الرئيسية » الهدهد » مستشار ابن زايد ضاق ذرعا من صمود قطر أمام حلف الفجار فاتهم الكويت وسلطنة عمان بالانحياز لها

مستشار ابن زايد ضاق ذرعا من صمود قطر أمام حلف الفجار فاتهم الكويت وسلطنة عمان بالانحياز لها

في إسقاط جديد وتلميح مباشر لدولة الكويت وسلطنة عمان، اعتبر مستشار ولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله أن حياد الدولتين في الأزمة الخليجية هو انحياز مباشر لقطر ضد دول الحصار.

 

وقال عبد الخالق” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” الموقف الخليجي المحايد من أزمة قطر ما هو إلا انحياز مستتر لقطر”.

 

من جانبهم، رد مغردون كويتيون وعمانيون على تغريدة “عبد الخالق”، حيث أكدوا على الموقف الثابت لدولهم القائم على عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، واصفين إسقاطه بالمراهقة.

https://twitter.com/metebalkhalifa/status/960938427347865601

https://twitter.com/rabsooor/status/960990300113162247

https://twitter.com/HILAL_R2/status/960937748239613957

https://twitter.com/nasserkahlifa/status/960954952284766208

يشار إلى أن موقف الكويت وسلطنة عمان المعاكس لدول التعاون الخليجي المعاكس لدول الحصار (السعودية والإمارات والبحرين) في عدم إعلان قطعها للعلاقات مع قطر ، لم يكن مفاجئا، بحسب مراقبين، وهو ما جعلهما مؤهلتين بشكل أكبر لقيادة وساطة لنزع فتيل الأزمة.

لعبت الكويت وسلطنة عمان دور الوسيط قبل 3 أعوام، بعد أزمة سحب السفراء التي اندلعت في مارس 2014، عندما سحبت كل من السعودية والإمارات والبحرين سفرائها من قطر، على خلفية تعاطي كل منهم مع الأزمات الإقليمية في مصر وسوريا واليمن، وانتهت بعودة السفراء للدوحة في نوفمبر  من العام ذاته.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “مستشار ابن زايد ضاق ذرعا من صمود قطر أمام حلف الفجار فاتهم الكويت وسلطنة عمان بالانحياز لها”

  1. نحن نعرف ان الأرض لها حدودها، ولكن غباء الإنسان وتياسته وحماقته ليس لها حدود، وهذا ما نراه الْيَوْمَ في محمد ريكي طقعان ابوظبي ومستشاريه ومنهم هذا الباكستاني عبدالخالق ، حيث يتصف بحماقة واضحة في كل خطواته و ردود فعله وسلوكه و تصرفاته التي تتسم بأقصى درجات الغباء.
    ومن هنا فهو لا يستطيع فهم ومواكبة المجريات من حوله ويقوده عقله نحو الكثير من الغباء . وهذا يكمن وراء القرارات الغبية الصادرة عنه وآراءه وتعليقاته الغبيه . ولو جلس طقعان ومستشاريه مع انفسهم من وقت إلى آخر سوف يكتشفون أن أغلب ما يفعلونه يندرج تحت مسمى الغباء . ومن نتائج هذا الغباء انهم لم يضعوا في حساباتهم وقوف سلطنة عمان والكويت ودوّل اخرى عربيه وإفريقيه وأوروبية على الحياد ولن يشاركوا فريق الغباء في تصرفاتهم الغبيه .

    رد
  2. اللهم اجمع شملنا ووثق سلط الغربا بيننا وجعلنا امة متحابين متغاربين لا تفرق بينان هذربة الحاقدين المدمرين للشعوب وصرف عنا كيدهم وتدبيرهم وجعل اللهم تدبيرهم في تدمير

    رد
  3. وطلعت أي كلام يا عبدالسلام! ضربات من كل الاتجاهات ! هذا الأسبوع ناري على بعض الناس من سالفة المحزم والاعتقال ! إلى سالفة البلد الصغير والأخ الهاديء! والمائدة ! وإلى المستتر ! يا قلب لا تحزن! ما يكفيهم الرز الايراني ما وصل ! قمة المسخرة !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.