الرئيسية » تقارير » بعد أن نفذ “الرز” السعودي والإماراتي.. هذه الأسباب الخفية وراء زيارة “السيسي” المفاجأة لسلطنة عمان!

بعد أن نفذ “الرز” السعودي والإماراتي.. هذه الأسباب الخفية وراء زيارة “السيسي” المفاجأة لسلطنة عمان!

في زيارة مفاجأة وغير متوقعة وصل إلى مسقط اليوم رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي في أول زيارة له لسلطنة عمان، يلتقي خلالها السلطان قابوس بن سعيد، وعددا من المسؤولين العمانيين.

 

ووفقا لأسباب الزيارة المعلنة بحث السيسي مع السلطان قابوس جملة من القضايا والموضوعات المتعلقة بزيادة التعاون بين البلدين في شتى المجالات والقضايا الإقليمية والدولية.

 

وأكد بيان صادر عن الديوان السلطاني أن زيارة “السيسي” تأتي امتدادا للعلاقات الراسخة بين السلطنة ومصر.

 

لكن خبراء ومحللون حاولوا ربط الحبال ببعضها للوقوف على السبب الخفي والغير معلن لهذه الزيارة المباغتة.

 

محمد مختار الشنقيطي، المحلل السياسي البارز، قال إن زيارة السيسي لعمان تأتي ضمن تجهيز المنطقة لتنفيذ المخطط  الصهيوني، وأيضًا لمحاصرة قطر، التي وعدت بها واشنطن الإمارات إذا أطاعتها ونفّذت الخطة الأميركية للمنطقة.

 

وأضاف في تصريحات أدلى بها لشبكة “رصد” الإخبارية، أنّ «هذه الزيارة تمهّد للتوظيف والتخديم على حصار قطر؛ فسيعمل السيسي نيابة عن الإمارات لإقناع عمان بالاشتراك في الحصار والمؤامرة لابتلاع الإمارات لقطر».

 

ورجّح الشنقطيي فشل الزيارة في تحقيق هذه الأهداف، مؤكدًا أنّ «سياسة عمان منذ زمن طويل هي النأي والابتعاد عن التورط في الأزمات بين الدول الخليجية؛ حتى لا تنشب حرب مذهبية فيها بسبب تربصها ببعضها دينيًا؛  سواء في صراع خليجي خليجي، أو خليجي إيراني».

 

أما الخبير الاقتصادي الدكتور رشاد عبده، قال إنّ «تعميق العلاقات مع عمان فرصة ذهبية للنظام المصري لجذب استثمارات، وتوفير فرص استثمارية لمصر في عمان عبر شركات المقاولات وغيرها؛ ما قد يعوض حالة النفور الخليجي بسبب الأزمات المالية التي تواجه الدول الصديقة، على رأسها السعودية والكويت».

 

وتأتي زيارة السيسي إلى سلطنة عمان في إطار جولة خليجية تشمل أيضا دولة الإمارات.

 

وتمتاز سياسة سلطنة عُمان بالتوازن، والوقوف على مسافة واحدة من دول الإقليم والعالم، وعدم الدخول في الصراعات الدولية، إلا إذا كان الدخول بهدف الوساطة وإصلاح ذات البين.

 

كما أن منطلقات وأسس السياسة العمانية تقوم على قاعدة صلبة؛ هي العمل من أجل تحقيق السلام والأمن والاستقرار، ليس فقط على الصعيد الداخلي، ولكن على الصعيدين الإقليمي والدولي، انطلاقاً من أن السلام والأمن والاستقرار هي ضرورات لا غنى عنها للبناء والتنمية وصنع حياةٍ أفضل، وتكريس كل الجهود لتحقيق المصالح المشتركة والمتبادلة مع الأشقاء والأصدقاء على كل المستويات”.

 

ومن خلال هذه السياسة الخارجية المتوازنة القائمة على عدم التدخّل في شؤون الدول الأخرى، ورفض الدخول في سياسة المحاور، التي ميزت البيئة السياسية في الشرق الأوسط خلال العقود الثلاثة الماضية، حظيت عُمان باحترام وتقدير دولي كبير.

 

 

قد يعجبك أيضاً

30 رأي حول “بعد أن نفذ “الرز” السعودي والإماراتي.. هذه الأسباب الخفية وراء زيارة “السيسي” المفاجأة لسلطنة عمان!”

  1. عمان بلد الأسرار ولا بغريكم الصمت والعمل خلف الكواليس وما صمود الحوثيين لو لا دعم عمان لهم من خلف الستار، نحن نعمل في عمان منذ القدم ونعرف عنها الكثير.
    بريطانيا وإسرائيل ساعدتا سلطان قابوس في قمع ثورة ظفار بعد انقلابه على ابيه في السبعينيات. والاغرب من ذلك هو دور وحضور بريطانيا في السياسة العمانية من أ الى ي. أضف الى دعوة شمون بيريز الى عمان واستقبال قابوس وابن علوي له وليفني في قصور مسقط لا بل اهدأ بيريز الذهب والفضة وأخذ صور علنية معه، والصور موجودة وموثقة على الانترنت ومن الممكن رؤيتها خارج عمان فقط. اما الدور الذي لعبه قابوس في المفاوضات على الاتفاق النووي بين ايران والغرب فحدث ولا حرج. لا تخف من الي يعمل في العلن بل من يلعب في الخفاء اخطر. ولا غرابة فأن شخصية السيسي لا تختلف بطبعتها الخفية عن طبعة سلطان عمان فكلاهما حصل على موقعه عن طريق الغدر ولا يمحي مضي الوقت الخقائق او التاريخ.

    رد
    • أشم رائحة مميزة جداً جداً.. هههه.. ألم أقل لك مراراً بأنك مفضوح؟ وجبااان كذلك؟.. بصمتك الرقمية نمطية للآخر ويسهل كشفها بسهولة يا صديقي، حتى إدارة الموقع تعرف ذلك جيداً، جرب اسألها.. ههه.. محاولة جيدة، ولكن حاول مرة أخرى.. ما تشوف شر..
      🙂

      رد
    • اشك في مصداقية معرفك بكونك عماني المهم تربطنا صله بجميع دول العالم ماعدا الكيان الصهيوني اما بالنسبه لدعم جهه ع حساب جهه فهاذا بعيد عن الواقع وبالنسبه للحوثين فهم مكون اساسي في النسيج الاجتماعي اليمني شبه لهم أنهم اعداء لليمن وانهم ايدي ايرانيه في المنطقه وهاذا بعيد عن الحقيقه ولكن المعتدي ع اليمن دخل من اكبر واوسع باب واهي المذهبيه ولكن التاريخ يبين إنا اليمن ليس بالسهل وأنه بلد مقاوم ومجاهد الى اخر قطرة دم يمنيه يبا الذله . بالنسبه لزيارة السيسي للسلطنه لا تخرج عن سابقه حسني مبارك ادلا باقتراحات وايصال رسائل لجلالته مباشره ويكون الرد بحكمه بدون ضرر ولا ضرار . اما بالنسبه لدعم عمان الحوثين عمان لا تدعم الحوثين بل تدعم الشعب اليمني بي اكمله فحق الجار ع الجار وهم أساس العرؤبه وأساس الكرم ونحن جزء منهم وهم جزء منا شاء من شاء واباء من اباء عمان جبل شامخ لا تاثر به رياح المتغيرات.

      رد
    • كذبت ياخسيس ياواطي كل كلام هذا راح تتحاسب عليه أمام الله لعنة الله عليك وعلى كذبك ياخليل انت مفروض اسمك شيطان الفتن مو خليل ك

      رد
    • كفاك تخريف وكذب وبهتان إن يوم القيامة محاسب عن ما ادعيت وكتبته اناملك…
      قال تعالى ﴿ إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ”
      صدق الله العظيم
      تمعن في الاية الكريمة جيداً وانتبه

      رد
  2. ????

    ضحكتني والله لا ومسمي نفسك خليل عمان
    انت بتضحك على نفسك روح شوف لك مكان تلعب فيه ?
    ???? وش هالعقول ???

    رد
  3. خليل
    انت لا تستحق ان تعيش بعمان وهذه هي أخلاقك
    ارحل ان كان بك ذره كرامه فمن يتطاول على سيد عمان لا يستحق ان يعيش بيننا

    رد
  4. سلمت يمناك ياخليل كتبت مااريد ٠ وازيد بأن مذهب عمان اباضي يعني شيعه وقد حاول قابوس اللعب الخفي
    وتعامل مع ايران في الخفاء في الحرب العراقيه الأيرانيه فهاجم الطيران العراقي مصفاه نفط عمانيه ودمرها
    وقالت الأذاعه العمانيه هاجمتنا طائرات مجهوله الهويه وبعدها توقفوا عن اللعب الخفي
    هذه دوله لاامان لها

    رد
    • خليل راجي رحمة الله
      اتقوا الله في أنفسكم وحاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا كلامك كله خزعبلات وهذيان وخرفان وعمان محفوظة من رب العالمين ودعاء سيد الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم ومن ثم بتوحيد شعبها بكل طوائفه تجمعنا كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله ويجمعنا حبنا لتراب وطننا الغالي

      رد
  5. عمان دولة السلام و دولة رجل السلام و شعب السلام ولا تريد أن تقحم نفسها في أي تحالفات مخالفة لمبدأ و نهج السلام للجميع . عمان شقيقة لكل الدول العربية و الخليجية خاصة . و سياستها عدم التدخل في شؤون اي دولة ولا تريد أن يتدخل أي شخص في سياستها الداخلية. الحرب من الحوثين منها إلا الدمار و الخراب للجميع و خاصة أبناء اليمن و عمان لا ناقة لها ولا جمل فيها واذا تعتقد بأن عمان ساعدت الحوثيين فأنت تغالط نفسك لأننا وصلنا إلى عالم الفضاء و الأقمار الاصطناعية في المراقبة حتى داخل غرف النوم و ليس الحدود و المنافذ البرية و المتورطين في حرب اليمن لديهم القدرة على ذلك و نصيحتي لك لا تهرف بما لا تعرف و دع عنك عمان و أهلها .عمان بلد السلام لم و لن تتطورط بدماء الأبرياء من أجل المكابرة و الشهرة و طلب التاريخ بدماء الأطفال لأن تاريخها أعمق من هذا بكثير منذ آلاف السنين و إذا لم تعرفه ولا يوجد لديك وقت لقرأة المجلدات حول تاريخ عمان ابحث عنه في محرك البحث جوجل .

    رد
  6. عمان دولة السلام و دولة رجل السلام و شعب السلام ولا تريد أن تقحم نفسها في أي تحالفات مخالفة لمبدأ و نهج السلام للجميع . عمان شقيقة لكل الدول العربية و الخليجية خاصة . و سياستها عدم التدخل في شؤون اي دولة ولا تريد أن يتدخل أي شخص في سياستها الداخلية. الحرب مع الحوثينلم يجنى منها إلا الدمار و الخراب للجميع و خاصة أبناء اليمن و عمان لا ناقة لها ولا جمل فيها واذا تعتقد بأن عمان ساعدت الحوثيين فأنت تغالط نفسك لأننا وصلنا إلى عالم الفضاء و الأقمار الاصطناعية في المراقبة حتى داخل غرف النوم و ليس الحدود و المنافذ البرية و المتورطين في حرب اليمن لديهم القدرة على ذلك و نصيحتي لك لا تهرف بما لا تعرف و دع عنك عمان و أهلها .عمان بلد السلام لم و لن تتطورط بدماء الأبرياء من أجل المكابرة و الشهرة و طلب التاريخ بدماء الأطفال لأن تاريخها أعمق من هذا بكثير منذ آلاف السنين و إذا لم تعرفه ولا يوجد لديك وقت لقرأة المجلدات حول تاريخ عمان ابحث عنه في محرك البحث جوجل .

    رد
  7. إضافة لما سبق حول علاقة عمان مع دول الخليج و ازمة الشقيقة قطر عمان لا تنتظر من أحد أن يملي عليها سياساتها الخارجة و لم تكن تابعة لأحد حتى يملي عليها ماذا تفعل حول سياساتها مع الآخرين

    رد
  8. السيد خليل
    اذا لديك اي دليل على كلامك الخطير فلا تبخل به على القارئ الكريم
    أما إذا كان كلامك نابع من جسدك أو املاآت لا تفقه معناها فل تقل خيرا او تصمت
    فلسنا بحاجة إلى دروس في تاريخ بلدنا فنحن اعلم بها منك ومن. على شاكلتك

    رد
  9. انت تعمل ف عمان منذ القدم !!!! يعني انت ما عماني الحنسيه … هذي وحده
    البلد الي اكلتك وشربتك انت وعائلتك والحاكم االي بفضله بعد الله تعالى سمحلك تعيش ف هالبلد ووفرلك سبل الحياه الكريمه تقوم وتتكلم عليه بهالطريقه القذره .
    اسمحلي اقولك انت كذاب ولو كنت فعلا ع كلامك عايش مده طويله بين العمانيين كان ما تلفظت وطلع منك هالكلام
    وانا هنا ما ادافع عن السلطان قابوس لان هالرجل كل عماني وكل مقيم يعرف من هوه قابوس ما يجي واحد كذاب مثلك يتكلم هالكلام ويفتكر راح ننجر نرد عليه بالشتم والقذف وكلامك الظاهر مردود عليك وعلى حكامك. والسلطان واهل عمان اسمى وارفع من امثالك ومن الي يمثلك .

    رد
  10. ههههه القافلة تسير والكلاب تنبح وهذا خليل وصاحبه راجي حالهم كحال الكلب النباح مجرد ما ترميهم بحجر تفر هاربة وأمثال هذه الأشكال ما تسوى شسع نعل أصغر عماني اخ على البشر امثال هذه الأشكال وتفووووووو عليهم،،

    رد
    • وأنا ابصم عليك بالعشرة بأن هذا وذلك ما هو إلا شخص واحد يعرفه الجميع وإن حاول الإختباء خلف ألقابه.. ههه.. الجبان يظل جبان، وهذه حقيقة يعرفها هو نفسه قبل غيره..
      🙂

      رد
  11. هذا خليل.. اولا مهما كان.
    سواء بعمان موجود او خارجها دخل كانه عماني بيتلاعب ع اسمه خليل عمان لكي يكون عماني فاين كان يكن.
    المفروض بس ماحد يرد عليه اصلا…. وتقدر جهات توصل له ع قله ادبه.
    والمشكله فينا وفيكم هذه النوعيه لما ترد عليها مهما قلت لها باي عباره فهي ترتاح وتعطي لنفسها قيمه لانكم عبرتوه. واذا لم يرد عليه والله ثم الله بيموت بغيظه اكثر من ردكم له لان ماحد عبره اصلا كانه ذبابه مرت وطارت. الله يحفظ سلطان قابوس وعمان وشعب عمان حره ابيه شامخه بعزها وسلطانها واهلها وسلامه اراضيها. تحياتي.

    رد
  12. يا خليل انت جاهل ومن عجائب الجهل أن يجهل الجاهل جهله عمان تربتها صالحه ولاترضى أن تعيش فيها الجراثيم امثالك انت من أصحاب القلوب السوداء اتركوا دار السلام والأمان بحالها اللهم رد كيد الحاقدين في نحورهم اللهم امين…

    رد
  13. الرجاء من موقع وطن تنزيه اسم الله تعالى من بعض التعليقات المسيئة فلا يعقل أن يكون الشتم والسب ثم اسم لفظ الجلالة ثم اللعن ولا يمكن أن يطلب أحد المعلقين الحلف بإسم الله ! وثم القسم بالله في تعليق آخر لا يصلح أن يكون في نفس السطر اسم لفظ الجلالة ثم اللعن والسب والشتم !والتعليق رقم 2 مثال للإنحطاط لمن يدعي الدفاع عن عمان ! هذه طينتهم !ثم المن على صاحب تعليق بأنه يعيش في عمان ! فهل هو يحصل على قوت يومه من جهات رسمية بالمجان ؟ ام أتى ليعمل بعلمه وشهادته وخبرته؟ لماذا نريد التعليقات تكون من صنف واحد ؟ مدح ومدح وتملق ونفاق؟ لماذا نتهم الآخرين بالدخول بمعرفات وهمية ؟ نفس هؤلاء من يتهمون الآخرين يدخلون بعشرة معرفات معروفة! والرائحة التي تشمها هي رائحتك الزفرة والمعفنة لا نحتاج للدخول بمعرفات وهمية مثلك كلامنا نقوله في النهار والشمس في كبد السماء ! والخوف والجبن والنفاق والكذب هي كيمياء شخصيتك التافهة الضعيفة ! وترتعد مني في كل وقت ! ما قاله خليل عمان وراجي رحمة الله كلام معروف وقلناه منذ فترة سابقة ويعلمه الجميع وبتأكيد بريطاني ! هل ستكذبون أسيادكم لنصدقكم أنتم التابعين ! مداخلتين أدخلت الرعب في جيش من الذباب الالكتروني الامني فأصبح النهيق والعواء والنعيب والنعيق يملأ الجو وبنشاز لم يسبق له مثيل ! عالم سخافات بينما أي عماني بسيط يعرف أكثر وأكثر وما يشيب له الولدان!

    رد
    • ههه.. يسعدني أني أثرت حنقك .. واعلم جيداً بأنك مغتاااظ للآخر بأني اكشفك في كل مرة.. اخبرتك سابقاً بأنك الوحيد هنا من يفوح بنفس الرائحة المميزة بكل سماتها تماماً، لذا لا داعي لتتصنع زخم فوق زخمك بين الفينة والأخرى.. على بالك أنك تستطيع الاختباء خلف تغيير الصياغة وأسلوب الكتابة والنقاط؟ هناك خمس او ست مؤشرات نفسها في كل مرة تفضحك بين السطور، لكن -مثلما اخبرتك- شخص مثلك لديه “منطق معصرات” تكون لديه ملكة التحليل قاصرة للغاية لدرجة انه لا يعرف كيف يستر رائحته في الموقع.. ليس هناك من خليل وغيره بل هذا اسلوبك نفسه نفسه في التغطية بالتدليس والتلفيق والتأييد بعد إطلاق أول دفعة من الغازات “المحتبسة منذ القدم” على قولتك.. ههه.. ..

      ثانياً لا داعي للتمسح بالدين والنزاهة والتقوى، فشخص مثلك برچماتي وطائفي وكذاب ومنافق ومثير للفتن وينعق كما ينطق نظامه الغذائي المتصهين هو ابعد عن الدين والتقوى، لذا لا تلبس علينا لباس الورع في النهاية.. ثالثاً انت تطالب من الموقع بحذف السباب وكأنك أنت العفيف نظيف اللسان، هل تحاول نسيان نفس مستوى السباب الفاجر الذي كنت تكيله في ذيل الحواشي في كل مرة، انت منافق وبذيء والكل يعرف ذلك.. بل أضحوكة مفضوحة وتحاول لملمة بعضاً من كرامتك بالورع والنزاهة والخلق في النهاية … ههه.. هذا لا ينفعك أبداً فانت أصلاً تعاني من طبع العقرب، وطبع العقرب لا يستطيع النفاق طويلاً إلا شذراً من خلف ألقاب أخرى، ونحن وراك لنثبت لك هذا في كل مرة..

      ثالثاً عمان لا تملك أبواق إعلامية ولا تنتهج سياسة التحريض الاعلامي أو التدليس والتشويه وهذا واضح للجميع، فكيف لها أن تجيش جيشاً من الذباب السيبراني، الجيوش السيبرانية مهمتها التدليس والتحريض والسباب، وهذا ما لا تجده عندنا.. ههه.. انت تهرف حتى تربح نقطة على الفاضي… مرة أخرى، راجع فحوى التقرير ثم راجع ما قلته انت تحت لقب خليل، الا تلاحظ ان منطق المعصرات طاغي بين السطور، هل تريد تحليل يا خليل؟.. لن تلاحظ طبعاً لأنك كتلة بشرية من الغباء والاستغباء، ولديك ما يوجعك في الشؤون العمانية على نحو حصري وخاص، بل تغتاااظ اشد الغيظ عندما تقرأ في الموقع ان سياسة عمان الخارجية سياسة ناجحة ومتزنة بالمقارنة مع سواها في المنطقة، والكل يعلم ذلك.. وتخاف كل الخوف من التعليق على سياسة نظامك الغذائي العابث والمتصهين في المنطقة والكل يشهد هذه الحقيقة التي “يشيب لها الولدان” .. ههه.. من هو المدلس والجبان والمنافق الآن؟ يا خليل اليوم، هزاب الأمس.. هههه
      🙂

      رد
  14. الظاهر يا خليل انهم دفعو حالك مبلغ ممتاز علشان تقول كلام انت ما تعرف عنه شي وهاذا اذا اسمك خليل اصلا يا كاذب ومن واطاك فالكلام هو مثلك

    رد
  15. خليل وراجي رحمة الله اتقوا الله في أنفسكم وحاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا كلامكم كله خزعبلات وهذيان أن دل على شي فيدل على فراغكم من الداخل فأنتم كجذع نخله خاويه ستسقط مع هبوب الريح عمان محفوظة بقدرة الله وبدعاء سيد الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبتعاضد أهلها بكل الطوائف تجمعنا كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله وحبنا لتراب بلادنا الغاليه

    رد
  16. هههههه الدجاجه مرحاض الخراب سير حش وإذا انت رجال وعندك ذرة رجوله وشجاعة جاوب على سؤالي السابق وأخبرني بجنسيتك يا نجس ههههههه،،

    تفووووووووو على وجهك يا جباااااااان

    رد
  17. الكل اصبح يعرف خليل عمان و راجي رحمة الله ما هم الا هزاب ( الحمار ) عاهرة الفرس مهما تلونت مثل الحرباء يا هزاب ( الحمار ) سوف يعرفك كل عماني و سوف نلقنك درسا لن تنساه و نضربك بالسياط على ظهرك لانك مجرد عبد نكره حصل على الجنسية وما صدق عمره و خايف انه اسيادة الجدد يوقفوا عنه الأرز .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.