الرئيسية » الهدهد » مفاجأة مدوية.. الإمارات عقدت اتفاق دفاعي سري يتيح للجيش الكوري الجنوبي التدخل فورا في أي حالة طوارىء

مفاجأة مدوية.. الإمارات عقدت اتفاق دفاعي سري يتيح للجيش الكوري الجنوبي التدخل فورا في أي حالة طوارىء

ذكرت وكالة أنباء “يونهاب” أن النيابة العامة الكورية في سيئول ستشرع في إجراء تحقيق بشأن دعوى رفعتها منظمة مدنية حول شكوك بوجود اتفاق عسكري سري بين كوريا الجنوبية والإمارات.

 

وأوضحت الوكالة أن منظمة التضامن الشعبي للدبلوماسية التشاركية، إضافة إلى ألف ناشط، رفعوا أمس دعوى إلى النيابة العامة، حملت مزاعم بأن حكومة الرئيس الأسبق لي ميونغ باك “وقعت على صفقة عسكرية سرية مع الإمارات في عام 2009”.

 

وأشارت هذه المنظمة في دعواها إلى أن الرئيس الأسبق لي ميونغ باك، ووزير الدفاع الأسبق كيم تيه يونغ “تجبنا المصادقة البرلمانية المطلوبة، رغم أنهما يعيان ضرورة المصادقة البرلمانية على إبرام الصفقة هذه، وهو ما يعد انتهاكا دستوريا خطيرا”.

 

ولفتت الوكالة إلى أن وزير الدفاع الكوري الجنوبي الأسبق كيم تيه يونغ، كان اعترف “بوجود الاتفاق العسكري السري غير المعلن الذي يضمن تدخل القوات الكورية الجنوبية تلقائيا في أية حالة طوارئ في الإمارات”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مفاجأة مدوية.. الإمارات عقدت اتفاق دفاعي سري يتيح للجيش الكوري الجنوبي التدخل فورا في أي حالة طوارىء”

    • تلايط يا بو مفاعل بس … فجرتم كل الدنيا وما هليتم بلد في حاله تقولي مفاعل. الامارات دولة الخمر بروحها مفاعل وجب القضاء عليه.

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.