الرئيسيةالهدهدآيات عرابي: زيارة "السيسي" المفاجئة لسلطنة عمان جاءت بترتيب إماراتي للتغطية على...

آيات عرابي: زيارة “السيسي” المفاجئة لسلطنة عمان جاءت بترتيب إماراتي للتغطية على هذا الأمر!

- Advertisement -

تعليقا على زيارة رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي لسلطنة عمان بالأمس، كشفت الإعلامية المصرية المعارضة آيات عرابي أن هذه الزيارة جاءت بترتيب إماراتي للتغطية على قضية اعتقال رئيس أركان جيش مصر السابق سامي عنان، وما سببه للسيسي من ذعر وقلق ظهر عليه جليا في خطابه الأخير.

 

وفي زيارة مفاجأة وغير متوقعة وصل إلى مسقط أمس، الأحد، رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي في أول زيارة له لسلطنة عمان، التقى خلالها السلطان قابوس بن سعيد، وعددا من المسؤولين العمانيين.

- Advertisement -

 

ووفقا لأسباب الزيارة المعلنة بحث السيسي مع السلطان قابوس جملة من القضايا والموضوعات المتعلقة بزيادة التعاون بين البلدين في شتى المجالات والقضايا الإقليمية والدولية.

 

- Advertisement -

ودونت “عرابي” في منشور لها عبر صفحته الرسمية بـ”فيس بوك” رصدته (وطن) ما نصه:”زيارة السيسي لعمان جاءت بترتيب اماراتي من اجل التغطية على مظهره المرعوب حين خرج يصرخ ويرتعش بعد موضوع ترشح عنان”

 

وتابعت موضحة:”لهذا تتصاعد موجات الهستريا في اعلام الانقلاب ويحاولون تصوير هذه الزيارة على انها انتصار الانتصارات”، مشيرة إلى أنه لا توجد أي تحليلات منطقية أخرى للأمر.

 

وحاول خبراء ومحللون ربط المعلومات ببعضها للوقوف على السبب الخفي والغير معلن لهذه الزيارة المباغتة.

 

محمد مختار الشنقيطي، المحلل السياسي البارز، قال إن زيارة السيسي لعمان تأتي ضمن تجهيز المنطقة لتنفيذ المخطط  الصهيوني، وأيضًا لمحاصرة قطر، التي وعدت بها واشنطن الإمارات إذا أطاعتها ونفّذت الخطة الأميركية للمنطقة.

 

وأضاف في تصريحات أدلى بها لشبكة “رصد” الإخبارية، أنّ «هذه الزيارة تمهّد للتوظيف والتخديم على حصار قطر؛ فسيعمل السيسي نيابة عن الإمارات لإقناع عمان بالاشتراك في الحصار والمؤامرة لابتلاع الإمارات لقطر».

 

ورجّح الشنقطيي فشل الزيارة في تحقيق هذه الأهداف، مؤكدًا أنّ «سياسة عمان منذ زمن طويل هي النأي والابتعاد عن التورط في الأزمات بين الدول الخليجية؛ حتى لا تنشب حرب مذهبية فيها بسبب تربصها ببعضها دينيًا؛  سواء في صراع خليجي خليجي، أو خليجي إيراني».

 

أما الخبير الاقتصادي الدكتور رشاد عبده، قال إنّ «تعميق العلاقات مع عمان فرصة ذهبية للنظام المصري لجذب استثمارات، وتوفير فرص استثمارية لمصر في عمان عبر شركات المقاولات وغيرها؛ ما قد يعوض حالة النفور الخليجي بسبب الأزمات المالية التي تواجه الدول الصديقة، على رأسها السعودية والكويت».

 

وتأتي زيارة السيسي إلى سلطنة عمان في إطار جولة خليجية شملت أيضا دولة الإمارات.

 

وتمتاز سياسة سلطنة عُمان بالتوازن، والوقوف على مسافة واحدة من دول الإقليم والعالم، وعدم الدخول في الصراعات الدولية.

اقرأ أيضاً

5 تعليقات

  1. ماأعرفه وأعلمـــــــــــــــــــــــــــــــــه ومتأكد منه 100في ال100..أن البغال حاصة المسنة منها أنها لايصيبها الذعــر أو تتعرض للذعر…البغال المسنة وزعيمها السيسي لاتشعر بالذعر لأنها بغال أكرمكم الله

  2. زيارة السيسي لعمان هي بتعليمات من طقعان حاكم مشيخة ابوظبي وهي في الأساس للتوسط بين ابوظبي وعمان بعد ان ساءت هذه العلاقه نتيجة اطماع ابوظبي في أراضي تابعه لعمان وما حصل في الآونه الاخيرة من ازالة لمحافظة مسندم العمانيه من الخارطة ونشاطات وتواجد مرتزقه كولومبيين تابعين لأبوظبي على الحدود الجنوبية من اليمن وتحرش الإمارات بعمان في محافظه المهره الحدوديه . هذا هو اُسلوب طقعان ابوظبي عندما تكتشف نواياه السيئه ويفشل في اي مؤامره ضد اي دوله يطلب بسرعه من اي دوله أو رئيس ان يتم التوسط له وهو ما قام به أمير الكويت في السابق عندما افشلت عمان مخطط لابوظبي اثر نجاح المخابرات العمانية في تفكيك شبكة تجسس واسعة تقف وراءها اجهزة الاستخبارات العسكرية لدولة الامارات لقلب نظام الحكم في عمان . وايضاً بعد ان اكتشفت تركيا دور طقعان ابوظبي في محاولة الانقلاب في تركيا وصل طقعان ابوظبي في الْيَوْمَ الثاني من فشل الانقلاب الى قطر للتوسط لدى تركيا .
    وهذا ما نراه الْيَوْمَ في محمد ريكي طقعان ابوظبي حيث يتصف بحماقة واضحة في كل خطواته و ردود فعله وسلوكه و تصرفاته التي تتسم بأقصى درجات الغباء.
    ومن هنا فهو لا يستطيع فهم ومواكبة المجريات من حوله ويقوده عقله نحو الكثير من الغباء .

  3. الزيارة ليست مفاجئة ! كان معد لهم في نوفمبر 2017م ! تأخرت بسبب تفجيرات مسجد الروضة ! أهم مناقشات الزيارة هي تقليل المشاكل بين تركيا ومصر للوصول إلى حل لمقاطعة قطر ! والسيسي يحاول من جانبه تسويق ما يسمى بمهزلة القرن لفرضها على أبومازن ! للعلم لا المشاكل ستقل بين مصر وتركيا ولا مهزلة القرن ستمر بسلام للعديد من الاعتبارات الدولية ولوجود حدود لأية طموحات رسمية عربية لخدمة اسرائيل وأمريكا ! ورغم كل ما يحصل للفلسطينيين كشعب كلمتهم !

  4. لا مفاجئه ولا يحزنون عمان اعلنت عن الزياره من الاسبوع الماضي وليس لها دخل بكل التحاليل لا ترتيبات خماراتبه ولا بحصار قطر ولا بصفقت أسياد هزاب في ابو ظبي الصهونيه وأنما زياره عاديه ولو بكره طلع مرسي وحكم مصر بتشوفوه بعد فتره مدعوا لزيارة عمان بسبب بسيط لانه عمان تقوم علاقاتها مع الدول ولا علاقه بها بالنظام الحاكم في تلك الدول.

  5. ليش هزاب ( الحمار ) ما استخدمت المعرفات خليل عمان ولا راجي رحمة الله هذي المرة بعد ولا خلاص ما صرت تستخدمهن بعد ان انكشف امرك للجميع .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث