الرئيسية » الهدهد » مستشهدا بالنجم الثاقب.. عمرو خالد يثير الجدل من جديد: الإنسان خُلق من “الإسمنت”!

مستشهدا بالنجم الثاقب.. عمرو خالد يثير الجدل من جديد: الإنسان خُلق من “الإسمنت”!

خرج الداعية المصري المعروف عمرو خالد كعادته ليثير موجة جديدة من الجدل بتصريحاته وأفكاره الغريبة.

 

وهذه المرة خرج الداعية المصري في ثامن حلقات برنامجه الجديد “بالحرف الواحد”، ليصرح بأن الإنسان والنباتات والحيوانات وكل شيء بالكون خلقه الله من تراب النجوم الذي وصفه بـ”الأسمنت” حيث يتحول لمادة صلبة خرسانية إذا أضيف إليه الماء.

 

ولفت “خالد” إلى أن هذه “العناصر الترابية، التي تتكون منها النجوم تقذف في الفضاء ساعة انفجاره في صورة تراب محمل بالأوكسجين في الفضاء يتحد الأوكسجين بالهيدروجين لأول مرة، ويكونان الماء على سطحه، وبهذا تكون خرجت أول مياه في الكون ما بين الحديد الصلب، أو مركز النجم المتصلب الذي أصبح النجم النابض بعد ذلك، وما بين أنواع التراب المختلفة”.

 

وشدد على أنه “لا ينبغي أن نقول أنواع التراب المختلفة، بل يجب أن نقول أنواع الترابة المختلفة، ومعناها باللغة العربية أسمنت، ومن قال هذا هي العالمة جورانكا بيلابيجوفيك وفريقها البحثي بجامعة زاجرب بكرواتيا في البحث المنشور بتاريخ 29 أبريل 2014 في مجلة الفيزياء الفلكية بجامعة كورنيل بالولايات المتحدة، وذلك لأنها أثبتت أن تراب النجم المنفجر “سوبرنوفا” هو أسمنت، وليس ترابًا عاديًا، لأنه عندما يختلط بالماء ويجف يتحجر مثل الأسمنت، وهذا يفسر وجود مواد بناء في الفضاء مثلما قالت، ولهذا أطلقت على النجوم المنفجرة “سوبر نوفا” اسم خلاطات الأسمنت الكونية”.

 

واستنتج خالد من هذا أن “الماء خرج لأول مرة في الكون ما بين الحديد الصلب، أو مركز النجم المتصلب الذي أصبح النجم النابض بعد ذلك، وما بين أنواع الترابة المختلفة.. يتكون الماء بعد ذلك في جيوب تحوى شتى الأنواع من العناصر الترابية وتنزل في صورة أمطار اسمها العلمي أمطار تراب النجم star dust rain أو star stuffs”.

 

وقال إن “تلك هي المواد النجمية التي مثلما قال عنها كارل ساجان، إنها السبب في خلقنا وخلق كل شيء نراه حولنا، وحتى في خلق الكرسي الحديد المتحرك الذي يجلس عليه عالم الفيزياء الشهي رستيفن هوكينج، مثلما قال الأخير عن نفسه بالضبط”.

 

وذكر أنه “قبل أن يولد كارل ساجان وأجداد أجداد أجداد أجداده، أقسم لنا ربنا في القرآن بنجم محدد بذاته وخصه بصفة أنه نجم ثاقب، إننا قد خلقنا من مياه بتخرج من بين الصلب وأنواع مختلفة من الترابة، “وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ. وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ. النَّجْمُ الثَّاقِبُ. إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ . فَلْيَنْظُرِ الْإِنْسَانُ مِمَّ خُلِقَ. خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ. يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ”. ما هي الترائب هي لفظة جمع لكلمة “ترابة”، وتعني أسمنت. تماما مثلما تجمع كلمة “عمامة” عمائم”.

وخلص الداعية المصري الذي اشتهر بتصريحاته المثيرة والغريبة، إلى أنه “كل شيء خلق من تراب النجوم، التي انفجرت “سوبرنوفا” وماتت”، وفي سنتي 2004 و2011، أطلقت وكالة “ناسا” سفينة فضاء تحمل اسم “سفينة تراب النجم” في مهمة خاصة للفضاء، كي تحضر عينة من تراب النجوم هناك”.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “مستشهدا بالنجم الثاقب.. عمرو خالد يثير الجدل من جديد: الإنسان خُلق من “الإسمنت”!”

  1. منذ بدايات ظهوره اعلاميا لم اكن ارتاح لكلامه و تصرفاته و كثيرا ما كنت ادخل في نقتشات مع اصدقائي لكن مع مر الزمن عرفت من تجار الدين و قد فضحته مواقفه الداعمة للبلطجة و لا تنسوا اضرب في المليان اللهم عليك به و ارينا فيه عجائب قدرتك

    رد
  2. ورغم صلابة الاسمنت الذي خلق منه -حسب ادعائه-إلا أنه لان لينا بل وكل اللَين لما لمع الرز بين يديه فتخلى عن مبادئه ولم يناصر الحق بل نصر الظلمة وركن إليهم ودعاهم ليضربوا في المليان؟!،وبذلك لم تنفعه لا صلابة الاسمنت ولا صلابة مايدعيه من تقوى وإيمان؟!،بل والحق أن لو كان يملك غيضا من صلابة الإسمنت والإيمان لما ضعف وما وهن وما استكان وهو يرى -الجبابرة الجدد والفراعنة الجدد- يقولون ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد؟!،ولأنه لا يملك مثقال حبة من خردل من تلك الصلابة راح يصفق للفراعنة ويزكيهم ويبصم على مايدبرونه بالليل والنهار من مكر محرقين الأخضر واليابس ومهلكين الحرث والنسل؟!،إنَهم سحرة فرعون؟!،بل وياليتهم كانوا كذلك؟!،فسحرة فرعون فضلوا أن يصلبوا في جذوع النخل على أن يطمسوا الحقيقة الناصعة الساطعة كسطوع النجوم ووضوح الشمس في رابعة النهار؟!،ولكن المعني ورغم استشهاده بالنجم الثاقب الذي يدعي انه سبر أغواره إلا إنَه لم يتمكن من رؤية الحق وبالتالي لم يتمكن من تمييزه عن الغي والضلال البعيد؟!،فيالدعاة الخبل والهبل لما ينطقون بعدما صمتوا صمت القبور في وقت كانت الأمة بأمس الحاجة للقول الفصل(للمتفيقهين)؟،فيا عجبي؟!.

    رد
  3. تفسير ملعبط مثله ، يحاول به أن يخلط النظريات العلمية المستجدة ، واشدد علي كلمة نظريات ، بالوحي السماوي ، في خلطة اسمنتية غريبة وعجيبة ، فالصلب والترائب في الآيات الكريمات هما موضعان في ظهر الإنسان يعرفها علماء التشريح كما يعرفهما عرب الحجاز والجزيرة الذي نزل القرآن الكريم بلغتهم….ووضحهما المفسرون وعلماء اللغة…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.