الهدهد

“شاهد” إعلامية مصرية تسئ لسلطنة عمان وتثير موجة غضب عارمة:”هذه وظيفة السلطنة لا أكثر ولا أقل”!

أثارت الإعلامية المصرية أماني الخياط موجة غضب عارمة في الشارع العماني بعد أن وصفت سلطنة عمان بـ “الإمارة” الخليجية الصغيرة.

 

وزعمت “الخياط”، خلال تقديمها برنامج “بين السطور”، المذاع على فضائية “أون لايف”، تعليقا على زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن سلطنة عمان إمارة خليجية صغيرة ارتبطت بالمستعمرات الإنجليزية في الهند في القرن الـ19، لموقعها الجغرافي المتميز، وأصبحت الآن هي الأخ الهادئ في المنطقة الخليجية.!

 

وادعت أن وظيفة عمان أن تكون طاولة للتفاوض بين كل التناقضات والدول التي بينها صراعات، حتى لا يتم توجيه الاتهامات إليها.

 

من جانبهم، عبر مغردون عمانيون عن غضبهم لما قالته المذيعة اماني الخياط، مؤكدين بأن حديثها هذا يعني جهلها بالتاريخ مطالبين إياها بأن تدرس وتعي ما تقول تجاه دولة عظيمة ذات تاريخ وسيادة.

 

 

من ناحيتها، اضطرت الإعلامية أماني الخياط لتقديم اعتذار للشعب العماني على ما ذكرته بحق السلطنة.

 

وقالت خلال برنامجها، إن سلطنة عمان تحتل المكانة الثالثة في المنطقة العربية من حيث المساحة، وتُعد نقطة مضيئة لما فيها من حضارة من قديم الأزل، مؤكدة أن الشعب العماني من ذوي الأخلاق الطيبة.

 

وتابعت: “أحيانا كنا بنوصفها بدولة وتارة أخرى إمارة، فلو ده أغضب الشعب العماني فحقهم عليا، وبعتذر للسلطنة بشكل كامل بسبب عدم احتواء الخريطة السياسية في برنامجي على بعض الجزر التابعة لعمان”.

 

يشار إلى ان هذه ليست المرة الاولى التي تقوم بها الإعلامية أماني الخياط بإشعال أزمة في العلاقات بين مصر والدول العربية، فقد سبق وأن سببت أزمة مع المغرب بعد وصفها بأنها دولة تعتمد على مدخول “الدعارة”.

‫21 تعليقات

  1. مدري كم مدفعولها عشان هالكلام اقولها لحقي في خبر عاجل وسيم يوسف يقول إن الاهرامات اصلها كانت في الامارات…
    والفرعون نقلها حجر حجر لمصر.
    هذي عوده طفحت من الضحك بصراحه صرتم مضحكه في العالم.

  2. نعم أنا مع دوحة العز هذه المذيعه تقرأ مايلى عليها، وأنا أرى أن سلطنةعمان أصبحت اماره صغيره فعلا عندما استقبلت القاتل المجرم عبدالفتاح السيسي، والنظام العماني وباوامر من أسياده يعطي شرعيه لنظام السيسي، لكونه مع الثوره المضادة،

  3. إماره ؟؟!!!! كلامك مضحك هههه ..سلطنه عمان إمبراطورية عظما. ولكن لتواضعنا الشديد اكتفينا بمسما سلطنه عمان ليس إمبراطورية عمان. مع انه الاصح إنها إمبراطورية. إقرأي التاريخ وسوف تفهمين ماذا اقصد

  4. اقول ايتها المذيعه الخربوطه خلي عنك عماره واماره تاريخ بلادنا عمان والحمدالله لايقل عن بلادكم بلادكم ذكرت في القرآن وبلادنا ذكرها الرسول بالاحاديث، وملكتم حتشبسوت استوردت اللبان المستخدم في المعابد الفرعونيه والتحنيط من بلادنا في عام 15000 قبل الميلاد.

  5. السلام عليكم

    قناه مسيسه والمذيعه تشبه هاتف العمله
    المصريين اشقاء كرام تربطنا بهم محبة ووفاء
    وما جاء على لسان المذيعة سوف يرد عليه
    الدكتور العزيز الخياط والذي عمل رئس تنفيذي
    للبنك المركزي العماني فترة طويله

  6. المذيعة مثل أغلب مذيعات مصر العاملات في المجال الاخباري السياسي كلام غير علمي يثير المشاكل لكن لو لاحظتوا ستجدون أن المذيعة والتغريدات والردود تفصح عن جهل كبير جدا في التاريخ ! هل الخلاف على كلمة دولة أو امارة ؟ أو حتى جزر سقطت من الخارطة؟ هل فعلا مسندم أكبر من أبوظبي ؟! هل فعلا 1800كم مربع أكبر من 67340كم مربع ؟! واعجباه! هل منع بريطانيا الخديوي من احتلال الصومال التي قيل أنها تحت الحكم العماني فخر لمسقط أم تأكيد لكلام المذيعة؟ هل عمان أول بلد في السلام والتسامح ؟ لاحظ أيضا اللغة طاولة مفاوضات الاقليم !!! الأخ الهاديْ ! فكروا قليلا ! ثم تذكروا ! يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ! وسلام للأخ الهاديء وطاولة مفاوضات ومائدة بلا رز!

    1. لاحظ أيضاً أن هذه الإساءة ربما تكون مدسوسة عن قصد من قبل طرف ثالث، خصوصاً أن الكل يعرف بأن الإعلام المصري بات مدفوع الثمن من قبل النظام المؤامراتي؟ منذ متى كان الإعلام المصري يسيء للشؤون العمانية على هذا النحو وفي تلك الجزئية إلا في عهد الإعلام المدفوع، اقصد المدفوع من قبل نظامك الغذائي الجديد في عهد “البلحة”؟ ناهيك أن الجزء الأساسي من الإساءة ونوعه وتوقيته قد تكرر في وقت لم يمضي عليه الكثير في فضيحة المتحف؟ ألا تكون هذه الملاحظة أكثر قيمة من الحديث عن تغريدات العامة على الهامش؟ هناك أمر يطبخ لعمان من قبل نظامك الغذائي في كل الوضع الراهن وفي نقطة محددة بالذات بشكل متكرر لهذا أقول لك بأن مؤشر الإساءة المدسوسة ظاهر، هذا هو لب الموضوع.. أما ملاحظاتك فهي -كما اخبرتك سابقاً- هامشية للآخر والقصد منها الإساءة لطرف بعينه مثلما هو حالك في كل مرة.. أنت دائماً تأخذ بهوامش القضايا ضد ذلك الطرف بعينه، وتغض النظر على اللب الأساسي للقضايا خصوصاً عندما يأتي الحديث عن الشيطنة والصهينة لنظامك الغذائي..

      ألا تلاحظ أن النظام المؤامراتي نظام عابث في المنطقة العربية ويحاول بشتى الطرق إثارة الفتن والفوضى بطريقة مباشرة وغير مباشرة وبالوكالات المدفوعة والإعلام المدفوع، وهذه السياسة الخارجية العابثة ظاهرة ومفضوحة لا يختلف عليها حتى مواطنوك انفسهم؟ لا تذهب بعيداً، ألا تلاحظ هنا أن كثير من تقارير الموقع تفضح الفوضى التي يقوم بها نظامك الغذائي هنا وهناك في الكثير من التقارير اليومية التي أنت تتحاشى التعليق عليها؟ لو كنت أنت موضوعي وموقفك نزيه، لما تجاهلت أم المصائب وأم الفتن وتذهب عند الطرف “الهاديء” الذي لا يسمع له حساً إلا عند “طاولات المفاوضات”.. ههه.. الحقيقة هو أن لديك ما يوجعك في الشؤون العمانية على نحو حصري وخاص، والجميع يعلم ذلك.

      ألا تلاحظ أن كثير من تقارير الموقع تشيد بنهج السياسة الخارجية العمانية ورجاحة دبلوماسيتها؟ ثم تأتي أنت الوحيد كالعادة بعد ذلك لتكيل حقدك على الهامش وتطعن وتدلس في هذه الجزئيات بعينها وتترك الباقي الأكثر أهمية، وكأن الإشادة برجاحة السياسة العمانية الخارجية تثير حنقك حقاً.. هههه.. لا نطلب مديحاً لسياستنا الخارجية ولكن هذا هو الواقع والجميع يعلم ذلك ويشهده آثاره، لكن أنت، أنت مت بغيظك، وانبح كيفما تريد، وفي الجزئيات التي تثير شهيتك دون غيرها.. لاحظ إني كثرت من الملاحظات يا راعي الملاحظات الهامشية.. ههه.

      طبعاً ومقدماً أنا متأكد بأنك -إن كنت سترد- سترد فقط على شطر واحد من هذه المداخلة، وتتجاهل تماماً جزئية السياسة الخارجية لنظامك الغذائي كالعادة طبعا، أو ربما تخلط أوراق أخرى لا علاقة لها بموضوع التقرير ولا بالسياسة الخارجية التي ينتهجها نظامك الغذائي، كل هذا خوفاً على الرز والتسفير.. ولكن لا يهم، أنت مفضوح، والكل يعلم ذلك.. مت بغيظك.. ههه
      🙂

  7. هذه لا نقول جاهلة وإنما هى مغرضة ولابد من الحكومة المصرية من محاسبتها..ونعتذر ونتأسف لكل عمانى.

  8. هذه لا نقول جاهلة ولكنها مغرضة وواجب على الحكومة المصرية محاسبتها..ونتأسف ونعتذر لكل عمانى ..

  9. بصراحة شي عجيب ومستغرب قناة مصرية ورئيس دولتها ضيف عندنا وتقول هذي مغالطات والاخطاء وهي ليست عفوية بل مقصودة تصغير دولة ودور دولة محدود وقالت ليش رئيس يضيع وقته ف دولة كهذي انا احترق على الاسلوب الباهات وللاسف رد من الاعلامي العماني لم يكن مقنع وغير مقبول الذي اتصل بالامذيعة مصرية كنت اتمنى يكون الاتصال من الاستاذ موسى الفرعي

  10. زيارات السيسي لا تأتي بأي خير لأي بلد ..وإذا أتت هذه المشكلة البسيطه فقولوا الحمدلله يا أهل عمان.

  11. نظرية المؤامرة ستفتك بعقول خلايا الأمن المخترق! طيب ما أنتم بطيب نفس دعوتم قائد الانقلاب لزيارتكم وألحيتم عليه ؟ ومن المعلوم أن الأبواق الاعلامية المصرية في عهده أسوأ ما تكون ! تجرأت على الذات الالهية وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وحللت المحرمات وحرفت القرأن الكريم ! فما العجب في الإساءة إليكم؟ يعني هي أول مرة ؟ يا أخي ما أنتم ضد الإخوان والرئيس المنتخب وفي صف الثورة المضادة للشعوب ومن أكثر الناس ترحيبا بعودة السيسي ! ومديحكم لمصر سمج وممجوج! لدرجة أن وزيركم اللامسؤول عن الخارجية قال : مصر عكاز الوطن العربي! تحملوا جنون الاعلام المصري! والامور طيبة ! فقط حاجة نفسية أيام حسني مبارك عطاكم خاطر كثير ! أما السيسي قلبه معلق بأبوظبي وخلاص لكل زمن دولة ورجال! راحت عليكم مثل ما راح الرز ! ويا قلب لا تحزن!

    1. ههه.. كما هو متوقع، الطرح الساذج والتحليل المعوج المبني على منطق المعصرات طاغي في ردك، ومن السخف تفنيده في كل مرة.. لكن المهم من كل الرد الخاوي هو إنك تجاهلت “”الشطر المؤامراتي”” في ردك كما هو متوقع، وكما هو اسلوبك المعتاد في كل مرة.. ليست هناك نظرية مؤامرة في الموضوع، هل تنكر أن نظامك الغذائي نظام متصهين وعابث ومثير الفتن في كل المنطقة تقريباً؟ ليش ما رديت على هذه الجزئية؟ ما تلاحظ أن كثير من تقارير الموقع تفضح مؤامرات ودسائس نظامك الغذائي في كل بلد عربي تقريباً، من ضمنها مصر وإعلامه المدفوع؟ وقلما تجد تقرير يطعن من بعيد في سياسة عمان الخارجية، على ماذا يدل هذا؟ هذا يدل بأنك تنعق وحيداً على الهامش وبعكس ما هو الواقع السياسي ..

      لن تجرؤ على الحديث لأن المسألة فيها طعم الرز ورائحة الرز وثمن الرز.. ههه.. من يبحث عن الرز من عند الجيران هو نفسه من يخاف عليه، هل سمعت عن مقاطعة دولية ضد عمان بسبب سياستها الخارجية كما هو الحال ضد نظامك الغذائي الذي تلطخت يداه بالدماء والفتن والإجرام والدسائس؟ الموضوع ليس فيه نظرية مؤامرة إطلاقاً، بل هذا هو الواقع الذي تحاول أن تتجاهله وتتكلف عوضاً عن ذلك في تقصي مساويء هامشية لا علاقة لها بالسياسة الخارجية أو على أقصى تقدير ليس لها وزن حقيقي فيما يجري في ارض الواقع السياسي ضد ذلك الطرف “الهاديء” بعينه .. لذا لا داعي لأسطوانة الرز والرز فأنت قبل غيرك مفضوح بها، وإلا لتحدثت عنها كما يتحدث عنها الآخرون وكما يتحدث عنها الموقع يومياً في تقارير لا تنتهي أبداً.. ولا داعي للتصيد العابث واللاموضوعي في جزئيات الهوامش وتنسى لب التقارير إلا إذا كان تفكيرك مبعثر ولا يجد ضالته إلا عند تلك الجزئيات الهامشية حيث أوجاعه المزمنة إياها.. حركاتك مكشوفة وهامشية ناهيك عن التحليل المعوج والمتكلف الذي تعودنا عليه مراراً.. ههه.. ننتظر تعليقاتك الخاوية والمسمومة عند حاشية تقرير آخر..
      🙂

  12. هزاب يقول:
    ومن المعلوم أن الأبواق الاعلامية المصرية في عهده أسوأ ما تكون ! تجرأت على الذات الالهية وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وحللت المحرمات وحرفت القرأن الكريم ! فما العجب في الإساءة إليكم؟ يعني هي أول مرة .

    اكيد لانه اسيادك في ابوظبي مولين تلك الابواق فلا نستغرب من ذلك اطلاقا الغريب اذا ما شتموا عمان كرد الجميل على الزز لي دفعوا له اسيادك لقتل شعبهم.

  13. الله يسامحك كل المعلومات الي حضرتك قالتها عن سلطنة عمان لا يوجد بها حرف صح الله يسامحك أساءت لنا كمصريين حضرتك وفريق الإعداد في البرنامج ليس لديهم اي وعي بالتاريخ بالإضافة إلي عدم أحترامهم لمنصب الرئيس السيسي ومناسب جلاله السلطان قابوس المعظم الله يسامحك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى