الرئيسية » الهدهد » “أفراد الأسرة تم اختيارهم لمظهرهم لخدمة الدعاية الفلسطينية”.. إسرائيل تحقق: “عائلة عهد التميمي غير حقيقية”

“أفراد الأسرة تم اختيارهم لمظهرهم لخدمة الدعاية الفلسطينية”.. إسرائيل تحقق: “عائلة عهد التميمي غير حقيقية”

قالت صحيفة إسرائيلية، إن إسرائيل أجرت تحقيقا قبل عامين، حول عائلة الطفلة الفلسطينية عهد التميمي، لبحث إمكانية كونها “عائلة غير حقيقية، وتم تشكيلها لخدمة أغراض الدعاية الفلسطينية”.

 

ونقلت صحيفة “هآرتس” في عددها الصادر اليوم الأربعاء، عن نائب الوزير مايكل أورين قوله إن الموضوع نوقش عندما كان يرأس لجنة فرعية تابعة للجنة الشؤون الخارجية والدفاع (في الكنيست)، منذ عامين.

 

وقال أورين:” فحصنا ما إذا كان أفراد الأسرة قد تم اختيارهم وفقا لمظهرهم، أو أن المقصود عائلة ليست حقيقية تم تركيبها بشكل خاص، في خدمة الدعاية الفلسطينية”.

 

وتتكون عائلة التميمي من الأب باسم، والأم ناريمان، والطفلة عهد وأشقائها، حيث سبق للأب ان اعتقل عدة مرات في السجون الإسرائيلية، في حين أن الأم معتقلة حاليا.

 

وبرزت الطفلة عهد (16 عاما)، خلال الأعوام الماضية، عدة مرات في أشرطة فيديو في قرية النبي صالح قرب رام الله في وسط الضفة الغربية، وهي تتحدى الجنود الإسرائيليين.

 

وكان آخر تلك الأشرطة، الشهر الماضي عندما ظهرت “عهد”، وهي تصفع ضابط إسرائيلي بعد رفضه مغادرة مدخل منزلها.

 

وبعد أن تداولت وسائل الإعلام الإسرائيلية المشهد، قامت قوات الجيش الإسرائيلي باعتقالها حيث توجه لها تهمة الاعتداء على ضابط وجندي والتحريض .

 

كما تُوجّه السلطات الإسرائيلية تهمة التحريض لوالدتها ناريمان.

 

واستقطبت قضية “عهد”، الاهتمام المحلي والعربي والإسلامي والدولي، حيث بات ينظر اليها على أنها رمز الاحتجاجات الفلسطينية الشعبية، ضد قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

ونقلت صحيفة “هآرتس” عن مكتب أورين أن “التكهن النهائي هو أن المقصود عائلة انضم إليها، تدريجيا، أولاد يلائمون الصورة التي يبحثون عنها” .

 

ولكنه استدرك:” لا يوجد استنتاج قاطع في الموضوع”.

 

وقال أورين وهو سفير إسرائيل السابق لدى الولايات المتحدة:” فحصنا الكثير من الجوانب المتعلقة بظاهرة التميمي”.

 

وأضاف:” لقد شاهدنا أشرطة الفيديو، ورأينا أطفالا مختلفين، وما يثير الاهتمام هو أن القاسم المشترك بين الأطفال هو مظهرهم ولباسهم، وبالفعل طرح السؤال حول ما إذا كانوا هم نفس أفراد الأسرة أم أن هناك من يعزز الأسرة بأطفال يتم اختيارهم حسب مظهرهم الخارجي”.

 

وقال:” لقد شارك (جهاز المخابرات الداخلية) الشاباك ومجلس الأمن القومي ومنسق أعمال الحكومة في الأراضي الفلسطينية، ولم نتوصل إلى نتيجة قاطعة، نهائية، حول ما إذا كان الجميع ينتمون حقا إلى أسرة التميمي”.

 

وأضاف أورين:” يجب أن نواصل التحقيق”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““أفراد الأسرة تم اختيارهم لمظهرهم لخدمة الدعاية الفلسطينية”.. إسرائيل تحقق: “عائلة عهد التميمي غير حقيقية””

  1. يبدو ان هذا القرد قد اصيب بمرض جنون البقر مثله مثل كل القرود والخنازير الصهاينه.
    يعني والله العظيم انني محتار بهؤلاءالقرده كيف استطاعوا السيطره على كل العالم وهم حفنة قرود تافه وحقيره ؟ قال شو…“أفراد الأسرة تم اختيارهم لمظهرهم لخدمة الدعاية الفلسطينية”..يا زلمه كُّلْ خَرا وروح ادفن حالك بشي مزبله انت وكل حكومتك

    رد
  2. فتاة غير محجبة وعملوا لها صنة ورنة , أما المحجبات فلا بواكي لهن .
    كان في عندي شك منذ البداية في موضوع هذه العائلة ولماذا أولوها كل هذا الإهتمام الإعلامي .

    رد
    • انت حذاء صهيوني ضُم صوتك الى صوت سيدك الصهيوني هيك بترجح كفة الميزان لصالحك !
      تقول كان عندك شك منذ البدايه ..بداية شو ؟ هذه العائله تصدت للقرده ببساله لم تشهدها اُمّتك العربيه
      الحقيره الجبانه الساقطه قمامة لامم حثالة شعوب الارض اُمّتك العربيه ،منذ ظهور الاسلام حتى اليوم وماقامت به هذه البطله اللتي تساوي مليون واحد جبان زيك بصفع قرد دون تردد ان يطلق النار عليها،لم ولن يجرؤ اي عربي واعجمي واحد على مافعلته،لهذا السبب عملوا لها كما تقول “صنه ورنه”
      ثاني شيء جننتوا السما تبعنا بالحجاب حجاب حجاب حجاب،نصف العاهرات بوطنك العربي المنحط يرتدين الحجاب ؛اذا سدوا بوزكل وما تقحموا الحجاب بكل صغيره وكبيره

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.