الهدهد

بعد تطاولها على سلطنة عمان.. هذا ما اتخذته نقابة الإعلاميين المصريين بحق الإعلامية أماني الخياط

بعد إساءتها لسلطنة عمان ووصفها لها بـ”الإمارة الصغيرة” وتشكيكها بدورها على المستوى الدولي، أعلنت نقابة الإعلاميين المصرية والمقربة من النظام عن إحالتها للإعلامية أماني الخياط للتحقيق.

 

وقال بيان صادر عن نقيب الإعلاميين المصريين، حمدي الكنيسي إن “مجلس إدارة النقابة اتخذ قرارا بإحالة أماني الخياط، مقدمة برنامج “بين السطور”، المذاع على قناة(  ON LIVE )خاصة، للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة”.

 

وأوضح البيان أن سبب أن “لجنة المتابعة والرصد بالنقابة رصدت الخطأ المهني الذي وقعت فيه (الخياط) أثناء تناولها لزيارة الرئيس السيسي لسلطنة عمان، ما أساء لدولة عربية شقيقة لها مواقفها التاريخية الداعمة للدولة المصرية”.

 

وشدد على أن “نقابة الإعلاميين ستتصدى بكل حزم لمثل هذه التجاوزات؛ لضبط المشهد الإعلامي المصري”.

وكانت الإعلامية المصرية أماني الخياط قد اثارت موجة غضب عارمة في الشارع العماني بعد أن وصفت سلطنة عمان بـ “الإمارة” الخليجية الصغيرة خلال تعليقها على زيارة الرئيس المصري لمسقط.

 

وزعمت “الخياط”، خلال تقديمها برنامج “بين السطور”، المذاع على فضائية “أون لايف”، تعليقا على زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن سلطنة عمان إمارة خليجية صغيرة ارتبطت بالمستعمرات الإنجليزية في الهند في القرن الـ19، لموقعها الجغرافي المتميز، وأصبحت الآن هي الأخ الهادئ في المنطقة الخليجية.!

 

وادعت أن وظيفة عمان أن تكون طاولة للتفاوض بين كل التناقضات والدول التي بينها صراعات، حتى لا يتم توجيه الاتهامات إليها.

‫18 تعليقات

  1. سلطنة عمان امبراطوريه وانتي تقولين دوله روحي شوفي التاريخ ياروح امك ، تاريخ عمان اكبر من الخليج يالبقره ، والسلطان قابوس تاج راسش يالفقمه

  2. طيب ما ذا سينتج عن التحقيق ؟ قبل ذلك أسأت للمغرب عندما قالت المغرب تعتمد على الدعارة في دخلها ! وها هي عادت لتقدم على شاشة هذه القناة التي ينفر منها المصريون قبل أية أحد آخر ! يجب على العمانيين أن لايهتموا بمثل هذه القنابل الصوتية الكاذبة ! تحقيق وإيقاق عن العمل كلها لإمتصاص الغضب! بعض المصريين منذ القدم يحبون التقليل من شأن الدول العربية وهذا السبب هو الذي جعل بلدهم يتخلف ويتقدم الآخرين! أما الاعلام المصري من القدم هو إعلبام مسيس وموجه ويجمع المتردية والنطيحة و…. ! لذا يمكن فهم الحقد المصري على قناة الجزيرة! الوجوه التي تتسيد الاعلام المصري الأن في عهد السيسي تدار بالريموت كنترول! ونتمنى على العمانيين أيضا عدم الانجرار وراء المديح الكثير فالعرب مخادعون ويغيروا ولائهم مع من يدفع أكثر ! وليتذكروا : من أكثر الثناء سيكثر الهجاء ! وهذا الكلام ينطبق على الاعلام المصري السيساوي ! نسبة لزعيم الانقلاب السيسي!

    1. (ونتمنى على العمانيين أيضا عدم الانجرار وراء المديح الكثير فالعرب مخادعون) ههه.. هل يعني عندما يؤكد الموقع في كثير من التقارير ان سياسة عمان الخارجية سياسة متزنة دبلوماسيتها راجحة بالمقارنة مع سياسات دول الجوار، هل يعني ان الموقع يكيل المديح بعيداً عن معطيات الواقع؟!؟ ههه.. طبعاً على العمانيين أن لا ينخدعوا لهذا الطرح بكل تأكيد .. وهل عندما يؤكد الموقع في كثير من التقارير اليومية بأن سياسة النظام المؤامراتي الخارجية هي سياسة عابثة ولها أجندات صهيونية بامتياز، هل يعني ان الموقع يدلس الحقائق بعكس ما هو الواقع؟ نعم يحب علينا أن لا ننخدع لهذه المزاعم المغرضة ولتلك الإشادة والنفاق.. نتمنى أن يكون الجميع موضوعيين.. نعم نتمنى.. هههه.. أنت لا تجيد حتى في دس السم في العسل.. نتمنى أن نرى تعليقاتك المسمومة هذه في تقارير أخرى قادمة.. نعم نتمنى..
      🙂

  3. نرجو من التحقيق معرفة الدافع الحقيقي وراء هذا الكلام الوقح يعني اكيد مصدر هذا الكلام جهة أو شخصية تريد تشويه وطننا الحبيب ..

  4. هزاب يقول
    لذا يمكن فهم الحقد المصري على قناة الجزيرة! الوجوه التي تتسيد الاعلام المصري الأن في عهد السيسي تدار بالريموت كنترول!

    الاسف هزاب الريموت كنترول لي يديروا الاعلام المصري في عهد السيسي هم اسيادك في ابوظبي والسبب ان سيدك ضاحي خلفان يقول الارض لي مقامه عليها قناة الجزيره هي ملك جده.

  5. هزاب يقول
    لذا يمكن فهم الحقد المصري على قناة الجزيرة! الوجوه التي تتسيد الاعلام المصري الأن في عهد السيسي تدار بالريموت كنترول!

    الاسف هزاب الريموت كنترول لي يديروا الاعلام المصري في عهد السيسي هم اسيادك في ابوظبي والسبب ان سيدك ضاحي خلفان يقول الارض لي مقامه عليها قناة الجزيره هي ملك جده.
    كما ان واضح من كلام المذيعه عن عمان وقطر ان اسيادك في ابة ظبي خلف المذيعه وليس الشعب المصري الشقيق الذي نكن له كل الإحترام.

  6. للأسف هذه النوعية من أعلام الجهل والغباء تفسد أي علاقه ببن الدول ولا تعي اصلا ما هي عمان فلو كانت كلفت نفسها عناء الاطلاع كانت علمت بأن عمان دوله ضاربه بعمق في الحضارة و بأنها كانت لفترات طويله كالمملكه المتحدة لا تغيب عنها الشمس وكانت تحكم مناطق عده كتنزانيا في أفريقيا وبعض مناطق من شرق اسيا وبان الامارات حتي وقت قريب جزء من ساحل عمان بأنهم كانوا ملوكا للبحار بأن نفط عمان له سعر محدد يختلف عن كافة الدول وبأن عمان تربطها علاقات بمصر منذ عهد الفراعنه حينما كان الفراعنه يذهبون اليها عبر رحلات تجارية بغرض شراء اللبان الذي كان يستخدمه الفراعنه في التحنيط والمعابد وبأنها وبحق تتميز بالحكمه من خلال حكم سلطان واعي يفهم أوراق اللعبة السياسية بالمنطقة ويناي بوطنه عن الدخول في مهاترات سياسة تفسد ولا تصلح

  7. يكن في علم من لا يعلم ان من الحقائق التي أصبحت لا تخفى على أحد بخصوص مذيعات “ماسبيرو” أنهن قبل أن يستلمن شغلهن في أي قناة يجب عليهن أن تضحين بشئ من” ممتلكاتهن الخاصة” و من الممكن أن يسجل لهن “سيديهات” من طرف المخابرات لكي يصبحن عميلات و مجندات (اذرع السيسي الاعلامية)…

  8. عمان بلد الأخلاق والكرم والتاريخ والسلطان العقل العربي والحق . عاش السلطان وعاشت عمان بلد الأمان اا

  9. السياسة الخارجية الناجحة ! هي نفس القشور التي يتم تسويقها للضحك عليكم ! طيب السياسة ناجحة ! هل هذا مدعاة لكل شخص أن يقدم المديح ويكيل الثناء لكم ! هل تعرفون دول مثل : السويد والنرويج وفنلندا ! هل سمعتم بالنمسا ؟ وسويسرا ! بلدان سياستها الخارجية ناجحة بعيدة عن الصراعات لكن لا يأتي ذكر تلك البلدان ولا نسمع الكثير عنها فهل معنى ذلك أن تلك الدول تم الإساءة إليها ! حقيقة بهذه العقلية التي تستجدي المديح يجب إنشاء وزارة خاصة لمتابعة كل ما في الاعلام والفضاء الالكتروني وكل ما يتحدث به الناس للرد على كل موضوع لا يأتي فيه مدح للسياسة الخارجية الناجحة للدولة الصغيرة! طاولة ومائدة المفاوضات الفقيرة! ويمكن بعد مرحلة زمنية قليلة نرى شعار أنجح سياسة خارجية وأفشل سياسة داخلية !ّ مثل الشعار الذي انتشر في التسعينيات : أغنى حكومة وأفقر شعب! على طريقة نجحنا في السياسة وفشلنا في الاقتصاد ! حققنا السلام النووي وخسرنا الرز ! ونتمنى للنظام الغذائي لبعض الجوعى أن يكون دسما ! حتى تزداد المعلقات التافهة السطحية السخيفة لأنا متضخمة بورم خبيث!

  10. اقول هزاب الجمعه والسبت اجازتك الاسبوعيه من التحشيش على عمان زين تآخذ معك احفاد عنتره بن شداد وتطلعوا على بر ليوا وترمسوا لكم رمسه سنعه مع فنجان كابتشينوا الاجداد وعودا حميدا بالاحد لمواصلة التحشيش.

    1. هزاب ولا غراب اين تكن اسمحلي اني ادخلت الغراب ف الموضوع لانه للغربان امم وقضاه ف ما بينهم بس بعده احسن منك عقليا أما على المساعدات من ايران عمان لم تاخذ مساعدات من ايران وهي الدوله التي حاربت الفرس وانته ودولتك يومها مالكم وجود تربطنا علاقات بالفرس بس شوف علاقة دولتك مهمم انتوا اكثر دوله تستفيد من ايران تجاريا ونص مواطنيكم ف دبي أصولهم فارسيه بحته هذا اذا انت ما كان اصلك فارسي فلا تهرف بما لا تعرف خلك ف حالك وامور دولتك يا خباز ولا هواي ولا ….

  11. وزين بعد تاخذوا انتو إجازة من التحشيش والمعصرات على مصر والامارات بسبب محزم وطاولة مفاوضات ! بعدها يأتي الأرز والمقبلات! ومن الفرس المساعدات ! ويبدأ التوظيف وتمنح الترقيات ! وتلغى الضرائب والإتاوات! ويزداد اتساع مائدة المفاوضات ! لبلد الوساطات ! قتنسون قليلا السخرية والاهانات ! وتوالي الضربات! في أسبوع ناري ضحك عليكم الأولا والبنات! من معلقة البلد الصغير أبو طاولة ومائدة ! تأليف مذيعة مصرية مغمورة!

  12. مذيعة جاهلة يخرب بيتك أن شاء الله حتى في الجغرافيا صفر عمان طول شواطئها 3000كيلو ياجاهلة عمان ثاني دولة من حيث المساحة عمان 10دولة عربية من حيث المساحة من أصل 22 دولة عمان تاريخها أفضل من مصر بسنوات ضوئية مصر مافي محتل إلا احتل مصر الروم الإغريق العرب العثمانيين والفرنسيين والانجليز اي تاريخ واي بطيخ ياجاهلة

  13. فعلا هزاب
    كان اسبوع ناري وانا ضحكت من الخاطر على دهورية اسيادك عندما امروا بوقهم الاعلامي اماني الخياط بمهاجمة عمان فترة وجود السيسي فعمان ، فوحد أعلام النظام مع إعلام الاخوان في الرد على ذلك البوق، والدفاع عن عمان، شي برأيك هزاب أكثر من هذه الدهوريه ههههههههههه.

  14. وعاد هزاب ( الحمار ) خلي اسيادك الجدد يحشوا مؤخرتك بالأرز اللي دائما تتكلم عنه و حشرت الناس به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى