من الوطن الأصلي و في نفس الوقت انكار انهم ينتمون له مثلما تفعل انته بضبط .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.