الرئيسية » الهدهد » لهذا السبب اعتقل حفيد حسن البنا “طارق رمضان” في فرنسا.. وهذه التهم التي وجهت له

لهذا السبب اعتقل حفيد حسن البنا “طارق رمضان” في فرنسا.. وهذه التهم التي وجهت له

ذكر مصدر قضائي اليوم الاربعاء أنه تم احتجاز المفكر الاسلامي البارز، طارق رمضان لاستجوابه في باريس بسبب اتهامات بالاغتصاب وجهت ضده العام الماضي.

 

وكانت امرأتان قد وجهتا اتهامات بالاغتصاب ضد رمضان العام الماضي في فرنسا، حيث شهدت البلاد روايات لا حصر لها عن حوادث التحرش الجنسي في أعقاب اتهام منتج هوليود، هارفي وينستين.

 

وفتح ممثلو ادعاء تحقيقا مبدئيا في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

 

وبعد ذلك أخذ رمضان وهو من مواطن سويسري إجازة من وظيفته كأستاذ للدراسات الاسلامية المعاصرة في جامعة “أوكسفورد” في بريطانيا.

 

ورمضان محبوب لدى الكثير من المسلمين الأوربيين الشبان المتدينين من أصول مهاجرة ويناقش توجها للإسلام الملائم للحياة في أوروبا.

 

لكنه تعرض لهجوم، لاسيما في فرنسا من علمانيين يتهمونه بأنه واجهة للإسلام السياسي.

 

ونفى رمضان حفيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين في مصر، جملة وتفصيلا تهم الاغتصاب التي تلاحقه.

 

ورفعت الناشطة العلمانية والسلفية السابقة هندة عياري دعوى ضد رمضان اتهمته فيها باغتصابها في فندق في باريس عام 2012، فيما اتهمته امرأة أخرى لم يكشف عن هويتها لكن ذكر أنها من ذوي الاحتياجات الخاصة باغتصابها في فندق في مدينة ليون عام 2009.

 

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أعلنت جامعة أكسفورد أنها توصلت إلى اتفاق مع الأكاديمي البالغ من العمر 55 عاما، يقضي بحصوله على إجازة من عمله أستاذا للدراسات الإسلامية المعاصرة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “لهذا السبب اعتقل حفيد حسن البنا “طارق رمضان” في فرنسا.. وهذه التهم التي وجهت له”

  1. كذابة كيف سلفية وبتروح تجلس مع رجل لوحدها في غرفته الخاصة بالفندق …. وين حرمة الخلوة … اذا السلفية يحرموا الاختلاط فما بالكم بالخلوة … مجنون يحكي وعاقل يسمع؟؟؟؟

    رد
  2. أموال محمد بن زايد و صلت إلى فرنسا كي تحارب الإخوان المسلمين. هذا هوالهدف عند أبناء زايد محاربة دين الإسلام في كل العالم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.