“أشار له ثم بكى”.. “شاهد” كيف تأثر الملك سلمان عند رؤية والده خلال انطلاق مهرجان “الجنادرية”

3

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”  صوراً مؤثرة للعاهل السعودي بن عبد العزيز، في أثناء حضوره مهرجان “ 32” المقام بالمملكة، عند مشاهدة مجسّد لوالده الراحل الملك عبد العزيز آل سعود.

 

ووفقا للصور المتداولة التي رصدتها “وطن”، فإنه عندما ظهرت لقطة جسَّدها الممثل السعودي عبد الله الأحمري، للملك الراحل عبد العزيز آل سعود، حيث ظهر بالعقال المقصَّب الشهير، تحرَّك فيها “الأحمري” كما كان يتحرك الملك المؤسس في اللقطات المحفوظة للملك عبد العزيز- تفاعُل معها الملك سلمان ورفع يده مسلِّماً على مجسِّد الملك المؤسس، وبعد ذلك وضع يده على وجهه، في لقطة مؤثرة.

ونشر الفنان السعودي عبد الله الأحمري مقطع الفيديو الذي جسد فيه شخصية  .

 

ووفقا لما جاء في  اللوحة الخاصة بالدولة الثالثة، فقد ظهر “الملك عبد العزيز” وفيها سردٌ لتاريخ ولادة الملك المؤسس في عام 1876م، بالرياض، وخروجه مع والده بعد سقوط الدولة السعودية الثانية، ليعود ويؤسس الدولة السعودية الثالثة باسم المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) في السعودية، قد انطلق الأربعاء في دورته الـ32، بحضور الملك سلمان بن عبد العزيز وعدد من أمراء وشيوخ دول الخليج العربية.

 

وبدأ المهرجان بمشاركة عدد من دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وتأسس مهرجان الجنادرية في ثمانينيات القرن العشرين؛ بهدف الحفاظ على التراث الشعبي للسعودية والتعريف به وحمايته من الإهمال.

 

وتستمر الدورة الـ32 للمهرجان، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني، 3 أسابيع.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. خبير كلاب يقول

    للأسف تنشرون هكذا أخبار لتبييض صفحتهم. والله ال سعود ماهم إلا بقطيع من الخنازير يأكلون غائط الأمريكان ويشربون بولهم. لن تقوم للعرب قائمة إلا بعد اجتثاث شجرة ال سعود الخبيثة ومعهم خنازير إسرائيل ال خريان، وابادتهم عن اخرهم.

  2. - يقول

    سلقان الزنديق الصهيوني اله حثاله الوهابيه القذره يذرف دموع النفاق على الصنم الموسوس
    ولم يذرفها على اطفال اليمن !

  3. كابتن ماجد يقول

    الملك سلمان بكى مرات كثيره في مناسبات عامة ولكن البكاء بهذا الشكل هو أحد اعرض الالزهايمر اقرءوا عنها، انا اعرف هذا الأمر بحكم تخصصي الطبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More